الرئيسية | سياسة | رئيس موريتانيا يجدد اعترافه بــ"الجمهورية الوهمية"

رئيس موريتانيا يجدد اعترافه بــ"الجمهورية الوهمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس موريتانيا يجدد اعترافه بــ"الجمهورية الوهمية"
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

وجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة تهنئة أمس السبت، لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بمناسبة عيد الفطر.

ووصف الرئيس الموريتاني الزعيم الانفصالي ب"رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، في تجديد لإعتراف موريتانيا بـالجمهورية الوهمية.

وجاء في الرسالة التي روجتها مواقع تابعة للبوليساريو "السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، صاحب الفخامة والأخ العزيز .. يطيب لي، في الوقت الذي تحتفل فيه الأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك..أن أبعث إلى فخامتكم بأحر التهاني وأطيب التمنيات، لكم شخصيا..بموفور الصحة والسعادة، ولبلدكم الشقيق، بالخير والنماء".

وكان الرئيس الموريتاني، قد أكد في أول خروج إعلامي رسمي له عقب توليه الحكم، إن موقف بلاده من النزاع في الصحراء لن يتغير، وهو من ثوابت السياسة الخارجية الموريتانية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بنواكشوط أن موقف بلاده “هو الاعتراف بالجمهورية الصحراوية وتبني موقف الحياد الإيجابي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 38448 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (92 تعليق)

1 | هشام
موريتانيا هههههه
موريتانيا تاهي دولة تعترف شكون تسوق لمهم و شكون فاق ليهم من نعاس و مغاربة في صحرائهم و لي مزغرتا عليه امه نهار تزاد ايجي و يشوف المغاربة اش تيسواو الا الوطن
مقبول مرفوض
10
2020/05/24 - 04:19
2 | الممنوع..
موريتانيا...
يجب إغلاق الحدود مع موريتانيا برا و جوا..
يجب التراجع عن تزويد موريتانيا بالخضار و الفواكه المغربية و"خليوا البوليساريو ينفعوهوم"
جمهورية تندوف توجد فوق التراب الجزائري أما الصحراء المغربية فهي جزء لا يتجزأ من أقليمنا الجنوبية...
هذه اسفزازات من جانب موريتانيا والتي لن تجديها نفعا مع المملكة المغربية الشريفة.
مقبول مرفوض
6
2020/05/24 - 04:27
3 | وهراني
من حقه ان يقول ويغرد كما اراد وتببقى الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها
فالصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ويموت الاعداء حقدا وضغينة وحسدا وعاشت القوات المسلحة الملكية عاصرة الدم في عروق الاعداء
مقبول مرفوض
4
2020/05/24 - 04:29
4 | محمد
طز فيه
اذا نطق السفيه فلاتجبه ...اصلا موريطانيا ارض مغربية ...في الكقيقة يجب تضييق الخناق على هذا الكلب ليعرف دناءة شأنه ...مجرد راعي الجمال
مقبول مرفوض
3
2020/05/24 - 04:33
5 | Fathi
الطيور على أمثالها تقع
مايضير المغرب القوي بتوفيق الله تعالى وحفظه، وقد أ سدى. لجيران السوء الإحسان والمعروف وقابلوه بالجحود ان يهنئ مرتزق مرتزقا مثله، وما يقدم هذا أو يؤخر... ياجبل مايهزك ريح، وليخسا المرتزقة الانفصاليون وداعموهم
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 04:34
6 | محمد البوعزاوي
نعلة آلله على المنافقين
أكيد أن الشعب الموريطاني الشقيق لن يقبل بهذا الخرف الذي أصاب هذا الرءيس المغلوب على أمره.
والذي لا يعرفه الكثير عن الجنرال الذي الذي لا يرقى إلى درجة جندي حتي ، انه يخاف على منصبه وحياته إثر التهديدات التي يتلقاها من جنرالات قصر المرادية.
ونقول له نحن المغاربة: لا الغزواني ولا ولدو ولا عمو ولا خالتو يمكن لهم أن يقفوا في وجه السيادة المغربية. أن يبارك المرتزقة العيد هذا نوع من المتاجرة والاسترزاق ونعرف هذا جيدا.
المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها ويذهب ولد الغزواني إلى الجحيم .
مقبول مرفوض
5
2020/05/24 - 04:35
7 | Abdou
الفرج ااااات
الوهم يعترف بالوهم.راكم نتوما بجوج دياولنا وارجعوا الى التاريخ ان شئتم.ولكن لا حياة لمن تنادي.مملكة تاريخها ما شاء الله 12 قرنا لاتهتز لمثل هذه المناورات الفارغة.والمستقبل هو الفيصل بيننا وستعودون الى رشدكم صاغرين.
مقبول مرفوض
4
2020/05/24 - 04:37
8 | عبد اللطيف
واش حتى موريطانيا دولة
واش حتى موريطانيا دولة يقام لها حساب في السياسة و الجيش و الاقتصاد. دولة فيها 24 نسمة و 2 ناقات حتى هي ولات مؤثرة في المنطقة. خاص المغرب يربي هاد النظام د والو باجراءات سياسية و اقتصادية تدفعه لاعادة النظر في أولوياته و مصالحه.
مقبول مرفوض
4
2020/05/24 - 04:38
9 | مهاجر
الواقع
المغرب ينتظر بناء الميناء الكبير بالداخلة كي يصرد عبره الى السينغال مباشرة و سوف يصفع موريتانيا الابن العاق للمغرب و الخواف من الجزائر ..و سوف تقطع عليها جميع المواد الغذائية...و سوف نرى تغير رأيها ام ان بوليزبال و الخراءر ينفعوها.....و الايام بيننا .............سبحان الله جيران السوء من الشرق و الجنوب مهما فعل معهم المغرب من خير و احترام يردنونه بالعكس............
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 04:40
10 | اب ايناس
رئيس عصابة تحول عند الرئيس الموريتاني الى رئيس دولة
لما قرأت نص الرسالة وقفت بإستغراب على الكلمات المستعملة من قبل رئيس الشقيقة الجنوبية وكأنها موجهة إلى رئيس دولة تعترف بها الجغرافية والتاريخ قبل اي شيئ اخر ،اية فخامة لرئيس العصابة ، المتهم بالجرائم في حق المحتجزين ،اي (بلد شقيق) يتحدث عنه فخامة الرئيس الموريتاني فلولا مصالح الدول العظمى التي ارادت ان تبقى قضية الصحراء المغربية بدون حل، ولو لا احتضان الجزائر لقطاع الطرق ولصوص المساعدات الدولية. لولا كل هذا لعم السلام المنطقة ، ولكن التاريخ انصف المغرب ابى من ابى وكره من كره .
مقبول مرفوض
3
2020/05/24 - 04:40
11 | Issam
جزاء الاحسان
قطعوا علي مو الاطنان ديال الخضر والفواكه التي تدخل موريتانيا يوميا قادمة من المغرب ، بنو عريبان ما فيهم ثقة
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 04:41
12 |
الإمارات والسعودية عطواه الورد بش يشوف الصديق ديالوا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 04:43
13 | صحراوي
يعترف او لا يعترف! نقطة الضوء في المغرب الكبير هي المملكة المغربية، ولست مورتانيا، نحن في وطننا ولا يهمنا ما يقال.
هم يعرفون انهم ليسوا على حق، لو كانوا على حق لحملوا السلاح ودافعوا عن وطنهم كما فعلت وتفعل الشعوب المحتلة. الشعوب المحتلة تدافع عن أوطانها ولا تنتظر قرارات الامم المتحدة، وكذالك الشعوب التي تحارب من اجل ارضها لا تأتي بمحتل اخر لينقذها.
لا لتمزيق الدول الاسلامية.
أما موريتانيا فنقول لها " ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللءيم (موريتانيا) تمردا"
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 04:44
14 | محمد البوعزاوي
كفى كن الاسترزاق : كن رجلا ذا كرامة وشهامة
ولد الغزواني يصطاد في الماء العكرة ولايقوى عن درء المخاطر التي من المحتمل تصيبه.
هو يعيش بالاسترزاق ويخاف كثيرا عن حياته الشخصية ومستقبله. فهو يبيع موريطانيا في واضحة النهار.
أن كنت تخاف من مرتزقة البوليزاريو فالمغرب اقوى من أي وقت مضى سياكل الأخضر واليابس أيها المعتوه.
المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها وولد الغزواني في مزبلة التاريخ.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 04:45
15 | سعيد
موريتانيا هي فقط مع من يدفع أكثر...بما ان النظام الجزائري يدفع لحكام شنقيط من فوق ومن تحت الطاولة، فهم بطبيعة الحال سيفعلون ما يمليه عليهم نظام الجنرالات..تذكروا يوم قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، قفزت موريتانيا لقطع علاقاتها مع قطر أيضا مع أن موريتانيا ليست دولة خليجية ولا علاقة لها بأزمة أهل الخليج..لكنها فقط اصطفت مع دول الحصار لأن الإمارات والسعودية دفعت لها أيضا من تحت الطاولة...
مقبول مرفوض
3
2020/05/24 - 04:51
16 | ابو عمر
الما و الشطابا
الما و الشطابا هو و المرتزقة الذين يحيطون به، و من هي موريطانيا و هل لها جدذور في التاريخ؟ موريتانيا كلهم مرتزقة مثلهم مثل ابراهيم غالي و امثاله.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 04:53
17 | النوري عبد اللطيف
هههههههههه مستحتات بالية الحمد لله على نعمة ترامب وأصدقائنا اليهود المخلصين.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 04:54
18 |
هذه هي نتائج الجياع عندما يملؤون بطونهم بصدقة الخالجيين .مقابل بيع كرامتهم .لان السعودية والامارات يحاولون استيقاظ الاسد من وكره لكن هم جبناء فيرسلون ذباب يعكر نعاسه .لكن صبره سينفذ وستكون العواقب لا تحمد عقباها
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 04:54
19 | رشيد
مووو
بغيت غير نعرف واش موريتانيا دولة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 04:56
20 | sahraoui
دنانير ابن زايد اشترت دويلة موريتانيا
فلو يعترف العالم كله بالمرض الخبيث المنتشر في بقعة اسمها تيندوف فلن يحرك فينا ذلك ساكنا بن زعبول سيتشري كل البلدان لتعادي المغرب والمغرب لن يخضع لأي تهديد وعلاقتنا ستتوطد بشكل قوي مع قطر والدول الصديقة والحليفة لنا. أما بو زبال فلن يأثر فينا فالصحراء لا نقاش فيها ولا تفاوض بشأنها.ونحن مجندون لمجابهة الخونة واللقطاء حتى العدوة اللذوذة التي تشعل نار الفتنة لن تصل الى هذفها. فيكفي أن موريتانيا استعمرها ابن زعبول ويُسير دواليبها ضد المغرب ونشر قاعدة عسكرية على أراضيها لدعم الارهابيين وقطاع الطرق ففشله الدريع في ليبيا غير بوصلته أتجاه المغرب. انبحوا كما تشاؤون فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها والأسود تزأر على من يتحدى الحزام الأمني فنحن مستعدون لكم أيها المنافقون.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 04:57
21 | Inox
نريد مُحلّل وليس برّاح
خير مقطوع دون ذكر الأسباب الأساسية وراء خرجاته النّابعة عن ....عدم الدبلوماسية !!؟؟؟عِلْماً أن موريتانيا ليست من الدول القائمة بذاتها و لا وزن عالمي و كما وصفها شباط انها مقاطعة كانت تابعة للمغرب
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 04:58
22 | Mustapha
اتق شر من احسن اليك
زيدوهوم الحضرة والخبز هادوك راه بحال انفصاليو الداخل.
كيكلو النعمة وكيسبو الملة
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 05:01
23 | تخربيف
خارج تغطية بما يخطط
كلشي تفرش اصبح بيدقفي يد الامارات و جزائر الان الحرب علنية بالوكالة قيام شيطان بناء قاعدة عسكرية بموريطانيا وتغير دستور جزائر بما يخص عسكر مشاركة مناورات وتدخل خارج البلاد هنا نفتح قوس اين كانت سلطات المغربية وما يخطط من مخططات جهنمية يجب إعادة النظر سياسية الأمنية ودفاع وقف هدا تسيب وعجرفة الامارات في منطقه خصوصا حدودية اقتدى الأمر قطع شعرة معاوية وإعادة دراسات علاقات مع بعض دول خليج لي نكون مستعدين مراحل قطع العلاقات بمعنى تكبرها تصغار ايقاف ابناء زايد عند حد
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:07
24 | محمد
الما وشطابة
المرجو عدم الانزعاج من مثل هذه المواقف من تكون موريتانيا حتى ننزعج من خرجاته هذه هي ليست سوى قرية في صحراء أناس لا يميزون بين عطارد والهلال وعلى العموم كل دول المغرب العربي تكن لنا الحقد خصوصا مع الازدهار اللذي يعرفه المغرب مقارنة بهم
كل هذا لا يجسد الا الحقد الدفين لم يستوعبوا استمرار الاستقرار في المغرب في ظل ملكية مستمرة تعبر عن تمسك المغاربة بالاستقرار والأمن
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 05:12
25 | صوت الجنوب
ياكلون الغلة وينكرون الملة
لا خير في امة تتنكر لتاريخها...هدا هو حظنا مع كل من ساعده المغرب في انشاء دولته...لايرجى خير من شاربي بول البعير من شدة الحر في الفيافي
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 05:13
26 | Abdel
دولة بدون سيادة
قرأ الأمان من بلاد السلام والامان المغرب وراح يبحث عنه في الجزائر عبر اعترافه بالبوليزاريو .ولو صار في اتجاه معاكس لعسكر المرادية فإنه سيخسر كرسيه .وهذا حال الدول التي لا تمتلك الشخصية.
شكرا جلالة الملك انك حافظت على كبرياء شعبك.ومن حاول أو يحاول الاقتراب من المغرب من طنجة إلى الكويرة المغاربة البواسل له بالمرصاد ..عاش ملكنا الهمام وعاش الشعب المغربي وما شهدناه خلال هاته الأزمة الوبائية من تلاحم وتضامن خير دليل على معدن المغاربة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:14
27 | مغربية
لعنة الله عليك
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:16
28 | Ahmed
Ce qui donne à rire dans cette lettre c est lorsque il dit votre pays de quel pays s agit il il est ou ce pays n importe quoi vraiment les pays du tiers monde resteront toujours sous-développés le problème c est que le président mauritanien sait très bien que cet état fantoche n existe pas sauf bien sur s il le dit pour éviter des problèmes a son pays de la part d un voisin de l est car il sait très bien que le maroc ne peut jamais ni trahir ni abandonner la Mauritanie nous avons des liens séculaires bien avant l existence de l algerie
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:19
29 | Mazagan
A
"الاعتراف بالجمهورية الصحراوية وتبني موقف الحياد الإيجابي " عن أي حياد تتحدث سي الغزواني، عليك أن تبحث عن معنى كلمة حياد لغويا و قانونيا، لأنه يبدوا لي أنك تعاني من صعوبة في فهم معاني الكلمات.
على الدولة المغربية تزيير السمطة مع الجارة الجنوبية و إيجاد حل لمشكلة مدينة الكويرة التي لا تزال تحت الإدارة الموريتانية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:21
30 |
ويتعلم غير يراقب الشهر عاد يدير السياسة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:21
31 | Dimo
Ce président doit être un Ignorant de l’histoire . La Mauritanie était une partie
Du Maroc et c’est la politique de l’occupant qui fragmente le Maroc en différente parties pour régner
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:21
32 | عندول
لسنا العدو و لن نعاديكم
نحن نعرف خوفكم مما نابع من تقدم المملكة المغربية أولا دينيا و اقتصاديا و سياسيا و اجتماعيا و حقوقيا رخاء المغرب يرعبكم يظهركم كمرتزقة تنهبون شعوبكم و كأنهم في سجن كبير حراك الجزائر لم يغير شيئا هههههه يرهبكم تقدم المغرب دولة المؤسسات ملكا و شعبا موتوا بغيظكم الأمر بيدنا فالمغرب له تاريخ ليس كالجزائر التي كانت مجرد قبائل جمعها الأمير عبد القادر لماذا هذا الحقد لأن مغربنا لا يدعم استقلال الصحراء الوسطى و منطقة القبايل
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:23
33 | متتبع
الحقيقة
هذا الشخص يغرد خارج السرب، لن تنفعه الجزائر
ولا صنيعتها البوليساريو، فليحلم بهذه الجمهورية الوهمية التي لن تتحقق أبدا. هل يظن هذا الشخص أن المغرب سيتخلى عن صحراءه، الصحراء في دمائنا ونتنفس بها و40 مليون مغربي مستعدون للدفاع عنها، أما أنت فنكرة بالنسبة لنا، واقرأ التاريخ جيدا لتعرف أن شنقيط كانت ضمن ترابنا الوطني ولولا الاستعمار لم كان لك وجود.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:24
34 | مغربي قح
ولماذا نعترف نحن اصلا بهذه موريتانيا ؟ انها جزء لا يتجزء من مغربنا العظيم ، فليذهب هذا الى الجحيم هو وتبيبين الابله وعساكره المهزومة ، لعنة الله علبك يا كبير الخنازير
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:27
35 | الله الوطن الملك
الرد يجب ان يكون صامتا ومؤلما
وماذا بعد هل شيء اسمه موريتان موجود هؤلاء الشردمة نعرف من اين جاءهم المغص والاسهال لكن الرد سيكون صامتا ومؤلما فالخارجية المغربية ادرى بكل شيء وفي الوقت المناسب اذن الامر لا يحتاج الى كل هذا الضجيج فقط كمتتبع لابد ان يحسم المغرب في قضية المنطقة العازلة والكويرة كما حسم في موضوع الحدود البحرية ومثل هذا الاجراء سيكون ضربة قاضية وايضا التفكير في طريقة اخرى للتواصل مع الدول الافريقية واغلاق ممر كركارات
وقطع الامدادات عن مزبلة شنقيط لانه كما نعلم اقتصاد شنقيط كله مغربي
ولهذا يجب لدغ هؤلاء الرعاة لدغة تبقى في التاريخ
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:36
36 | Lamzabi
عاقت العلوة
اظن ان الدول العضمى هي سبب توتر في جموع دول العالم العربي للتخلص من بيع اسلحتها ، ولا يهمها السلم والسلام بين دول الجوار العربي ليس في مصلحتها
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:39
37 | غيور على وطني المغرب
غيور على وطني المغرب
هو الاعتراف بالجمهورية الصحراوي وتبني موقف الحياد الإيجابي!؟!؟!؟!؟!؟!؟ واش شي واحد فهم شي حاجة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:45
38 | هادا مطور قافز
في الحقيقة، هذا استهزاء مبطن، ينأى فيه بنفسه عن المشاكل التي يمكن لهؤلاء المرتزقة ان يسببوها لهذه الدولة الفقيرة و المتواضعة، فعن اي فخامة يتحدث، و عن اي شعب و بلد؟؟؟، فلو كان هؤلاء المرتزقة اذكياء لفهموا الرسالة الحقيقية، لأنه لم يتحدث فيها عن "احتلال، او تحربر، او الاستقلال." و كأن الأمر يتعلق بدولة مستقلة و قائمة، تعيش في تقدم و ازدهار و رخاء، و هذا قمة الاستخفاف و التحقير، بهم و بكبيرهم الذي علمهم السحر.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:51
39 | التازي
مهزلة
تلاقا المتعوس مع خايب الرجا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:52
40 | مصطفى
شكون هذا الشخص؟
من يكون هذا المهرج؟ مع كامل احترامي وتقديري للشعب الموريتاني الشقيق. ان هذا اذا دل على شيء فإنما يدل على تهور هذا الكائن.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:56
41 | صحراوي
الله يأخذ فيك الحق
هذا الجبان خايف من جينيرالات الجزائر وعصابات البوليزاريو، فالمغرب يتحداكم جميعا أيها الخونة، اقرأ التاريخ لتعرف هل الصحراء مغربية؟ أنت رئيس امي جاهل،كان عليك لزاما أن تكون محايدا لتجنب المنطقة المزيد من الاحتقان، ماذا جنى القذافي حين اعترف بالجمهورية الوهمية، لا شيء، بل كان يقوم بتمويل الجزائر ضد المغرب، وفي الأخير فقد كل شيء ومات مذلولا وهذا ما سيقع لتبون وجينيرالات العسكر وانت أيضا لأن الصحراء المغربية هي مغربية وستبقى بإذن الله تعالى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، أيها الجبان عليك من الله تعالى ما تستحق
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 05:58
42 | احمد محمد
خبث
غريق تمسك بغريق. بلد الشعر اصبح يتسول نفط بلد المليون برميل. الحسد والحقد يملأ قلبها . الطز على المتخلفين...
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:04
43 | مبارك البيضاء
بعد سيطرة الجزائر على دويلة موريتانيا منذ زمن طويل ها هي دويلة الإمارات وكذلك السعودية تلتحقان بالقافلة و تتدخلأن بقوة في الشؤون الداخلية لهذا البلد بغية تطويق المملكة المغربية من الناحية الجنوبية .
لقد أصبح الأمر واضحا : فبعد الجزائر العدو اللذود و الدائم للوحدة الترابية للمغرب جاء دور دويلة الإمارات و دولة بني قريش في محاولة منهما للضغط على المملكة من خلال البوابة الموريتانية و ذلك فيما يتعلق بقضية وحدتنها الترابية يأتي ذلك بعد تأزم العلاقات السياسية في الأشهر الأخيرة الماضية بيننا و بينهم.
فدولية موريتانيا قد تصبح إن لم نقل قد أصبحت تشكل ورقة ضغط بل عصى في أيدي الثلاثي الشيطاني المكون من الجزائر السعودية و الإمارات لضرب المصالح العليا للمغرب و النيل من سيادته و وحدته الترابية غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:05
44 | الحبيب
الحذرثم الحذر
موريتانيا أصبحت بيذقا في يدالإمارات والسعودية ، - محورا
الشروالبلاوي - ومن غيرشك أن قفف الأرز، وكراتين التمر
تتدفق عليها من أجل تنفيذمخططهم الرامي إلى تفتيت العالم
العربي والإسلامي ، وأنيابهم مكشرة نحوالمغرب الآمن ، ولنا
دليل كاف لإثبات مانقول حينما أعلنت موريتانيا مقاطعتها
لقطرتضامنامع ذلك المحور. فليحذرالمغرب كل الحذروليراقب
تحركات هؤلاء المجرمين ، ولْيُعِدَّ لهم العدة ، ليجعلهم يندمون
على اليوم الذي فكروا فيه بالمس من حبة رمل من ترابه الطاهر.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:06
45 | مواطن مغربي
مع الحسار
اسواق موريتانيا تعج بالسلع المغربية والخضر والفواكه يجب الامتناع عن تزويدها لانهم لما شبعوا اصبحوا يغردون مع الكلاب الضالة
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:12
46 | عبدالرحيم
الردالسريع
موزيطانيا اصلا هي مغربية لهذا لا يجب علي السياسيين المغاربة خاصة رؤساء الاحزاب الاعتراف بها اصلا في مواقفهم وخطاباتهم وقطع التجارة معهم الي ان يجوعوا ويستسلموا للامر الواقع
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:17
47 | امازيغي حتى النخاع
الحرب
مورتانيا اصلا جزء من المغرب لذلك يجب على اامغاربة ان يعملوا على ارجاعها الى حضن الوطن ثم هذا الذي يعترف بالفيافي والخلاء الذي يعتبره دولة على الاقل ان يكون له شيئا من المروءة ويعترف بماتلقاه من تكوين بهذا البلد الذي يطعنه في الظهر وان يتذكر جميل المغرب عليه اما الشعب الوريتاني فاننا نحبه ويحبنا ولو خير لا اختار الانضمام الى المغرب .
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:20
48 | احمد
Big TAZ
عيد مبارك سعيد لاخواننا بالسنغال والغابون وكوتديفوار . جيران السوء ليسوا اخوة و وكفانا نفاقا ، من يريد بك شرا فهو عدو والسلام.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:28
49 | احمد
Big TAZ
عيد مبارك سعيد لاخواننا بالسنغال والغابون وكوتديفوار . جيران السوء ليسوا اخوة و وكفانا نفاقا ، من يريد بك شرا فهو عدو والسلام.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:29
50 | Youssef
Teacher
شباط.ماكدبش نهار قال ليهم تعرفو بلي موريتانيا ارض مغربية
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:30
51 | Yamakasi32
شباط
الله يدكرك بخير اسي شباط.....والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:32
52 | جندي مغربي سابق
أغبى خلق الله
إذا الكلام الذي قاله شباط بأن موريتانيا أرض مغربية صحيح ووزير الخارجية الذي اعتذر لموريتانيا هذا هو الصرف الذي تنتظر.موريتانيا تريد العين الحمراء والتخويف والترويع.على الأحزاب المغربية خصوصا الاستقلال أن يتبنى دائما كلام السي شباط ويزعزع هذا الرئيس المزيف،الذي يتلقى إعانة من الحقودة الجزائر.(سؤال لكم إخواني المغاربة جميعا واتركوا الدين جانبا.أليست أعمال المسؤولين الحكوميين والجنرالات الجزائريين أعفن وأقبح من الصهيونية؟؟؟؟والله أني أكره أفعال هذه الشرذمة التي تدعي العروبة والإسلام،أكرههم،أكرههم،وليأخذهم الله وهذا الرئيس إلى جهنم مع فرعون وهامان).
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 06:32
53 | مغربي
عد يا شباط
يجب أن يعود شباط من الخارج ليرد على هذا السفيه .الرعاة يهنئون بعضهم بعضا .قال(السياسة الخارجية لموريتانيا) وكأنه يتحدث عن الولايات المتحذة الأمريكية او روسيا.او الصين .ماقيمة موقف مايسمى بموريتانيا .رسالته لا تساوي ثمن الورق الذي كتبت عليه
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:36
54 | المختار
السلام عليكم يجب أن لا نعطي قيمة لهذه التصريحات التافهة وحان الوقت لكي لا نتيق في احد و احسن وسيلة لدفاع هي الهجوم. هذه الدولة الموريطانية وهي في الأصل ارض مغربية كل مرة يخرجون بتصريحات تسيء إلى المغرب يجب على المغرب الا يتيق في هاؤلاء يعني ان يعترفو بأن الصحراء مغربية اعترافا كليا ام كل واحد أسد عليه بابو الأمس تسليم مساعدات إلى الصحراويين من طرف الجزائر واليوم اعتراف الرئيس الموريتاني بالصحراء الغربية لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:41
55 | زمان الكرونا
آخر الأخبار
حتى موريتانيا صارت دولة....لو توقفت الصادرات المغربية إليها...لرايت الناس تلهث وتموت جوعا..هي أراضي مغربية مهداة إليهم كصدقة جارية...تقبل الله منا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:43
56 | محمد
الغربان تنعق
الى سميتك راجل اخرج من موريطانيا دير زيارة بحال سيادك الى مادارو بيك انقلاب بزاف علي المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 06:51
57 | عبد المولى ادريس
تمسك غريق بغريق
مسكين ولد الغزواني هادي فرصة باش يبان فالصورة لانه يكاد لا يرى _ بضم الياء_ المزلوط لي لي ولدو يراهن على مساعدة الخرائر له ببعض الدولارات ... ستتنتهي الى مزبلة التاريخ و تبقى الصحراء في مغربها الى الابد
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:01
58 | Simo
مسكين
مسكين كيحلم من هو ضعيف سيبقى ضعيف المغرب في ارضه من طنجة الى الكويرة والكلاب تنبح وستبقى تنبح وقاطرة المغرب دائما الى الامام ارتكنوا الى تخلفكم لن تتغيروا ابدا ستبقون متخلفين
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:05
59 |
نتوما كتعطيهم العسل وهما كيعطيكم القطران آش بغيتو بهاد العلاقات مع بحال هاد الدول اللي ما نفعانا بوالو قطعوا العلاقات الخارجية مع كل دولة نعرف أنها عدوة قوم تبع للجزائر وحتى هي سدو عليها ما كيجي من عندهم الا والباعوض والجراد
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:06
60 | مواطن
فخامة مين ورئاسة مين يامن لازلتم توقذون النار ببعر البعير وتشربون بوله . تعيشون على الاسترزاق وطلب المعونة من اسيادكم . يا من صمتم يوما من شعبان وأفطرتم يوما من رمضان بسبب جهلكم وكلاخكم لتفرحوا بالعيد يا آخر شعوب الدنيا وترسلوا لصنيع جمهوريتكم المزعومة التهانيء والتبريكات وكأنكم فعلا أمراء بترول تجري من تحت أقدامكم أنهار النفط وآبار الغاز . تتكبرون على الشرفاء بعدما أكرموكم وعلموكم واحتضنوكم في بلادهم التي يعتبرونها بلدكم بحكم القرابة والمصاهرة والدين والتاريخ . لا وفقكم الله في مساعيكم الخبيثة . والله لا تستحقون المعايدة ولا التهنئة حتى تصوموا شهرين متتابعين أما الفدية فلا تجوز لكم لانكم ستشحتونها من اسيادكم الخليجيين ومن جنرالات بوخروبة .
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:07
61 | مواطن
فخامة مين ورئاسة مين يامن لازلتم توقذون النار ببعر البعير وتشربون بوله . تعيشون على الاسترزاق وطلب المعونة من اسيادكم . يا من صمتم يوما من شعبان وأفطرتم يوما من رمضان بسبب جهلكم وكلاخكم لتفرحوا بالعيد يا آخر شعوب الدنيا وترسلوا لصنيع جمهوريتكم المزعومة التهانيء والتبريكات وكأنكم فعلا أمراء بترول تجري من تحت أقدامكم أنهار النفط وآبار الغاز . تتكبرون على الشرفاء بعدما أكرموكم وعلموكم واحتضنوكم في بلادهم التي يعتبرونها بلدكم بحكم القرابة والمصاهرة والدين والتاريخ . لا وفقكم الله في مساعيكم الخبيثة . والله لا تستحقون المعايدة ولا التهنئة حتى تصوموا شهرين متتابعين أما الفدية فلا تجوز لكم لانكم ستشحتونها من اسيادكم الخليجيين ومن جنرالات بوخروبة .
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:08
62 |
اللهم أعزنا وانصرنا على الضالمين.لو لم يكن لنا خونة في الحكومة. لما تطاولت علينا الجزائر وغيرهم من الحقاد والمجرمين. اللهم انصر بلدنا شعبنا وملكنا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:12
63 | Nichane
مهزلة
يجب على الدولة المغربية أن تعاقب هذا البدوي المتخلف ( رءيس اقليم شنقيط المغربي ) و ذالك عبر محاصرته شمالا من المغرب و غربا من المحيط و جنوبا من دولة السنغال الشقيقة و ما عليه إلا أن يذهب عند الخراءر و البوليخرارو من أجل التزود بالمؤونة ففاقد الشئ لا يعطيه علما أن البوليخرارو تعاني من نقص كبير في التغذية و الماء الصالح للشرب ناهيك عن الأزمة الاقتصادية التي ضربت الخراءر .
هذا البدوي المتخلف ( رءيس اقليم شنقيط المغربي ) درس بالمغرب و تخرج من الأكاديمية العسكرية بمكناس شأنه شأن الرءيس السابق تاجر الكوكايين و التهريب الانقلابي ولد عبد العزيز .
لابد أن يتحرك المغرب لأن شنقيط أصبحت عبارة عن ملحقة إدارية تابعة للمخابرات العسكرية الخراءرية ، لابد من التدخل في شنقيط و إعادة الاعتبار للمغرب في عمقه الجنوبي و الافريقي قبل فوات الاوان ، النظام الخراءري العدو يشتغل بالليل و النهار ليحاصر المغرب من الجنوب و عزله عن عمقه الافريقي علما أن الجيش الخراءري قيد غير الدستور الخراءري ليسمح له في نشر وحداته في المنطقة العازلة التي نسميها البوليخرارو و الخراءر زورا و كذبا " بالاراضي الصحراوية المحررة " و هناك اخبار تتحدث عن استعداد جيش الخراءر للدخول الى قرية البءر الحلو و بناء قاعدة عسكرية بها تابعة له و مساعدة مرتزقة البوليخرارو لبناء مرافق ما يسمونه " مرافق الدولة الصحراوية في العاصمة المؤقتة البءر الحلو في انتظار " تحرير " العيون عاصمة الساقية الحمراء ووادي الذهب المغربية " .
لابد من التحرك ، يبدو أن هناك شيء يطبخ على نار هادئة ضد المغرب . كفانا من سياسة المهادنة و حسن النية و اليد الممدودة و حسن الجوار ، الجزاءر يحكمها الان شخصان هما الد أعداء المغرب و هما جنرال الكوكايين و التهريب شنقريحة و الرءيس الغبارجي تاجر الكوكايين التبون ( حاشاكم ) ، لقد قالها التبون ، قال إن الصراع على الصحراء الغربيه المغربية بين المغرب والجزائر مسألة حياة أو موت بالنسبة الجزاءر ، اما بالنسبة لنا نحن المغاربة فهي ليست فقط مسألة حدود بل هي كذالك مسألة وجود و استمرار ، يريد عسكر الخراءر محاصرة المغرب من الجنوب و المحيط و الشرق لخنقه حتى الموت و باذن الله لن يصلوا إلى المحيط الأطلسي إلى أن تقوم الساعة و لن تكون لمرتزقة البوليخرارو دولة في الصحراء الغربية المغربييييية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:18
64 | محمد
ملاحظ
حتى يشطب الرمال التي تكسو شوارعهم و بيوتهم انذاك يمكن للسفيه ان ياتي بنبأ السفهاء ، موريطانيا اصلا خاصها لي يعترف بها كدولة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:19
65 | محمد
ملاحظ
حتى يشطب الرمال التي تكسو شوارعهم و بيوتهم انذاك يمكن للسفيه ان ياتي بنبأ السفهاء ، موريطانيا اصلا خاصها لي يعترف بها كدولة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:26
66 | المنصوري
لا قيمة لموريتانيا.
شكون اللي يداها فالروينة نهار العيد،دويلة،ان حضرت لا تستشار وان غابت لا تنتظر،أدعو المغاربة الا يهتموا باستفزازات الجياع سياسيا،يريدون التميز وهم عن العالم خارج التغذية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:27
67 | إغيال أتكام
أسردون تاما نكماس
غير هضرة هادي والاشاعة اتقو الله حتى واحد مامسووق
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:34
68 | تشاكن
ليس لديكم عمل
سيرات زرات ماتسكارم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:37
69 | علال
وهل القاحلة الموريطانية اصلا دولة حتى تعطوها كل هذا الاهتمام؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:46
70 | مغربي
كورونا على البواب
نعم بدأ تفشي الجائحة وترتفع وسط الموريتانيين.الله ينهم الوباء.لكن هدا هو الواقع.ما عليك سوى الاستنجاد بالمرتزقة او صنيعتها التي لم تعرف كيف تلملم عصيدتها .الايام بيننا وكورونا مطولة وفي بدايتها.اما اخوننا الموريتانيين فلكم منا كل احترام
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:50
71 |
موريطانيا : شنقيط جزء من المغرب حسب الخرائط التي كانت تدرس في المدارس حتى السبعينات من القرن الماضي
متى انفصلت ومن سمح لها بالانفصال عن المغرب
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 08:02
72 | راي
خلل عقلي
ه از د الويل هدا اظن انه يبحت على أن ينهظ المغرب ديظم بلاده المتبقية جنوبا اي الأراضي المغرب ة المجسمات بموريتاتيا. كل المطيشة والبصل ديال المغرب واحمد الله قبل ما تندم
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 08:05
73 |
الشعوب ننادي بالوحدة عكس الحكام مرتزقة الاستعمار الفرنسي والغربي المستمر تحت قناع وغطاء الاستقلال المسرحي الوطني الاحتفالي
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 08:21
74 | Achraf
رد
واش موريطانيا دولة تشبت غريب بغريق
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 08:22
75 | مغربي
الصحراء مغربية
السلام عليكم
اخواني لماذا هذا التعصب كله لاجل دويلة رئيسها يتمنى من جنرلات جيرانه للمساعدة على الكرسي
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها انتهى الكلام من يظن ان اي مغربي يسمح في الصحراء اقول له انت وقعت في اكبر غلط في حياتك لان هذه الارض خط احمر بالنسبة للمغاربة تفرقنا الاحزاب والسياسة والرياضة ولكن تجمعنا حماية الوطن وحدوده تحت قيادة الملك
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 08:56
76 | حمري
الصويرة
نحن لا نعير اي اهتمام للحشرات التي تعيش على روث البعير
لأن مصيرها هو مصير الدبابير التاءهة في الخلاء
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 09:05
77 | محب الوطن
العفن
يسير الموسخ لولدو يعاود لراسو. بيدق بيد اسياده السارح لولدو. الصحراء مغربية وستبقى مغربية، فهناك رجال في المغرب قادرون على تكسير كل يد تطاولت عليها. اما زعيم موريتانيا وزعيم البوليزاريو وزعيم الجزائر فمجرد بيادق تحركهم أيادي اجنبية للابتزاز المغرب. عاش المغرب ولا عاشت دول الموز، التي يعيش أشباه زعماءها في عالم آخر. سير تسرح الجمال وحييد لوسخ ديالك.
مقبول مرفوض
2
2020/05/24 - 09:05
78 | احمد
بلاد شنقيط
المغرب لا يهمه من يعترف من سفهاء القصور بالمستفيدين من معانات المحتجزين. وإنما يهمه هنا الشعب الموريتاني المحاصر والمغلوب على أمره...فهو ينعم بخيرات المغرب المتنوعة من خضروات وفواكه ومواد غدائية نتيجة للعلاقة الطيبة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.أما ولد الغزواني فما زال قاصرا ويفعل ما يمليه عليه اسياده. انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 09:18
79 | Ennno7531
كلمح بالبصر
لا يرعبكم ما فعله هذا السفيه فلو أراد المغرب الوصول إلى نواكشوط واعتقال هذا الغزواني لفعل ذلك في لمح البصر ولكن نحن نحترم المواثيق الدولية وحسن الجوار
مقبول مرفوض
0