كورنيش عين السبع تحت المراقبة.. حجز دراجات نارية فاخرة كانت تسير خارج القانون

الكلمة الكاملة لعزيز أخنوش خلال حضوره النسخة السادسة من الجامعة الصيفية للشباب الأحرار

أخنوش: "الأحرار" رائد في تمكين الشباب وتداول المسؤولية

بحضور أخنوش وقيادات الحزب.. شبيبة الأحرار توجه رسائل قوية في النسخة السادسة من جامعة الشباب

​"عاشوراء بميدلت".. كيف حوّل لهيب الأسعار طقوس البهجة إلى ركود تجاري؟

دقائق قبل انطلاق حفل الشاب خالد ضمن سهرات مهرجان موازين.. حضور ضعيف جدا للجماهير المغربية

زلزال سياسي مرتقب بعد كورونا قد يعصف بهؤلاء الوزراء

زلزال سياسي مرتقب بعد كورونا قد يعصف بهؤلاء الوزراء

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت تقارير إعلامية عن زلزال سياسي مرتقب بعد كورونا قد يسقط بعض الوجوه الحكومية، من بينهم الوزير مصطفى الرميد بسبب تداعيات مشكل الضمان الاجتماعي لمستخدمته المتوفاة مؤخرا، والأمر نفسه قد يجر وزيرا آخرا إلى المساءلة، وهو وزير الشغل أمكراز الذي لا يعترف بقانون الشغل.

وقد يشمل الزلزال السياسي وفق صحيفة  "الأسبوع الصحفي" في عددها لهذا الأسبوع، وزراء آخرين كجميلة المصلي، وزيرة الأسرة والتضامن، بعدما غابت عن الأنظار طيلة فترة الجائحة وتزايد عدد المحتاجين.

وأيضا الوزيرة نزهة الوافي بعد غيابها عن تدبير ملف المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورونا، وربما يصل الأمر إلى مراجعة لائحة من أطلق عليهم في وقت سابق الكفاءات بإسقاط الوزير محسن الجزولي.


عدد التعليقات (23 تعليق)

1

رشيد

الشعب يريد إسقاط الحكومة

يا حبذا لو يتم إسقاط وإعفاء هذه الحكومة بأكملها لأنها أساءت تدبير ملفات مهمة الشعب في واد والحكومة في واد

2020/07/05 - 05:46
2

Halima

أما أمزازي فرفع القلم عنه

رغم فشله في تدبير عشرات الملفات فأمزازي وزير فوق العادة لا يمسه التغيير ولو فشل في مئات الملفات فاتصل صلاة الجنازة على قطاع التعليم بالمغرب

2020/07/05 - 05:47
3

محمودي

زلزال الكعك

الكعكة كبيرة خاص يستافدو منها ناس كتار ݣالاك زلزال سياسي ... الله ينزل أشد اللعنات على الخونة و السراقين ... لهلا يتربحكم.

2020/07/05 - 05:47
4

ملاحظ

ملاحظة

بغينا حكومة لا علاقة لها بالاحزاب باش ايخدمو بلا مشاكل وتكون مستعدة للحساب والعقاب في اي خطأ تسقط فيه. بارك من المصالح والتعنت وعفى الله عما سلف.

2020/07/05 - 05:53
5

مجهول

اللائحة طويلة

لائحة الوزراء الذين يجب اعفائهم طويلة والكل. يعرف من هم. المهم نتمنى الخير لهاد البلاد اما المشاكل فحدث ولا حرج......

2020/07/05 - 05:57
6

ابوجميل

??????.

هههههه كيفما العادة ينزل الراكب ويركب النازل لازلزال ولا فياضان ولا هم يحزنون زيدو ضحكو على الشعب

2020/07/05 - 06:07
7

علي

خاص شوية ديال المعقول

تعرفت الْيَوْمَ على نادلين اثنين يشتغلان في مقهى راتبهما الشهري 1200 درهم ، بالله عليكم ، الحد الأدنى للاجور يجب ان يرفع والأهم من ذلك يجب ان يطبق و يحترم فعليا، مشكلة هذا البلد هو ان القانون لا يغطي كل جوانب الحياة و ان كان هناك قانون فهو لا يطبق , فقط بلا بلا بلا بلا بلا بلا ، 1200 درهم في الشهر لدوام عمل يمتد من الصباح الى الليل , و بااااااز يا اخوان بااااااز ،

2020/07/05 - 06:21
8

حسن

قرار سليم

اللهم زلزلهم واجعلهم اسفل سافلين

2020/07/05 - 06:29
9

المختاري

تغييرات مرتقبة في المناصب العليا لتجاوز بعض الإخفاقات.اما زلزال سياسي فهذا كلام بعيد عن الواقع.فالزلزال لا دخل له في السياسة. وترجمة الكلمة مثار للسخرية

2020/07/05 - 07:18
10

حمبد

زوبعة في فنجان

كم زلزالا مر بالاسم لم يحدث شيئا زلزال في المواقع الإخبارية بأعلى درجة في سلم ريختر....والنتيجة ...ترقبوا الزلزال (الزوبعة) القادم يعصف بعدد من المسؤولين ويعودون بمسؤولين يحتاجون إلى زلزال واهل مكة أدرى بزلازلها واعلم بالتقادم من الوجوه ....ربما يجب التفكير في زلزلة الزلزال نفسه

2020/07/05 - 07:51
11

محمد

بغينا الماء والشطابة لهدا الحكومة يارب

اتمنى من الله ان تدهب هده الحكومة عمري 62سنة اكفس حكومة رايتها يا ليتني ما عشت إلى الآن حتى ارى وجوه اغلبيتهم سبحان الله النضرة فيهم لا تطاق انا لا اقول ان تدهب هده الحكومة الى الجحيم او جهنم ولاكن اقول ان تدهب الى حال سبيلها والله هو الدي سيحاسبها على القسم الدي اعطوه لخدمة الوطن يجب الحساب على ما تخلو عنه من مسؤولية كلفو بها ولاكن مع الأسف خاب الضن فيهم وخيبو ضن صاحب الجلالة نصره الله والشعب فيهم ولاكن قبل أن يدهبو يجب محاسبتهم قبل المغادرة اما انا رأيي انا مكرهتش يمشيو فحالهوم كاملين نبقاو بلا حكومة ما كاين حتى مشكل لانهم حتى اليوم ما شفنا منهم حتى وزة ياخدون أجور وملايين عالية ومبالغ فيها بدون مقابل تانياالمحاسبة قبل المغادرة . اعطونا ما انجزتم لتاخدو هده الملايين . اسدي نبقاو غير وحدنا مع الملك نصره الله هو من يقرر ويخطط للإصلاحات مع الشعب حنا مستعدين شي يخدم نهار شي يخدم الليل وكونو على يقين اننا سنكون احسن بلا حكومة بر ك علينا غير الملك وحنا وبشعار الله الوطن الملك

2020/07/05 - 08:02
12

عبده كندا

اذا كان هؤلاء الوزراء ضعفاء المردودية ولم يقدموا شيء فاين كان ريس الحكومة العثماني يعني انه هو المسير والرقيب عليهم فلا ننتظر مرور السنوات لاقالتهم مستفيدين من راتب سمين وتقاعد مريح فان فقد الشيء لايعطي...

2020/07/05 - 08:50
13

اط

عادي

هؤلاء لم يكن لهم صيت بالنسبة للمواطن سمعنا زلزال سياسي قلنا ربما لفتيت او الرباح او التوفيق الدي عمر طويلا او متلا بنعبد القادر صاحب مشروع قمع الحريات اماماتبقي فلا يهم داك هو الزلزال الحقيقي اصحابي الحقاءب المليءة لنقل انه زلزال.......

2020/07/05 - 09:07
14

ammmmmm

rtve la vida

دائما نسمع زلزال سياسي. ولكن الحال دائما كما هو لم يتغير شيء

2020/07/05 - 09:07
15

أستاذ

الحساب عند الله

أود أن أسأل سؤال واحد :واش عرفتوا شحال غادي ياخد كل واحد زلزل منهم؟ ؟؟ 10 أضعاف راتبه تقاعد سمين ولو يشتغل مدة سنة فقط والله اعلم ويأتي آخر يحل محله ويأخذ مثله ويأخذ مثل ما أخد سابقه و إن صح كلامي لطفا بهذا الشعب المسكين و خليوهم في بلايصهم واللهم ضربة أولا جوج! !!!!!!

2020/07/05 - 09:17
16

مريريكشي

صفر إنتاج صفر درهم

لا نطلب مسائلة هولاء الوزيرات والوزراء وإسقاطهم فقط، بل محاسبتهم وإعفائهم ونزع إمتيازاتهم ورواتبهم وتقاعدهم، صفر إنتاج صفر درهم

2020/07/05 - 10:07
17

احمد

تقنوقراط

أنا مع صاحب التعليق5 (ملاحظة).رغم ان اصحاب السفسطة سيقولون انه تراجع عن الديموقراطية(.الديموقراطية بين قوسين لان نسبة المشاركة قليلة) فانا مع حكومة تقنوقراطية مع تفعيل او ربط المسؤولية بالمحاسبة.لان جل الكفاءات ترفض التحزب لاسباب موضوعية.

2020/07/06 - 03:01
18

غيور

ربط المسؤولية بالمحاسبة

للرقي بمستوى البلاد ،لا يجب أن نكتفي بالاعفاءات .يجب محاسبة كل مسؤول كل حسب جرمه ،اين مصير تقارير السيد جطو والفضائح اليومية لمسؤولينا وسيياسيينا. نريد مغربا جديدا بعد كورونا ،لا نريد اي تسيب بعد اليوم الله يهديكم خذوا العبرة من ثلاث أشهر الماضية.

2020/07/06 - 03:48
19

محمد صلاح

الكل يفهم

الهم عليكم ان تعرفوا أن الشعب فهم الاسطوانة التي تدور عليه. بمجرد أن اعدد الوزراء في المغرب أكبر من عددهم في بعض الدول الديمقراطية المتفوقة عنا اقتصاديا فلايفهم منه إلا أن أحبابنا حاجته وأهدافها الأولى هي اغتنام الفرص من أجل الاعتناء إلا قانوني....

2020/07/06 - 04:43
20

مهاجر

هاذ الوزراء لي كتقولو مكلفين بالجالية المقيمة بالخارج راه غي كتاكل أموال ألشعب ظلمًا وعدوانا فاش كتنفع الجالية فالأزمات داخليًا وخارجيا لهلا اطيح شي مهاجر فيدهم كنتمنى من عاهلنا أسبق بيهم نهاريرفع الله علينا هاذ الوباء ولا يمشيو لتوركيا اتكونو اويتعلمو ما هو الدور اللي كتقوم به هاذ الوزراء

2020/07/06 - 04:49
21

عزوز

السويد

قتلتونا الزلزال متغير والو

2020/07/06 - 04:53
22

لحسن

رأي

يغير وزير بوزير وجه لوجه آخر بزيادة تكاليف المعاشات و الامتيازات و النتيجة نحو الحضيض

2020/07/06 - 06:21
23

مواطن

يجب إلغاء جميع الوزارات

انا كمواطن اطلب من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأن يلغي جميع الوزارات وحل البرلمان و مجلس المستشارين وحل جميع الأحزاب و بأن يعوضهم بمجلس عسكري خاضع لسلطته لقد تعبنا من وجوه الشر

2020/07/06 - 08:07
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة