الرئيسية | سياسة | "أمنستي" تطالب بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والسياسة في المغرب بسبب كورونا

"أمنستي" تطالب بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والسياسة في المغرب بسبب كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أمنستي" تطالب بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والسياسة  في المغرب بسبب كورونا
 

أخبارنا المغربية:الرباط

طالبت "منظمة العفو الدولية" المعروفة بـ"أمنستي" المغرب، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المحتجزين والمحتجين السلميين المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

ووفق بيان للمنظمة المذكورة توصل الموقع بنسخة منه، قالت الأخيرة اليوم الثلاثاء 07 أبريل الجاري، إنه يجب على السلطات المغربية الإفراج بصورة عاجلة، ودون قيد أو شرط، عن جميع المسجونين لمجرد الاحتجاج السلمي أو التعبير عن آرائهم، بما في ذلك العشرات من محتجي حراك الريف، ومغني الراب والمدونين والصحفيين، وسط مخاوف متزايدة من انتشار فيروس كوفيد-19 في السجون. 

وأضافت المنظمة في بيانها، أنه يجب النظر بعين الاعتبار فوراً إلى إيجاد بدائل لاحتجاز الأشخاص الذين يعانون من ظروف طبية مزمنة وكبار السن، إذا لم يشكلوا تهديداً لأنفسهم أو للمجتمع، وينبغي أن يكون هناك احتمال الإفراج عن الأشخاص المتهمين بارتكاب جريمة وينتظرون المحاكمة.

من جهتها قالت "هبة مرايف"، مديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، "يجب أن يدفع الاحتمال المروع لانتشار الفيروس في السجون السلطات المغربية إلى الإفراج عن عشرات المحتجزين لمجرد التعبير عن آرائهم أو لممارسة حقهم في الاحتجاج  فهؤلاء الأفراد السلميون ما كان ينبغي أبداً أن يتعرضوا للسجن في المقام الأول". 

وزادت المتحدثة:"أما بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون رهن الاحتجاز أو السجن، فيجب على الحكومة المغربية توفير مستوى من الرعاية الصحية يلبي الاحتياجات الفردية لكل شخص، ويضمن توفير أقصى حماية ممكنة ضد انتشار فيروس كوفيد-19".

مجموع المشاهدات: 6172 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | جواد الفاسي
نصيحة
سيرو قولو هاد الشي لشي دولة مازالة ماعاقتش بيكم من انتم ؟؟؟ كورونا فضحتكم وعرت عليكم
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 12:12
2 | Hhhhhjj
Hhhhhhhh
مكتحشموش
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 12:26
3 | ياسين شو
مغفلين
هههههههههههه الفوري!! حتى يكون الحبس د باهم؛ اغبياء..الملك حسم الموضوع، سيرو تكمشو وعطيو التوجيهات لسيسي ولا حفتر او الاسد! هذا راه المغرب.
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 12:34
4 | أبو طه
للمملكة مؤسسات
لننتظر إعطائها الدروس المملكة المغربية لها مؤسسات تتحكم في زمام الأمور لا ننتظر من منظمة أن ترفض شروطها علينا انتهى الكلام
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 12:41
5 | مغربية
الملك عفى عن ازيد من 5000 سجين و الباقي ذخلو سوق راسكم انتهى الكبام
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 01:03
6 | Appie
وما شأنكم انتم حتى تتدخلون فيما لا يعنيكم كما يقول المثل المغربي ( ليدار الذنب يستاهل العقوبة)
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 01:18
7 |
ونحن تقول الى هده المنظمات ان تغلق فمها دون قيد أو شرط لأنه من غير المعقول ان تطالب هده المنظمة امورا وتشترط على الدولة
تانيا مخربي الريف لن يطلق سراحهم لأنهم شكلوا تهديدا لامن البلاد فلمادا لاتطالب هده المنظمات الدول الاوربية باطلاق الانفصاليين في اسبانيا
ثالتا ادا كان كل سكير أو عربيد اومدمن مخدرات يعتبر فنان بالنسبة لهاته المنظمات فالقانون واضح في العالم حيازةالمخدرات والسكر العلني عقوبتهما محددتان
رابعا البعض يعتبر على انه كصحافي له الحق ان يفعل ما يشاء وان يبتز المواطنين وان يغتصب والاخر يحرض ويسب في شخصيات عامة ويتصل بانفصاليين وحينما يفتضح امره يقول انه صحافي فادا كان التستر وراء الصحافة واستغلالها للابتزاز وخلق الفتنة فالقانون سيطبق على الجميع سواسية
أما مجرمي اكديم ازيك وانغصالي الداخل فلن يروا النور خارج اسوار السجون لأن دماء شهداءنا لازالت لم تجف بعد من اعمال هؤلاء الارهابيين
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 02:01
8 | قاسم
هذا مطلب كل المغاربة .. اطلقو سراح المظلومين
مقبول مرفوض
-1
2020/04/08 - 02:54
9 | عاجل
شف شغلك امنيستي
ليس هناك معتقلي الرأي لقد تم العفو عن اكتر من 500 سجين اما ما هو باقي غالبيتهم ضد النظام او انفصليون اصحاببت الفاتنة والقلاقل داخل اوساط الشعب. على امنستي ان تراجع تدخلاتها في المطالب لكي تكون موضوعية. والحكومة ادري من امنستي بمن يستحق الإفراج. على امنيتي ان تستحضر تدخلات بعض عمال هولندا منهم. واحد الكلب شارب الدي المغرب وللمغاربة كلهم ونعتهم بالعربو ش حتى فمه اعوج لا يقدر حتى تسريح الكلمات. تم ما معنى تقطيع جوزات السفر داخل القنصليات احتلال ها بالسب والشتم في المغرب وبادد البلاد عدانيتا اما ما في فحدت ولا حرج. امنستي تشوف شغلها.
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 04:04
10 | المغرب قبل كل شيء
بلج
لا تساهل مع الخونة
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 08:09
11 | simo
الاستغلال
لا للملاءات الخارجية و استغلال الضروف .
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 01:04
12 | من الرباط
من انتم؟
نطالب بالافراج الفوري عن المعتقليين السياسيين ليجدو لنا لقاح كورونا.
و بااااااااز ما علاقة بوعشرين و الزفزافي و.... مع كورونا؟
المرجو تغيير العنوان على الاقل و وضع تطلب و تترجى لان لو لديها سلطة لامرت إسرائيل بالافراج على المعتقلين اما المغاربة قادين براسهم.
مقبول مرفوض
0
2020/04/08 - 02:41
13 | فمرة
امنيستي الاموال
امنيستي تقتات الأموال بتزيين الكلام وتزويقه وهدا شانناكل من اراد ان يقتات الأموال غي بالكلام فليدخل لنؤلاد المنظمات وهدا حالهم والسلام.
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 12:04
14 | مغربي
بعض المعلقين كلهم حقد وكراهية سبحان الله
حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم فرج هم كل مهموم
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 11:52
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع