الرئيسية | سياسة | خطوة غير مسبوقة لسفارة المغرب ببريتوريا بشأن قضية الصحراء المغربية

خطوة غير مسبوقة لسفارة المغرب ببريتوريا بشأن قضية الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطوة غير مسبوقة لسفارة المغرب ببريتوريا بشأن قضية الصحراء المغربية
 

أعلنت سفارة المغرب ببريتوريا ، اليوم الخميس ، عن إطلاق حملة تواصلية بعنوان " بين الوهم والواقع : فهم للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية ".

وقالت السفارة في بلاغ ، إن هذه الحملة التواصلية عبر الفضاء الرقمي ، تستند على مجموعة من مقاطع الفيديو قصيرة وممتعة ومعززة بالصور تسرد أجوبة سفير المغرب بجنوب إفريقيا يوسف العمراني على أسئلة الصحافية الجنوب إفريقية ، جانيس غريافير ، حول العديد من الجوانب المرتبطة بقضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأضافت السفارة أن مقاطع الفيديو تستعرض القضية الوطنية بتفرد أبعادها وأصالة مكوناتها بدءا بالجانب التاريخي ثم الواقع السياسي مرورا بالبعد القانوني ، مبرزة أن هذه المقاطع تسعى إلى تقديم صورة واضحة عن مرتكزات دبلوماسية المملكة والثوابت التي يقوم عليها النهج الذي تتبناه في مجال السياسة الخارجية.

وأبرزت أن هذه الحملة تقوم على تفنيد وبالحجج الادعاءات المغلوطة التي تلف هذا النزاع الاقليمي والذي تسعى بعض الأطراف إلى إطالته بدافع الجهل أو الأيديولوجيا ، مشيرة إلى أن المقاربة البيداغوجية المعتمدة على طول المدة الزمنية لمقاطع الفيديو الثمانية تروم تسليط الضوء على الوقائع التاريخية لهذا الملف والالتزامات البناءة للمملكة وإخفاقات بعض الأطراف الأخرى المعنية بشكل مباشر بقضية الصحراء المغربية.

وسيتم بث مقاطع الفيديو ، المنجزة باللغة الإنجليزية ، على نطاق واسع على مختلف المنصات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي بجنوب إفريقيا وخارجها بالمنطقة الجنوبية من القارة الإفريقية .

مجموع المشاهدات: 26871 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
الرد علي يستاهلو
وعلاش هذا البلاغ ما خرج هاذا الوقت؟؟؟!!!!
مقبول مرفوض
-1
2020/08/13 - 02:55
2 | طارق
الصحراء الغربية المغربية
نسأل الله لكم التوفيق ونرجو أن يصل الهدف الى مراميه
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 05:16
3 | ابن باديس
الصحراء مغربية إلى ابد الابدين
سؤال بسيط جدا نوجهه الى الحاقدين حول مغربية الصحراء. السؤال هو:هل وجد الاستعمار الاسباني عند احتلاله للصحراء سكانا قائمين معتادين؟ام وجدت الصحراء خاوية على عروشها؟ الجواب هو ما يثبت بقوة التاريخ وروابط البيعة بين الملوك العلويين الاشراف سبقت الاحتلال الاسباني. هذا من جهة. ومن جهة اخري المحكمة الدولية حكمت بان الصحراء ارض مغربية غير قابلة للنزاع.استنادا الى صفحات التاريخ وماذا بعد هذا كله. ؟؟ -ما اكثر الاعداء حين تعدهم*ولكنهم لن ينالوا ما يريدون.
مقبول مرفوض
0
2020/08/13 - 06:45
4 | كمال
بالتوفيق إنشاء الله
هدا عمل جيد لزعزعة واحدة من أكبر قلاع الوهم
مقبول مرفوض
1
2020/08/13 - 11:08
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة