الرئيسية | سياسة | سابقة بالوثيقة:فريق حزب الاستقلال يستدعي "العثماني" لاجتماع عاجل بسبب قرار "آخر ساعة"

سابقة بالوثيقة:فريق حزب الاستقلال يستدعي "العثماني" لاجتماع عاجل بسبب قرار "آخر ساعة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس الحكومة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب رئيس الحكومة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أقدم الفريق الاستقلالي بمجلس النواب اليوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري، على استدعاء رئيس الحكومة "سعد الدين العثماني" بشكل عاجل لحضور اجتماع طارئ للجنة الداخلية بالمجلس.

ووصف مجموعة من المهتمين بالحقل البرلماني والسياسي بالمغرب، خطوة فريق "الوحدة والتعادلية" بالسابقة في التاريخ البرلماني الوطني.

ووفق الوثيقة التي تحصل الموقع على نسخة منها، فالفريق الاستقلالي طالب بعقد الاجتماع العاجل لتدارس موضوع قرار إغلاق بعض  المدن بشكل مفاجئ،  دون مراعاة المدة الزمنية لتطبيقه والظروف الإنسانية وأجواء عيد الأضحى.

وقال فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب، إن قرار "آخر ساعة" خلف ارتباكا لدى المواطنين ومآسي ومعاناة وأضرار معنوية وخسائر مادية نتيجة حوادث السير.

وأكد الاستقلاليون في مراسلتهم، على أن الحكومة لم تتقدم بأي توضيحات، بشأن هذا  القرار  المطبوع بالارتجالية وسوء التدبير للمرحلة الصعبة التي تجتازها البلاد.

مجموع المشاهدات: 9612 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 |
خسائر حتى فالأرواح ماتوا الناس فذاك الليلة دالهروب ، خاص يتحاسبوا كايتعتبروا مذنبين ، جريمة القتل بدون قصد يعاقب عليها القانون ، مع أني أشك أنها بدون قصد مالهم معندهمش العقل لي يقولهوم اتكون حوادث السير وبالتالي وفيات !
مقبول مرفوض
3
2020/07/28 - 03:16
2 |
وكونو عند حسن الظن شعب لاننا مند2011وهم يضحكون عليكم انتم والبيادق اخريين وصبحتو مثل شطحات عندما يريدون ان تشطحو تيشطحوكم ظز ظز علي حزب استقلال او استعمار ودستور اعطي الي معارضة كما اعطي الي عصابة حقوقها ولكن كعكة فرشاتكم
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 03:27
3 | عبده
حق يراد به باطل
زعما هدا الحزب همه المواطنين اولا همه الانتخابات المقبلة
راه قال لكم صاحب الجلالة نصره الله خدمو واللي مبغايش يبقى في دارو
انتم تصطادون في الماء العكر تتحينون الفرصة لتنقضوا على الحكم
لا انتم ولا من هم في الحكومة همكم الاستوزار وليس خدمة الوطن
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 03:28
4 | مهاجر
من يدفع عن المواطن
نعم هاذا واجب يخوله له الدستور ولهذا على كل احزاب المعارضة رفع دعوى قضائية ضد الحكومة و الدليل هناك بدائل جد فعالة وقلناها من قبل:كالرجوع مرحلة او مرحلتين حسب كل مدينة.اغلاق تدريجي مدينة كل يوم...من سبب البؤر الصناعية.على المعارضة الدفاع عن المواطنين والا حتى هي من نفس الطينة.على المحامون توضيح هل بامكان المتضرون من الاغلاق(من سرقوا، حوادث سير...) رفع دعوى قضائية ضد الحكومة. ولكن ما دام لم يحاكم مخالفي cnss فلا تنتظروا شيئا من المعارضة..
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 03:28
5 | sahraoui
استدعاء على عجل ههه
لم يعد للإجتماع معنى لقد تبهدل المواطنون في الطرقات ومحطات المسافرين ومنهم من سلب منه ممتلكاته المادية والمعنوية ومنهم من شرمل شر التشرميل وفسح المجال لانتشار الوباء و المجرمون في كل المحطات الطرقية. لقد صدم القرار المشؤوم كل المغاربة بدون سابق انذار ولم يفسح المجال للمواطنين أن يستعدوا لهذا القرار الإرتباك والسرعة نتج عنها حوادث مميتة من يتحمل مسؤولية الأرواح التي زهقت .يجب متابعة كل من كان السبب المباشر فيما وقع لو كنا في بلد ديمقراطي لما قدم جميع اعضاء الحكومة استقالاتهم وتتم محاسبة صاحب القرار لأن تلك الارواح ستبقى عالقة على عاتق الوزير المسؤول ذلك القرار.
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 03:31
6 | كمال
التهور
....وماذا عن ملف النجاة...التي كان ضحاياه عدد كبير من الشباب المغربي....تبخرت احلامهم.....؟؟؟فهو مسجل في التاريخ.....
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 03:51
7 | tazi
بكل صدق
الكل اصبح وطنيا وقياديا بارزا والكل يريد ان يركب على الموجة لدواعي امتخابية . هي الامور لا تحسم بالكلام فوق المنابر . قد عشنا مع الاستقلاليين وعرفنا مدى ضعفهم في تسيير الشان العام . انا لا اتفق مع الهثماني في بهض الامور ولكن باتخاده هدا القرار الصعب تبين انه قيادي من طيمة الكبار. لان في الكواقف الصعبة يظهر القاءد
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 04:15
8 | Mouha
قال المثل أن لم تستحيي افعل أو قل ما شئت زعما الاستقلال تناسوا ما عملته وزيرتهم في الصحة بتتضييع أموال الشعب لا حول ولا قوة الا بالله الحمد لله انهم ليسوا غي الحكومة كن شفنا شي عجب أكثر من هذا. الرجاء منكم تحشموا على عرضكم
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 04:23
9 | متتبع
الركوب على المآسي
الاحزاب السياسية تجد نفسها في مواقف لا تحسد عليها. فبعدما تقدمت بمذكرات فارغة من اي اقتراح مفيد له علاقة بالانتخابات القادمة ها هي تحاول الركوب على مآسي كوفيد 19.
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 04:39
10 | الحاج
النفاق
لا اثق في حزب الاستقلال ولا في حزب البجيدي والحقيقة ان جميع الاحزاب اصبحت خردة لاتنفع في اي شيء.
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 05:27
11 | راي
حيل إطفاء النار
اي استدعاء العثماني عاجلا در الرماد في العيون ومحاولة تهدإة غضبات الشعب وصرف نظره بطريقة حيلية الدي لم يفهمه الجميع لا الحكومة ولا البرلََمان بغرفتيه ولا امناز الاحزاب هو أن الشعب فقد تقته فيكم باكمله فلا جوي لاجتَاعاتكم ولا لمداخلاتكم. احسن هدية تقدمونها للشعب هي استقالة الحكومة. انتخابات مبكرة لكي يفرح الشعب
مقبول مرفوض
0
2020/07/28 - 08:07
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع