الرئيسية | سياسة | "الفزازي" يلمح إلى دخول عالم السياسة بنفَس إسلامي .. لكن ليس تحت مظلة "البيجيدي"(صورة)

"الفزازي" يلمح إلى دخول عالم السياسة بنفَس إسلامي .. لكن ليس تحت مظلة "البيجيدي"(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الفزازي" يلمح إلى دخول عالم السياسة بنفَس إسلامي .. لكن ليس تحت مظلة "البيجيدي"(صورة)
 

أخبارنا المغربية ـ محمد الحبشاوي

أثارت تدوينة جديدة للشيخ “محمد الفزازي” نشرها على صفحته  الرسمية  بالفايسبوك، تساؤلات عديدة بين المتتبعين له.

وكتب الفزازي "أتوقع عودة الأستاذ عبدالإله بن كيران إلى ممارسة السياسة مع حزبه قريبا... و أضاف و من يدري فقد تدفعني الظروف المعقدة انا أيضا إلى خوض غمار السياسة بنفس إسلامي... ربما لكن ليس في صفوف العدالة والتنمية.

وتناسلت العديد من التعليقات حول التدوينة بين مؤيد ومعارض، حيث طلب منه البعض ختام عمره بالتقرب والتضرع إلى الله والإبتعاد عن السياسة لأنها شيطان، حسب تعبيرهم.

مجموع المشاهدات: 3185 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | هههخخخخ
ههههههخخخخخ
أوجه النحس تجار الدين ماذا استفاد الشعب المغربي من بن خيران ومن معه الا الخراب والتشرد لم نفكر إلا فالماء والكهرباء والكراء أيها التافه أما الكمليات. والرفاهية لنا ولي أولادنا نتمنه عند الله.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 07:00
2 | مشفق.
نصيحة غالية.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من رجل يلي أمر عشرة فما فوق ذلك إلا أتى الله مغلولا يوم القيامة يده إلى عنقه فكه بره أو أوثقه إثمه، أولها ملامة، وأوسطها ندامة، وآخرها خزي يوم القيامة. قال المنذري: رواه أحمد ورواته ثقات إلا يزيد بن أبي مالك ـ وصححه الألباني. نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الرحمن بن سمرة عن ذلك فقال: لا تسأل الإمارة، فإنك إن أوتيتها عن مسألة وكلت إليها، وإن أوتيتها من غير مسألة أعنت عليها. متفق عليه. وقال لأبي ذر: يا أبا ذر إنك ضعيف وإنها أمانة وإنها يوم القيامة خزي وندامة إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها. رواه مسلم. قال النووي: هذا الحديث أصل عظيم في اجتناب الولايات، لا سيما لمن كان فيه ضعف عن القيام بوظائف تلك الولاية. اهـ. * من لم تكن لديه خبرة كبيرة في السياسة؛ فلا شك أنه سيتورّط في أمور لا تُحمد عقباها!
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 07:13
3 | متتبع
انتا لبقيتي لينا لا حول ولا قوة الا بالله العضيم مكانك الطبيعي هو المسجد ان وجدت اميين ينصتون اليك
مقبول مرفوض
1
2020/09/18 - 08:04
4 | المتوكل بالخضير
بركان
يا االسي الفيزازي سير تروح، وقابل المسجد وصلي لوقيتات اديالك وتقرب لمولاك عسى الله أن يختم لك بالحسنى. السياسة راهي غير كذوب ونفاق، لن تحقق للشعب المغربي أي شيء، فيكفي ما أصاب الشعب من سياسة بن كيران والعثماني. راه الشعب كره الذين يعدون ولا يوفون بمواثيقهم. سير خليك مستور ولك قيمتك عند محبيك لربما تفضع أمام الأشهاد. ولك واسع النظر وستبدي لك الأيام ما أنت جاهل يا أستاذ فيزازي.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:09
5 | Mohamed france
الفزاني يركب على الإسلام من اجل الدخول للسياسة
السياسة مشروع اجتماعي واقتصادي،يتبناه الحزب ثم يتقدم به الى المواطنين عبر الانتخابات،ويتم ذلك عبر ندوات ومحاضرات ولقاءات ومقارعات سياسية أمام مسمع وأنظار الشعب،هذا هو المتداول عند الشعوب الاروبية٠لكن المشكل والفرق بين السياسيين في بلدنا ونظراؤهم في أروبا،هي المصداقية والصدق في القول والفعل،اما أنت وغيرك من زملائك سواء في العدالة والتنمية أو غيرها،فتعتبرون السياسة عبارة عن مقاولة اقتصادية ومالية،ما يهمك أنت وغيرك هو تحقيق الربح المادي ولو على جثث الشغيلة٠الشعب مل وكره كل الأحزاب السياسية لانه يعرف حق المعرفة انه لا خير ينتظر منها،فمنذ الاستقلال (الذي ضحى من اجله آلاف المغاربة بحياتهم واولادهم ومستقبلهم ) وهولاء الاسترزاقيون يمتصون ثروات البلد وينهبونها شر نهب اكثر مما كان يفعله المستعمرون بخيرات البلد٠لقد جرب الشعب كل الألوان الحزبية،سلم اموره لليبراليين ثم الإداريين ثم اليساريين وأخيرا الإسلاميين،وقد ظهر ان معدنكم واحد،وكما يقال(ليس في القنافذ املس) كلكم خطافون لصوص أنانيون استرزاقيون (أتقو عليكم جميعا)٠اتمنى من ملك البلاد ان يختار من بين شعبه رجالا ونساء كفوىين مخلصين ومؤمنين بوطنهم ومصيرهم،ويعينهم في حكومة تكون تحت إشرافه المباشر،لعلنا ننقذ ما يمكن انقاذه،حتى نخرج بلدنا الى بر الأمان
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:22
6 | مواطن مغربي
بدون عنوان!
قوله: 'لكن ليس في صفوف العدالة والتنمية." هو في حدّ ذاته بداية الدعوة لانتخابه، لأنه بدأ بالطعن في حزب «العدالة والتنمية»؛ يعلم أن هذا الحزب له خصوم كثيرون، وهو يتوجه إلى هؤلاء الخصوم ليقفوا معه، ويصوّتوا لصالحه! تنبيه: لا أنتمي إلى أي حزب.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 10:34
7 | عزوز
السويد
شيطان ابيض
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 11:12
8 | حمزة
المنافقين!!!
من خلال الأصوات التي جمعناها يتبين على أنك بحاجة للمال؟؟ بالدارجة المغربية النساء خلاوك حازق؟؟ النساء هم سبب إفلاسك. وقال عز وجل(إن المنافقين كانو إخوان الشياطين)؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 11:40
9 | مغربية
يالاه ( ديال الجم )
كورونا داب لا سفر لاحج لا عمرة والقعدة في الدار تجيب غ التناكير مع العيالات مافها باس تانت دخل مع راسك البرلمان وحنا غزالين وضريفين ماتلق حسن منا والوقت تيدوز معانا دغيا سول بنكيران يقولك بحال يلاه خرج البارح ..وكن هاني غاتلق الل بنتخب عليك ...يالاه جات عليك غ انت ...
مقبول مرفوض
0
2020/09/22 - 04:23
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة