الرئيسية | سياسة | أبودرار بعد "إعفائه" من رئاسة فريق "البام".. قرار "وهبي" عبث لا يستند إلى الشرعية

أبودرار بعد "إعفائه" من رئاسة فريق "البام".. قرار "وهبي" عبث لا يستند إلى الشرعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبودرار بعد "إعفائه" من رئاسة فريق "البام".. قرار "وهبي" عبث لا يستند إلى الشرعية
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

ساعات قليلة بعد إصدار حزب الأصالة والمعاصرة، قرارا يقضي بإعفاء القيادي البارز في الحزب محمد أبودرار من رئاسة الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب، بادر هذا الأخير إلى الرد عليه من خلال منشور عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيه: "ردا على مراسلة أمين عام  حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس النواب، يؤسفني أن يصدر مثل هكذا عبث وفي هكذا ظروف يعيشها وطننا المغرب".

وتابع البرلماني البامي قائلا: "اولا من ناحية الشكل والمضمون، لا قيمة للمراسلة من الناحية القانونية ، أذ أن تعيين رؤساء الفرق النيابية مؤول بشكل حصري لأعضاء الفرق في اجتماع رسمي، ورئاسة مجلس النواب لا تأخد بعين الاعتبار مراسلات رؤساء الأحزاب في الموضوع، وهو ما وقفت عليه شخصيا في اتصال مع السيد رئيس مجلس النواب"، قبل أن يوضح أن: "عدد كبير من أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة يستنكرون تصرف الأمين العام ، ولا يقبلون مطلقا جز الفريق في مشاكل تؤطرها تصفية حسابات ذات أهداف شخصية بئيسة،  خاصة في مثل  الظروف التي يعيشها المغرب هذه الأيام  والتي تستدعي وحدة الصف". 

وأكد القيادي البامي أنه: "في انتظار اجتماع رسمي للفريق لمناقشة الموضوع، فإنني أمارس مهام مسؤولياتي كرئيس للفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، ولن أقبل بأي مساس لهيبته ودوره الريادي للحزب".

وكان البام قد أكد بحسب بلاغه أن قرار الإعفاء جاء بسبب " تسجيل مجموعة من التصرفات الفردية غير المقبولة من طرف السيد محمد أبودرار رئيس الفريق تهم التدبير اليومي والسياسي لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب"، مشيرا أنه اتخذ قرار الإعفاء بعد استشارة موسعة لمجموعة من أعضاء المكتب السياسي، حيث قرر الأمين العام للحزب "تكليف السيد رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغال الفريق إلى حين انتهاء حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، وتوفر الشروط الصحية والموضوعية لعقد اجتماع السيدات والسادة النواب أعضاء الفريق، لانتخاب رئيس جديد".

 
مجموع المشاهدات: 5638 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
الناس فالناس والقرعة فمشيط الراس
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 08:44
2 | simo
عن أب أحزاب تتكلمون.
حسب رأيي البسيط لما نمر من هذه المرحلة الوبائية بخير يجب إعادة ترتيب كل شيء من جديد. يجب إعادة النظر في الأحزاب وطريقة تسيير البلاد من منتخبين ومسؤولين وحتى النقابات. لأنهم أظهروا أنهم لا يساوون شيئا وأن هدفهم هو الكلام الفارغ والمصلحة الداتية. نريد ثورة شاملة لكي تستمر البلاد وتنجوا من تبعات هذه المرحة. وإلا سيعودون ويفسدون في البلاد كأنهم هم الذين أنقدوها. ونحن نعرف من هم المنقدون الحقيقيون. هل تتفقون معي؟
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 11:04
3 | لا منتمي
صدقت
صدقت يا أخي انهم يبيعون الكلام الفارغ و الشعبوي أين بنكيران صاحب التسع ملايين و شباط و ألعماري و أفتاني ووووو و أغلب السياسيين لقد لاحضت أن القاءد و المقذم يساوي مجلس البرلمان و المستشارين هذه البلاذ لها سيدنا محمد السادس لولاه لذهب المغرب الى الكارتة
مقبول مرفوض
0
2020/04/09 - 11:33
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع