الرئيسية | سياسة | عاجل: حركة "فتح" الفلسطينية تعتذر للشعب المغربي

عاجل: حركة "فتح" الفلسطينية تعتذر للشعب المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: حركة "فتح" الفلسطينية تعتذر للشعب المغربي
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

ساعات عقب نشرها خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، سارعت "مفوضية التعبئة والتنظيم" في حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح"، إلى تقديم اعتذار رسمي إلى الشعب المغربي، الذي عبر عن غضبه الشديد إزاء هذا السلوك غير المقبول الذي صدر عن "فتح".

وجاء في البلاغ التوضيحي لـ"فتح":

إلى أبناء الشعب المغربي الحبيب..

تم تناقل صورة لخريطة الوطن العربي منشورة على أحد مواقع حركة فتح الفرعية بصورة خاطئة بسبب أخذها عن موقع البحث غوغل دون التحقق من تفاصيلها، حيث ظهرت خريطة فلسطين دون ألوان علمها وكذلك خريطة المملكة المغربية مجتزءة من إمتداد وحدتها الترابية، وقد جرت الإتصالات لتصحيح الخطأ على أعلى المستويات وتم بالفعل حذف الخريطة فورا ووضع صورة جديدة لخارطة الوطن العربي.

ننوه أننا قمنا بمعالجة الخطأ فوراً انطلاقا من ايمان حركة فتح بضرورة وحدة وسلامة كل الدول العربية، ودعمنا للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وبأن موقف الحركة هو ذات موقف السلطة والذي جاء في الفقرة (8) من البيان المشترك الأخير في الموضوع بين حكومات البلدين والذي جاء فيها...

8) بالنسبة للصحراء المغربية، ومن منطلق موقف دولة فلسطين الذي يؤمن بمبدأ وضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة كل الدول العربية، أكد الجانب الفلسطيني موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية و دعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية هذا النزاع الإقليمي، وذلك باعتباره حلا جديا وواقعيا وذي مصداقية، وعبّر عن رفضه المطلق لكل المقارنات المغلوطة والمشبوهة بين القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، وبين ذلك النزاع الإقليمي المفتعل.

 

كما ونرجو من جميع أبناء الشعب المغربي الحبيب الحذر من خطورة الانجرار إلى أي حملات مغرضة تستهدف الإساءة لعلاقات الأخوة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمغربي ونضالاتهم المشتركة، والنيل من صمود وثبات الفلسطينيين في هذا الظرف الدقيق والصعب.

مجموع المشاهدات: 17026 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | ملاحظ
ليس هناك نار بدون دخان
اودي دوك الناس واعرين كيكلو الغلة او كسبو الملة. هل يعقل ان تنشر خريطة كبيرة من المشرق الى المغرب ولا واحد ينتبه الى صحرائنا؟ مستحيل. لو كانوا دول اروبا او امريكا لقنا ممكن ولكن دولة عربية نكن لها الحب والتقدير والكفاح. هذا ذنب لا يغتفر ولكم واسع النظر.
مقبول مرفوض
3
2020/09/18 - 07:33
2 | Otmane
Usk
الوطن العربي كله مبتورة خريطته.هذه هي الحقيقة المرة.......للأسف
مقبول مرفوض
4
2020/09/18 - 07:42
3 | مغربي وافتخر
تحية للمغاربة
نحن المغاربة نحيط علما اكافة أعضاء حركة فتح و الشعب الفلسطيني أن الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى الأبد أحب من أحب وكره من كره
مقبول مرفوض
3
2020/09/18 - 07:53
4 | مواطن
هاذ الفلسطينيين داءما عندهم مشكل مع هاذ الصحراء المغربية يديروها قد الجبل و من بعد اه اه نعتذر .كاع لا تعتذروا نعرف نواياكم من عهد الراحل الحسن الثاني يوم خطب في الشعب المغربي.و قال سالطخ باب دار من تكلم على فلسطين .و الان حماس مع حزب الله يساعدون البوليساريو...
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:07
5 | Vaudois
Erreur
سامحكم الله لكن مرة اخرى الحيطة والحضر الخط المتفجر هو الحزام الصحراوي. والصحراء مغربية في الخريطة او في الحاإيط
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:09
6 | جمال
جمال
عن أي إعتدار تتكلم فخروج القرطاس لا يرجع بالكلام المغرب لم يقل أي بيان رسمي حول التطبيع وأنتم سارعتم بهذه الخريطة وأنا أرى اصلا ضمن هذه الخرائط خريطة بلد طبع مع إسرائيل مند سنيييييين وتقولون لا للتطبيع وتنشرون خريطتهم فهذا ضحك على الدقون والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:12
7 | هيثم
فلسطين ليست قضيتنا
قضيتنا الأولى والأخيرة هي محاربة الفساد والنهوض بقطاعي التعليم والصحة وضمان الكرامة للإنسان المغربي داخل وخارج الوطن قضيتنا الأساسية والمصيرية هي وحدتنا الترابية التي لن نساوم عليها وليذهب أولئك الذين يشككون في مغربية الصحراء إلى الجحيم حتى لو كنا نحسبهم إخوة وهم في الحقيقة أعداء.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 08:59
8 | موحا
العربان
اينما حل العراب حل الخراب يجب بدل جهود للتخلص منهم
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 09:09
9 | ن ب
تازه قبل غزه
ادا اكرمت الكريم ملكته وإدا اكرمت اللءيم تمردا
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 10:01
10 | مغربية
الحقيقة المرة
دائما أقولها واعيدها الفلسطينيون ثعالب ويستغلون كرم المغاربة ورجولتهم ودائما اقول ان الفلسطينيون أغنى الأغنياء عبر العالم ولا يساهمون في ولو بدرهم ابناء جلدتهم بل وغيروا الجنسية وبالعكس يناصرون البلزاريو لارضاء الجزائر وليست اول غلطة أو هفوة أو سهو يهينوننا امام العالم ويعتذرون في الخفاء اللعنة على كل مغربي يخرج للشارع لترديد الشعارات الواهية البالية من اجل قضية اصبح المغاربة فقط من يومن بها. وصراحة دائما لا اكره اليهود لانهم يشتغلون ويكدون وحققوا تقدما ملحوضا والعرب كل شغلهم هو الدعاء عليهم في المساجد وفي الحرم هههه.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 10:37
11 | حسن تامسنا
العرب!!!!!!!
إشارة واضحة للمغاربة المدافعين عن القضية الفلسطينية. راكم غير كتكبو الما ف الرملة.
مقبول مرفوض
-2
2020/09/18 - 11:09
12 | Maghrebi
,انا سبق لي ان جاورت فلسطينين في الولايات المتحده الامريكيه والله انا فلسطيني اكتر منهم وعاملوني وتكلموا عن بلدي بقلة احترام واثر في ذلك التصرف كتيرا ....المهم نحن مع فلسطين وليس مع الفلسطينيين امتال فتح
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 11:27
13 | سعيد
مواطن عادي
وماذا تقولوا عن المشاركات الفلسطينية إلى جانب شرذمة من البوليساريو في الجزائر و بعض الدول أوروبية ،ورفع اعلامهم.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 11:29
14 | ريفي
سكان المغرب ليس بي عرب الشعب المغربي ليس بي عرب لمان لا يعرف هم شعب الأمازيغ
مقبول مرفوض
-3
2020/09/18 - 11:52
15 | نحاة
الصحراء مغربية والتاريخ يشهد
اجد بعض الرواد في هذا المنبر غير واقعيين ويسبون ويحرضون ،فاين الوعي الثقافي واين البعد الحسي واين قراءة ما وراء السطور.نعم الثحراء المغربية ووطننا ككل بسماءه وترابه وابنائه وكل مكوناته خط احمر لا بجوز باي حال من الاحوال المساس به او حتى الاشارة اليه،ولكن لنا شيم واخلاق ونوايا حسنة،منها الحلم فنقبل الاعتذار ونسامح خصوصا انها اول مرة ،وكلنا يعرف غوغل يدون خارطة مبثورة الصحراء لا اعلم لما لم تتدخل وزارة الاعلام او الداخلية لرفع هذا اللبس. وقد اعلنت المنظمة عن اسفها وهي ليست مسؤولة بل احد فروعها .
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 03:09
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة