الرئيسية | سياسة | المغرب يصعد ضد "أمنيستي" بشكل غير مسبوق و3 وزراء يتحدون المنظمة أن تظهر أدلة "التجسس"

المغرب يصعد ضد "أمنيستي" بشكل غير مسبوق و3 وزراء يتحدون المنظمة أن تظهر أدلة "التجسس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يصعد ضد "أمنيستي" بشكل غير مسبوق و3 وزراء يتحدون المنظمة أن تظهر أدلة "التجسس"
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

وضعت الحكومة المغربية منظمة العفو الدولية في مأزق كبير بعدما ألحت في مطالبها السابقة والقاضية بإظهار أدلة تثبت ادعاءات "أمنيستي" بأن الأجهزة الأمنية قامت باختراق هاتف الصحافي عمر الراضي للتجسس عليه.

ففي ندوة صحافية نظمها 3 وزراء، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المغرب سيتخذ ما يلزم من التدابير للدفاع عن أمنه القومي ومن أجل تنوير الرأي العام الدولي والوطني بشأن المغالطات المرفوضة.

وأضاف سعيد أمزازي أن المملكة المغربية تعرضت لحملة تشهير دولية ظالمة وتعلن أنها لازالت مصرة للحصول على جواب رسمي من هذه المنظمة التي تدعي دفاعها عن حقوق الانسان، جواب بالتفصيل والأدلة المادية التي تكون قد اعتمدتها من أجل إساءتها للمغرب .

من جهته، كان وزير الخارجية واضحا في كلامه الموجه لمنظمة العفو الدولية عندما اعتبر أن المطلب الوحيد للمغرب حاليا هو إظهار الدليل على أن الاستخبارات اخترقت هاتف الصحافي المذكور.

وكشف بوريطة أن الحكومة راسلت المنظمة للحصول على الدليل المزعوم لكنها لم تتلق أي رد رغم مرور 5 أيام، حيث تحدى "أمنستي" أن تعقد ندوة صحافية وتنشر أدلتها أمام وسائل الإعلام الدولية إن كانت تمتلكها، وإلا فإن مصداقيتها ستكون على المحك حسب تعبير الوزير.

أما وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، فقد تمنى أن تقدم منظمة العفو الدولية دليلا ملموسا على اتهاماتها الخطيرة للمملكة أو أن تتراجع عن ادعاءاتها المتسرعة التي قد تضر بصورة المغرب كبلد خطا خطوات كبيرة في المجال الحقوقي.

 

مجموع المشاهدات: 9391 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | fd
منظمة امنيستي منظمة ارهابية في ايادي لوبيات ارهابية عالمية؛ وهي دمية تلعب بها وتسخرها كيف تشاء ومتى تشاء ، ويجب ايقاف هذه المنظمة الارهابية عند حدها وتشويهها لدى كافة دول العالم
مقبول مرفوض
-3
2020/07/02 - 07:59
2 | حسن
العز
منظمة العفو الدولية وقغت في الفخ العز المغاربة من يريد الدفاع عن حقوق الإنسان يجب ان يكون يتمتع بالمصداقية والأمانة وان يبتعد عن الاستغلال السياسي لحقوق الإنسان.
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 08:07
3 | ابو جميل
كل ايناء بما فيه ينضح
من العيب انصل لهذه الصفات المذلة المخزية امام العالم لكاذا داءما تتم متابعة الصحفيين والمدونين وما اكثرهم المهداوي اربعة سنوات والصحفي بوعشرين اثنى عشرسنة والصحفي الريسوني والصحفية الريسوني هاجروالصحفي عمر الراضي والقاءكة طويلة الا يكفي بيان حقيقة وضحر كل الادعاءات وان صحت ام ان غياب التواصل يبرره السجن كفى اعتقد جازما بان الدولة التي تتابع صحفي يحمل قلما ماشي دولة
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 08:21
4 | الصحراوي
الصحفيين اصبحوا مخبرين
من حق الدولة المغربية ان تطالب المنظمة بالدلائل فما من صحفي تم شرائه بأوروهات الدول الأوروبية إلا ويتخد من ملف حقوق الإنسان صهوة للركوب عليها فلماذا لم تندد المنظمة بخروقات أمريكا ضد السود وكذا العنصرية في بلجيكا وهولندا ضد المهاجرين وكذا المغاربة الذين تم احتجازهم من طرف عصابة العسكر بالجزائر . لقد ضاق المغرب من تصرفات تلك المنظمة الغير ديمقراطية في تعاملها مع ملفات حقوق الانسان. أين أنت من الحرب في اليمن وليبيا انتهاكات التحالف الاماراتي السعودي في قتل اليمنيين والليبيين والمقابر الجماعية التي تم اكتشافها في ترهونة بليبيا . المغرب بلد يتعامل وفق المواثيق الدولية ولا يرض أن يُتهم بالأباطيل وحتى الصحفي الحقوقي يجب أن يخضع للتحقيق إذا تبث نشره لمعلومات لا أساس لها من الصحة وتسيئ لصمعته .
مقبول مرفوض
-1
2020/07/02 - 08:50
5 | الدمناتي ح س ن
وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان......هههههههه
مقبول مرفوض
-2
2020/07/02 - 08:52
6 |
كتضنو روسكم يا عناصر المافيا الحاكمة غتغمقوا على منظمة دولية غربية معروفة بالنزاهة تاعها و نصدقوكم نتوما عن اي عدالة و عن اي قضاء تتحدتون عن قضاء متعفن و مرتش و غارق بالغاءط حتى العنق تحاكمون الشرفلء الدين يفضحونكم امام العالم اين محاكمة عليوة و الماجدي لي مهرب الملايير من فلوس الشعب الى الخارج اين الدهب المهرب من الجنوب الى الامارات اين محاكمة اوزين سارق عشرين مليار و الدي سب المغاربة بابناء العاهرات اين محاكمة سارقي المال العام اين محاكمة هاد امزازي الدي حرض المدارس الخاصة على الشعب اين و اين و اين ولا كتعرفو علامن تحكرو اتفوووووووووو علىيكم .
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 09:52
7 | الداه
الداه
نعم هذا هو الكلام. واذا لم تأتي بدليل يجب أن تفضح من كذب على المنظمة من موظفيها وتطرده وتعتذر وترسل الاعتذار إلى كافة الصحف العالمية التي نشرت الخبر.... غير ذلك يجب أن تخرج من الغرف فورا.
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 10:01
8 | Abdo
منظمة ارهابية
امنستي فقدت عذريتها في زمن بعيد. حيث أصبحت الان كجهاز يستعمل لوبيات الدول المتقدمة للضغط على الدول النامية قصد التسريع في عقد صفقات أسلحة معها والدخول في اخد ديون من الصناديق الدولية
للأسف قتل رجل اسود في usa ولم نسمع من هذه المنظمة الإرهابية اية شجب او اعتراض.
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 10:29
9 | أمونة
اللهم يارب من كان يريد باستقرار بلادنا شرا فأشغلهم في أبدانهم و اجعل كيدهم في نحورهم
مقبول مرفوض
0
2020/07/02 - 10:33
10 | سعيد
انها منظمة ماجورة ليس الا
اقول لامينستي ياحبيبتي لن تجني من الشوك عنبا . نحن المغاربة نقف شوكة في اي حلق يريد ان يمسنا بسوء ولن نسكت او نتهاون في دلك ومن يريد ان تيكي عليه امه فليفعل مايمليه عليه الاعداء الفءران المختبءين الدين لا يخرجون للعلن .نحن شجعان ومحابون ولا نخاف احدا ولن نضيع ثرواثنا على شراء الذمم اذهبوا لقصر المرادية فلكم فيه ما تريدون ولكن اعلموا اننا سنتمكن منكم اجلا اوعاجلا وفي اي مكان انتم مختبءين ايها الفء ان وسنصليكم سعيرا
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 12:56
11 | كمال
راي
ومن بين الوزراء بوسنطيحة نحن ننتظر ان يستقيل فاذا به يطل على امغاربة عن اي حقوق يتحدث هذا الرجل انه استفزاز وما بعده استفزاز
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 01:13
12 |
نعم يجب على المنظمة إعطاء المغرب الأدلة حول تقريرها.كما لا يمكننا قبول الادعاءات الواردة في هذا التقرير بدون أدلة واضحة هذا من جهة ومن جهة أخرى يجب إقالة وزير حقوق الإنسان مع عدم الاستفادة من التقاعد لأنه أساء إلى المغرب وذلك في حقوق الإنسان كما يجب تطبيق في حقه الجزء الثاني من الفصل 75 من الظهير الشريف المنظم الصندوق الضمان الاجتماعي
(ويتعرض المشغـل الذي يحتفظ لديـه من غير موجب بالمبلغ المقتطع من أجرة العامل لسجن تتراوح مدته بين ستة أشهر وثلاث سنوات ولغرامة يتراوح قدرها بين 120 درهما و1000 درهم)
مقبول مرفوض
1
2020/07/03 - 01:14
13 | زهرة
إلى المعلق رقم 4 نسيت لصمعته???????????????? لواه لجلابته و قبه
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 03:54
14 | حسن
امنستي
اين حقوقنا كمحقورين.ماذافعلتم بالموضفين الشباح الذين اكلوا الملايير من اموال الشعب .لماذا لم ؤتم اقرار قانون من اين لك هذا رغم المطالبة به منذ عقود ووو... اتضنون ان انتقاد امنستي ينسينا.ابدا.
مقبول مرفوض
0
2020/07/03 - 09:44
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع