الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يهاجم جمعية "الديلمي" ويطالب بالشفافية في توزيع الدعم الاستثنائي لقطاع الصحافة

"البيجيدي" يهاجم جمعية "الديلمي" ويطالب بالشفافية في توزيع الدعم الاستثنائي لقطاع الصحافة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يهاجم جمعية "الديلمي" ويطالب بالشفافية في توزيع الدعم الاستثنائي لقطاع الصحافة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

شن الفريق البرلماني لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم هجوما وُصف بالكاسح على "الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين"، التي يرأسها "عبد المنعم الديلمي".

ووجه الحزب المذكور، مراسلة يتوفر الموقع على نسخة منها إلى "سعد الدين العثماني" رئيس الحكومة وأمين عام الحزب، يطالب من خلالها بضرورة ضمان الشفافية والوضوح في الدعم الاستثنائي المخصص لقطاع الصحافة.

وانتقد فريق "البيجيدي"، قرار وزير الثقافة والشباب والرياضة بتخصيص مبلغ 215 مليون درهما كدعم استثنائي لقطاع الصحافة، مباشرة بعد لقائه بجمعية لم تستكمل إجراءات تأسيسها إلا بعد أسبوع من اللقاء، حسب ما جاء في نص المراسلة.

وانتقد نواب الحزب الاسلامي الحاكم، ما وصفوه بالطريقة التي أعلن بها عن المبادرة، خصوصا وأنها خلفت عديد التساؤلات والملاحظات.

كما عبر أصحاب المراسلة، عن رفضهم التام لمنطق الترضيات، وتجاوز المؤسسات الممثلة للقطاع، من خلال الارتكاز على طريقة تجاوزتها البلاد منذ زمن.

من جهة أخرى، نبهت المراسلة رئاسة الحكومة إلى وقوع الوزارة الوصية ومعها وزارة المالية في شبهة خرق الفصل 36 من الدستور.

كما أشارت ذات المراسلة إلى ما أسمته، تجاوز الوزارة الوصية لكل المؤسسات والهيئات الوطنية الفاعلة في القطاع، بما في ذلك "المجلس الوطني للصحافة"، "الفيدرالية المغربية لناشري الصحف"، و"النقابة الوطنية للصحافة المغربية".

ولم تفوت مراسلة فريق "البيجيدي" الفرصة، لتشير إلى عدم توضيح المصدر الذي ستصرف منه هذه الاعتمادات الاستثنائية في ظل الوضعية الحرجة التي تعرفها المالية العمومية.

بالإضافة، إلى عدم وضوح وشفافية المعايير التي ستعتمد في توزيع الدعم، حسب ما جاء في نص المراسلة المشار إليها,

مجموع المشاهدات: 3498 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
المسرح الحكومي
تمثيلية كبيرة .من أعضاء الحزب الحاكم
مقبول مرفوض
1
2020/07/09 - 06:13
2 | أحمد
كل شيئ على الأموال
عندما تظهر الأموال يخرج أعضاء الندالة من جحورهم لعل وعسى يتوصلون بنصيبهم ليعودوا مرة أخرى لثباتهم العميق كما فعل كبيرهم.
مقبول مرفوض
0
2020/07/10 - 12:07
3 | Dimo
الدعم يجب ان يستهدف الفلاح الصغير الذي يعتبر هو الذي تضرر كثيرا بهذا الوباء وكذالك بالجفاف وبإغلاق الأسواق . العديد من هؤلاء لايجدون قوت يومهم . فكيف توجه الموال الطاءلة الى الى اصحاب صحف هم أغنياء وصحفهم لادور لها ولا قراء لها والى مدارس حرة كدسوا أموالا كبيرة خلال السنين الا خيرة ويستثنى منها من هم احوج الناس اليها .
مقبول مرفوض
1
2020/07/10 - 02:16
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة