الرئيسية | سياسة | عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو إدارة ترامب للتنديد بـ "البوليساريو" وإنهاء نزاع الصحراء المفتعل

عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو إدارة ترامب للتنديد بـ "البوليساريو" وإنهاء نزاع الصحراء المفتعل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عضو بالكونغرس الأمريكي يدعو إدارة ترامب للتنديد بـ "البوليساريو" وإنهاء نزاع الصحراء المفتعل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دعا عضو الكونغرس الأمريكي، بول كوسار، الإدارة الأمريكية إلى التنديد ب + البوليساريو+ "التي تنتهج فكرا ماركسيا"، واتخاذ موقف حازم لإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأكد السيد كوسار الذي حل ضيفا ،الاحد، على برنامج "مع المغرب من واشنطن" الذي تبثه قناة "ميدي 1 تي في" ، أن "ما يجب أن يقوم به الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايكل بومبيو، هو التنديد ب+البوليساريو+ التي تنتهج فكرا ماركسيا، وبعدها ستتوالى ردود الفعل"، مضيفا " لايمكنك أن تبقى محايدا".

وفي هذا السياق، استدل السيد كوسار العضو الجمهوري عن ولاية أريزونا منذ 2011، بسياسة واشنطن تجاه إيران "حيث أوقفت التدفقات المالية لطهران وفرضت حصارا تجاريا ألحق ضررا بالاقتصاد الإيراني(...) "، معتبرا أنه " بنفس المنطق، فإن القول يجب أن يقترن بالفعل وبالتحرك على الأرض. علينا أن نضمن المساءلة".

وردا على سؤال لمقدم البرنامج آدم إرلي ، السفير والناطق الرسمي السابق باسم الخارجية الأمريكية، حول برامج التعاون القائمة بين المغرب والولايات المتحدة ، قال عضو الكونغرس إن المملكة "من أفضل الدول في تفعيل هذه البرامج التي تعد ركنا أساسيا في العلاقات الدبلوماسية، بحيث تساعد على إحلال الاستقرار والأمن"، مبرزا أيضا أن المغرب يصنف ضمن البلدان "الممتازة" في مجال التعاون الأمني "فهو نشيط للغاية في مكافحة الارهاب، ومنع انتشار الأفكار المتشددة وإشاعة قيم التسامح الديني".

وأشار إلى العمل المشترك الذي ينخرط فيه المغرب والولايات المتحدة في مجال مكافحة التطرف وذلك من خلال عدد من الآليات الدولية مثل "مكافحة الإرهاب جنوب الصحراء" و"المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب" و"التحالف العالمي لمحاربة تنظيم داعش" مؤكدا حرص البلدين على توطيد هذا التعاون.

وخلص السيد كوسار العضو باللجنة الفرعية للأمن القومي بمجلس النواب الخاصة بالرقابة والإصلاح، الى القول، إن المغرب "بتاريخه العريق وموقعه الاستراتيجي يعد شريكا لامحيد عنه بالنسبة للولايات المتحدة".

مجموع المشاهدات: 11114 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | علي بن قويدر
أموال الكريدي والصدقات آخرها ثلاث مليار تضاف الى مليارات سابقة ذهبت رشاوى وعملات الى نثل هءا الغضو وغيره فعلا الغريب انكم تضنون ان الكونغرس او الرئيس الأمربكي بإستطاعته الزام أصحاب القضية بنسيان قضيتهم وهذا وهم وأضغاث أحلام أصخاب القضية حتما سيعودون للكفاح المسلح قناعة ان أزيز الرصاص هو الحل الوحبد لقضيتهم ونحن ننتضر ذالك بفارغ الصبر
مقبول مرفوض
-5
2020/06/29 - 01:33
2 | خالد
لن ينتهي مسلسل البوليزاريو
حل مشكل البوليزاريو سهل و يمكن ان يتم في أيام فقط لكن يستحيل أن يفعها الغرب لان هذا المشكل هو بمثابة مسمار جحا الذي يلوون به يد المغرب كلما احتاجوه. فرنسا و امريكا وغيرها من دول الغرب خلقت مشكلا في كل بلد عربي كي تستغله كلما ارادت شيئا من هذا البلد.
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 01:53
3 | Simo
بيع الوهم
أمريكا هي أكبر نصاب في العالم،يخلقون المشاكل و يبتزون الدول و يرعون الجهل و يأكلون مع الذيب و يبكون مع الراعي.
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 03:05
4 | حفيظ
يا قويدر.والله معندكوم علاش ثحشمو. البوليزاريو دمرت بلدك تدميرا حتى اصبح اقتصادكم يوازي اكثر البلدان فقرا .انتظر بضعه سنوات قادمه .استنزفت الجزاير بطريقه غبيه في قضيه ليس لكم فيها لا ناقه ولا جملاِِ ِالا خدمتا للمستعمر القديم الجديد .وبكل روح رياضيه دوها في شغلكم تربحو
مقبول مرفوض
2
2020/06/30 - 09:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع