الرئيسية | سياسة | إسبانيا تستفز المغرب مجددا تزامنا مع الاحتفال بعيد العرش المجيد

إسبانيا تستفز المغرب مجددا تزامنا مع الاحتفال بعيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تستفز المغرب مجددا تزامنا مع الاحتفال بعيد العرش المجيد
 

أخبارنا المغربية : محمد الحبشاوي

في استفزاز جديد للمغرب، عمدت إسبانيا تزامنا مع احتفال المغاربة بالذكرى 21 لعيد العرش، إلى إرسال غواصة حربية إلى ميناء مدينة مليلة المحتلة. في خطوة يمكن اعتبارها زعزة جديدة للعلاقات الإسبانية المغربية. 

فرغم الظروف التي يمر منها العالم بسبب فيروس كوفيد-19 ،فقد أصرت وزارة الدفاع الإسبانية على إرسال الغواصة “ترامونتانا” الحربية إلى ميناء مليلية المحتلة، من أجل القيام بتدريبات لأفراد طاقمها العسكري، بالإضافة إلى إجراء دورية مراقبة بحرية على طول السواحل المحتلة. 

 

هذا وطرح عدد من المتتبعين للعلاقات الثنائية بين البلدين مجموعة من الأسئلة التي تمحورت أغلبها حول توقيت "غير العادي" لإرسال الغواصة الحربية إلى الثغر المحتل، خاصة وأنها لم تطأ  ميناء مليلية المحتلة منذ مدة طويلة.

مجموع المشاهدات: 36917 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (20 تعليق)

1 | سلطان
مقال ناقص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أجد انه يقم قطعة مهمة لكاتب هذا المقال ليكتمل إذ أنه لم يتطرق إلى رد فعل الحكومة أو الدولة ويعلق ان كان هناك رد فعل أم لا.
حفض الله بلادنا من كل مكروه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقبول مرفوض
1
2020/08/02 - 05:47
2 | ابوهاجوج الجاهلي
العقلية الاستعمارية سوف لا تتغير رغم الهدوء الاصطناعي والنفاق السياسي وبلد الجار الشمالي.
اسبانيا لاتحب المورو لاسباب تاريخية يعرفها الجميع وهي متعددة لاداعي لذكرها. اما هذا الهدوء المصطنع لايعني شيء للاسبان. يشعرون بالامتياز ولا ثقة لهم في المرو ومازالت هذه النظرة الحقودة تتردد في كرنفالاتهم واحتفالاتهم المسيحية كل سنة. ناهيك عن فنهم التشكيلي القديم الذي يصور المرو شبه الحيوان. اما رسو هذه السفينة الحربية في مليلة عادية بالنسبة للاسبان لانهم يعتبرونها ارضهم.
مقبول مرفوض
-1
2020/08/02 - 06:07
3 | المداح ع
عن اي استفزاز تتحذثون وهم على ارظهم فقد استعمروها
الاسبان من يحكم مليلية وسبتة
اطلقو الشعب المغربي عليهم فنحن جنود مجند سنحررها بإذن الله كما حرر اجدادنا وابائنا الصحراء الغربية المغربية
مقبول مرفوض
2
2020/08/02 - 07:34
4 | مراكشي
لا يفل الحديد الا الحديد
لا بد من أن يعمل المغرب على استرجاع سبتة و مليلية المحتلتين.. يبدأ ذلك بالمطالبة الدبلوماسية..ثم يعبا الشعب المتطلع لاسترجاع ارضه ويجهز الجيش المتعطش للنصر .. والجميع يدرك شجاعة شعبنا و جيشنا البطل .. والتاريخ يشهد بذلك..
مقبول مرفوض
2
2020/08/02 - 07:51
5 | يسين
غريب
غريب امر المغرب. انتم من تقولون وتكتبون دائمًا بان المغرب اصبح قوة اقليمية قفلتم حدود سبتة و مليلية و منعتم المغاربة من العبور من اسبانيا وووو اين غواصاتكم انتم؟ ردو بالمثل ان كنتم حقا قوة اقليمية ام انكم تقمعون الشعب فقط و تكتفون فقط بالنباح حين يجدر بكم ان تردو
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 08:50
6 | Yahya
علاش
يا ودي ما فيها لا استفزاز ولا والو، ما عرفتش علاش غادي تستفز أسبانيا المغرب. وراه مليلية تحت الحكم الاسباني، إذن فين المشكل؟ عادي تجيب غواصة او غواصات او او او، راه مليلية فيها علم إسباني، إلى ما عجبكمش الحال يالله نجريو على الاسبان منها. مالكم سكتوا ????????????????.
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 09:33
7 | Abdel
Holland
باراكا من تخربيق اشمن استهزاء هادي راها خدمة اسبانيا قبل هاد الغواصة حركو الطاءرات ديالهم كاملين في اسبانيا لا يعني هاذا تهديد بل مراقبات المتريال ديالهم وتجهيزها بحال داءما انا كم مرة اشاهدهم يحركون ما اكثر من هذه الغواصة حسن مايخلوها ترشا
مقبول مرفوض
1
2020/08/02 - 09:54
8 | عبدالله
ابورقعة
اخنز واقبح استعمار على وجه الارض. هم الاسبان لو كانوا يعترفون بالمعروف لخرجوا من المدينتان المغربيتان من قديم الزمن ولكنهم وحوش بشرية لا يبحثون عن السلام سياتي يوم سيخربون فيه من المدينتان وهم صاغرون ولابد ان ترجع الاندلس للمسلمين طال الزمان ام قصر .
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 10:08
9 | abo rayan
اسبانيا تستفز المغرب مجددا
السلام .راه ماكاين والو عادي اللي قال العصيدة باردة يحط يدو فيها.راه المغاربة حاريين و حرافت ليهم ف قلة د المهاجرين حمقوهم عاد شعب على قادو مسلح .باركة من الهدرة خاوية و قولو لينا شي حاجة مفيدة هما الا جاو بغواصة حنا كنضربوها سباحة من و الى .نعلو الشيطان واش باغين تقولو شي حاجة مور هاذ الخبر اوا قول قول
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 10:08
10 | خليف
اسبانيا
يجب الانتباه إلى معاملة اسبانيا معنا كمغاربة مؤخرا كما يجب الرد هجوميا على اسبانياو نعاملها بالمثل و ملف الصيد البحري كواحدة من التقط التي يجب الاعتماد عليها
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 10:34
11 | انتم اغبياء
انتم اغبياء
لم ار اغبياء قط في حياتي امثالكم.
تقولون كلاما اشبه ما يكون بالبهتان
ترددون شعارات فضفاضة وجعجعة بلا طحين.
اتحداكم ان تسترجعوا ما تبقى من الصحراء فقط ما وراء الجدار الرملي فقط حيث يتواجد بضعة مسلحين ولا يقدر عليهم جيش النظام المخزني رغم كل الترهات التي يحاول ان يضهر بها نفسه.
وتريدون ان تنتزعوا مدينتين باعهما العلويون مقابل فرنكات منذ قرون.
وتتشدقون وكأنكم قد عملتم على الاراضي التي توجد تحت يد النظام حاليا خيرا.
بالله عليكم لو خيرتم السكان الاصليين لهاتين المدينتين على تقرير مصيرهم والاختيار بين اسبانيا او المغرب ماذا سيختارون؟!
اليست لديكم عقول ولكن لو كانت لديكم لما قبلتم الذل وبعتم انفسكم رخيصين كما باع اسيادكم ارضكم وشرفكم وبناتكم للغرباء والاجانب....
اف لكم ولما تعبدون من دون الله
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 10:38
12 | محمد
يتفوقون علينا في كل شيئ إلا السرقة.
البقاء للأقوى. نحن المغاربة لم نتعلم بعد حتى كيفية المشي في الشارع بشكل طبيعي!
أنا عاشرت الكثير من الأروبيين و من بينهم إسبان. لقد صدمت كثيراً عندما إكتشفت أن الإسبان يتفوقون علينا في التربية و الأخلاق و المعاملة. للأسف الشديد نحن المغاربة لا نربي أولادنا على المعاملة الحسنة و حسن الخلق. ما ليس لك أتركه في مكانه و مراقبة الأطفال بالسؤال من أين لك هذا أنا لم أشتريه لك. المهم الحديث طويل. خلاصة القول التربية هي الأساس. نحن لا نتقن إلا السرقة و الغش و إنتاج الأزبال.
مقبول مرفوض
1
2020/08/02 - 11:08
13 | Bouchaib
سنة الاحتلال
إحتلت إسربانيا سبتة سنة1415
مقبول مرفوض
0
2020/08/02 - 11:40
14 | hhhh
kjiuu
أي استفزاز. مدينة مليلية اسبانية. لها علم اسباني يفعلون ما يريدون. لا للفتنة مع جيراننا. أيها الاحمق
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 12:08
15 | محمد
إلى الجزائري رقم ١١
أيها الجزائري الحقود الأجدر بك أن تلم بناتكم من بورديلات باريس و مارساي عوض التطاول على أسيادك المغاربة في هدا الموقع. سفيراتكم الجزائريات للنوايا الحسنة في بورديلات فرنسا بعشرات الآلاف روح لمهم.
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 05:12
16 | sahraoui
الرد على الحمار الوحشي رقم 11
لتعلم ايها البليد أن المغرب دولة عريقة ولها تاريخ وبطولات فما تقوله عن اسيادك ما هو الا حقد الانفصالبن كره الخونة الذين ينبحون كلما وقع حادث أو خبر زائف ويتخدون منه حبل لنشر سمومهم وحقدهم لتعلم ايها الكلب اللقيط لا يمكنك ان تأثر بأفكارك الانفصالية على عقول المغاربة فهم متشبثون بأرضهم ويحبون ملكهم محمد السادس وسيحاربون من أجل ارضهم سواء تعلق الامر بالصحراء المغربية وما تبقى منها من تيندوف وشرق البلاد اضافة الى سبة ومليلية فلن نتنازل عن شبر واحد ولو كلفنا ذلك اغلى ما نملك.ايها الحقير لا تذهب بعيدا فالمغاربة جاهزون لصد الأعداء فنحن قنابل موقوتة في وجه اعداء الوطن والخونة والمرتزقة كما يجب ان تعلم ان المغرب يسير في الاتجاه الصحيح وقطار التنمية يسير والكلاب المسعورة تنبح.
مقبول مرفوض
-1
2020/08/03 - 11:40
17 | Jallal
España
من حق اسبانيا تستفز المغاربة لأن اسبانيا اولا أصبحت دولة من اتحاد الأوربي فهي تشعر بالقوة باخوانها ثانيا دولة ديمقراطية شعبها يحبها اما المغرب تحكمه عصابة داخلية حتى شعب المغرب لا يحب المغرب وهذا أمر أصبح ظاهر للعيان ثالثا المغرب عنده أعداء يحيطون به بالجزائر وأعداء عرب يعينون على ضعفه بل يمدون اسبانيا بالمال والعتاد وحتى الجنود أن هو أقدم على تحرير المدينتين نحمد.الله المغرب حصل على استقلال معصوم أراضيه قبل بروز الجزائر وبعض الدول الخليجية والإمارات والسعودية أعداء الدين الإسلامي والشعوب العربية
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 04:05
18 |
صراحه انا اتعجب من الشعب المغربي الشقيق ان يذكر فقط سبتة و مليلية و يتجاهل اكثر من جزيرة مغربية اخرى محتلة ايضا تقع في شمال المغرب وفي جنوب غرب المغرب على المحيط امام الصحراء المغربية .. اعتقد اسمها جزر الكناري

ضروري ان تذكر جميعا و تحرر وتعود للسيادة المغربية .
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 06:09
19 | مرزوقي عبد الحكيم/ الجزائر
حق الرد
إلى الذين يشتمون في الجزائر و الجيش الشعبي الوطني نقول لهم :
لو كنتم رجالاً حقيقيون لما فرطتم في الصحراء الشرقية هذا اولاً اما ثانياً فالصحراء الغربية لحد الساعة و لا شرعية دولية للمغرب عليها و مازال الجيش الصحراوي بعد لم يقل كلمته ثالثا : الذي يقول بناتنا في فرنسا نقول له على الأقل ليس عندنا اكبر مواخير في العالم و التي تتحدث عنكم
أما سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية و ليلى كلها إسبانية باعتراف الأمم المتحدة و العالم
نقطة و الرجوع للسطر
مقبول مرفوض
0
2020/08/03 - 09:39
20 | عبد الله
الى المرزوقي
اذا كان المغرب له مدينتنا محتلتان فالجزاير لا زالت كلها محتلة من طرف اسبانيا ولا يتحرك فيها شيء الا بامر من فرنسا اما المغرب فالمدينتام المحتلتان هم في مصلحتنا لحد الان وفي مصلحة حتى الشباب الجزائري فهذه هي المتنفس الوحيد الشباب الجزائري فهم في سبتة وامليلية على الميناء ينتظرون الغفلة ليعبروا الى اسبانيا فهم هنا بالمئات نحن المغاربة نعرف كيف تتصرف ولينا اندفاعيين اما النظام الجزائري معنا لا يساوي شيء مجرد حمير محكومين.
مقبول مرفوض
0
2020/08/04 - 04:08
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع