الرئيسية | سياسة | اتصال هاتفي بين وزير الخارجية التركي وناصر بوريطة بشأن الملف الليبي وهذا فحواه

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية التركي وناصر بوريطة بشأن الملف الليبي وهذا فحواه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتصال هاتفي بين وزير الخارجية التركي وناصر بوريطة بشأن الملف الليبي وهذا فحواه
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعرب وزير الخارجية التركي السيد مولود تشاووش أوغلو، اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة ، عن تقديره للجهود المغربية في الحوار الليبي.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول"، استنادا لمصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية التركي أعرب لنظيره المغربي عن تقديره للجهود التي تبذلها الرباط بخصوص الشأن الليبي.

وكان وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق أعلنا، أمس الخميس ببوزنيقة، في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي، عن توصلهما إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين اتفقا، أيضا، على استرسال هذا الحوار واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

مجموع المشاهدات: 6926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عزوز
خطا في العنوان
لقد اخطا اوغلو العنوان كان عليه أن يتصل بالسراج ويامره بترك البلاد لأهلها الليبين لانه سليل الاتراك العثمانيين ثم بعد ذلك يامر الجيش التركي المحتل بترك ليبيا لأهلها ويامر السوريين بالرجوع الى وطنهم هذا اذا كان للاتراك نية صادقة للخروج من ليبيا الحرة المجاهدة ضد الغزاة الأتراك الذين استنزفوا خيراتها كما فعلوا مع سوريا والعراق والاكراد... أما إذا بقي الوضع هكذا فهي مناورة لكسب الوقت. للتفرغ للمناوشات التي تحدث في البحر المتوسط ضد الدول الاوروبية
مقبول مرفوض
-2
2020/09/12 - 10:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة