الرئيسية | سياسة | حزب "الكتاب" يقدم مقترحاته لمواجهة مرحلة ما بعد جائحة كورونا

حزب "الكتاب" يقدم مقترحاته لمواجهة مرحلة ما بعد جائحة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب "الكتاب" يقدم مقترحاته لمواجهة مرحلة  ما بعد جائحة كورونا
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 من المنتظر أن ينظم المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، يوم الاثنين 8 يونيو 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا،  لقاء إعلاميا، عن بعد،  يخصص لتقديم الوثيقة التي أعدها الحزب بخصوص مقترحاته لمواجهة مرحلة  ما بعد جائحة كورونا وسبل تحقيق الإنعاش والإقلاع الاقتصادي وما يتطلبه ذلك من سياسات عمومية جديدة تمكن بلادنا من مواجهة تداعيات الجائحة والمضي قدما في مسار التنمية والعدالة الاجتماعية وتعزيز البناء الديمقراطي .

وتأتي هذه الوثيقة التي تحمل عنوان :

" ما بعد جائحة كورونا ...

مقترحات حزب التقدم والاشتراكية من أجل تعاقد سياسي جديد "

 والتي قدمها رسميا، اليوم الجمعة 5 يونيو الجاري، الرفيق محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب،  للسيد رئيس الحكومة (تأتي) كخلاصة لتفكير جماعي باشره الحزب منذ ظهور جائحة كورونا ببلادنا، وتم إغناءها من خلال مشاورات واسعة من داخل الحزب ومع فعاليات خارجية مهتمة ومتتبعة للشأن العام الوطني وللسياسات العمومية، ومتخصصين في حقول ومجالات معرفية وعلمية متنوعة.

كما تشكل هذه الوثيقة إضافة جديدة لأدبيات حزب التقدم والاشتراكية وامتدادا لما حققه من تراكم فكري وسياسي في إطار سعيه الدؤوب للاضطلاع بدوره كقوة اقتراحية كأحد المهام الرئيسة لأي قوة سياسية جادة .

وتتنظم مساهمة حزب التقدم والاشتراكية ضمن ثلاثة أجزاء رئيسة تهم بلورة مخطط اقتصادي للإنعاش والإقلاع (الجزء الأول ) وحيوية المسألة الاجتماعية والثقافية (الجزء الثاني ) وضرورة تعميق الديمقراطية (الجزء الثالث). وقبل الخوض في تفصيل مضامين هذه الأجزاء الثلاثة يتم التقديم للوثيقة بتحديد سياقها العام  وطبيعتها كمساهمة مفتوحة على المستقبل قابلة للإغناء والمراجعة بحسب ما تفرضه التحولات على الصعيدين الوطني والدولي، كما يتم عرض  مجموعة من المقترحات ذات الطبيعة الآنية والفورية تتصل بسبل تمكين بلادنا من إنجاح مرحلة الخروج من الحجر الصحي بكيفية سليمة وناجعة .

مجموع المشاهدات: 1003 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متتبع
شيىء مضحك
حزبPPS سيخترع الكريقة المثلى بعد الخروج من الحجر الصحي هيهات هيهات فمتى كان هذا الحزب بجانب المواطن اصلا ومتى راينا منه خيرا او فعل خيرا عدا بلا بلا بلا بدون فائدة والقفز على المناصب لا غير
يقول المثل الدارجي مدارو رحا حتى عياو من تغزاز
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 05:45
2 | مواطن
نريد ملك البلاد ومسؤولين ؟؟فقط اما احزاب الي سلة مهملات
شاهدو وتمعنو من يتكلم اغلبية وهي في حقيقة معارضة الي شعب هؤلاء احزاب فرشاتهم كورونا وعرات علي كل مسؤول لو تبعنا احزاب كون حنا دبا في مقبرة حداري من شناقة لان انتخابات قريبة وعلينا محاربة هدا فيروس لانه سبب فقر مند استقلال ونحو نموت مع عصابة صنعتها احزاب وجلهم يدهم ملطخة بفساد ومال شعب لا نريد اي حزب وعلينا بكتابة عريضة الي ملك البلاد هو نقص عدد هؤلاء لان نمو يأكلونه قبل خروج من؟؟؟؟؟ظز ظز علي اقترحات
مقبول مرفوض
0
2020/06/05 - 11:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع