الرئيسية | سياسة | مسؤولو الداخلية يستدعون الواليين "امهيدية" و"اليعقوبي" لاجتماع عاجل لهذا السبب

مسؤولو الداخلية يستدعون الواليين "امهيدية" و"اليعقوبي" لاجتماع عاجل لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤولو الداخلية يستدعون الواليين "امهيدية" و"اليعقوبي" لاجتماع عاجل لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية ــ المضيق

شهد مقر عمالة المضيق ـ الفنيدق اليوم الاثنين اجتماعا عاجلا جمع كلا من مسؤولين من وزارة الداخلية ووالي جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، محمد امهيدية، ووالي جهة الرباط القنيطرة، محمد اليعقوبي بصفته واليا سابقا للجهة الشمالية، وعامل عمالة المضيق ـ الفنيدق . 

وحسب  مصادر اعلامية، فإن محور الاجتماع بالأساس كان حول تفشي  السكن العشوائي بالمضيق والفنيدق إلى جانب مشكل بناء إقامة سكنية لم تحترم فيها الضوابط القانونية.

وتم الاستماع لـ"مهيدية" وعامل المضيق الفنيدق حول الإقامة السكنية  "تجزئة حدائق الفنيدق"، حيث كشفت المصادر ، أنه تم الترخيص لها وفقا لمعايير محددة جرى تغيير تصاميمها بشكل غير قانوني، وهو ما دققت بشأنه لجنة الداخلية المكلفة بالملف، من خلال معطيات قدمت من قبل محمد اليعقوبي، بصفته والي الجهة الشمالية السابق.

مجموع المشاهدات: 50208 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ادريس
البناء العشوائي
هل المضيق و المضيق وحدهما التي تفشت فيهما ظاهرة البناء العشوائي ؟؟ انا ابن مدينة الجديدة فلتتفضل لجنة من وزارةالداخلية و تعاين مدى التسيب الذي تعيشه المدينة على مستوى البناء العشوائي فمثلا تجزئات البستان و النخيل و المجد و.... تعرف تسيبا كبيرا بمباركة أعوان السلطة و محيطهم !!! في غياب تام لاعوان السلطة و رؤسائهم فأضيفت طوابق بشكل عشوائي في غياب تام لمراقبة قسمي التعمير بالعمالة و المجلس الحضري فما هو موقف وزارة الداخلية من هذا ؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 09:02
2 | ادريس
البناء العشوائي
حبذا لو حضيت مدينة الجديدة بنفس العناية التي ضحيت بهما مدينتي بالفنيدق و المضيق فانهم لجنة من وزارة الداخلية و ترفع عينيها أعلى المساكن الموجودة بحي البستان و تجزئة النخيل و المجد مثلا لتقف عن كثب على مدى خطورة هذه الظاهرة في غياب تام لقسمي التعمير بالعمالة و المجلس الحضري
مقبول مرفوض
0
2020/08/10 - 09:07
3 | عبدو
؟؟؟؟
الله يسمك ليكم وصافي شوفو السكن الاقتصادي شحال تاع الخروقات كاين لي ما دايرش تا الواد الحار اقامة طوهرة نمودجا زعما اجتماعات الوالي والعامل كاع هذا الحيحا على احترام التصاميم اولا ماديتوش نصيبكم فها قبح الله سعيكم
مقبول مرفوض
1
2020/08/10 - 09:07
4 | عادل
البناء العشوائي
المسؤول الأول عن البناء العشوائي هو قائد المتطقة بالفنيدق ثم باشا الفنيدق ثم عامل المضيق الفنيدق. حكمت المحكمة بهدم إقامة جديدة وسط إقامة بين المضيق والفنيدق لكن السلطات المحلية لم تنفذ عملية الهدم. المرونة بلا حدود تنقلب إلى ضدها.
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 12:46
5 | شهدان سعيد
هذه المنطقة الوحيدة التي نري فيها عمرانا حضاريا فإذا انتشر فيها البناء العشواء فهذا يعني المسوءولين لايقومون بواجبهم ويريدون إرجاعنا الي الوراء
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 03:50
6 |
صراحة البناء العشوائي شوه هاته المدينتين التي تتوفر على مؤهلات سياحية لا بأس بها واصبحت مثلها كمثل القرى المحيطة بها.
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 06:09
7 | منى
الضرب بيد من حديد
المغاربة قاطبة يعلمون ان السيد اليعقوبي رجل كفء يشتغل في صمت و بسبب تحولت طنجة لمدينة عالمية ،لكن بمجرد وصول مهيدي عادت طنجة الى التسيب و الفوضى و العشوائية للأسف
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 12:16
8 | أشرف
تحديد المسؤوليات
ياسين جاري الذي حرق المراحل ليتم تعيينه في الأخير عاملا على المضيق الفنيدق مارتيل ولكونه قريب شخصية نافذة و محمد امهيدية الذي تخطى سن التقاعد بكثير وباشا الفنيدق الذي رخص لزوجته بزيارة فاس وترجع بكورونا للفنيدق. هذا هو التحديد دون تحديد المسؤوليات.
مقبول مرفوض
2
2020/08/11 - 06:04
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة