الرئيسية | سياسة | "التقدم والاشتراكية" ينتقد "الارتباك" الحكومي في تدبير الجائحة ويُدين التحركات الاستفزازية للانفصاليين

"التقدم والاشتراكية" ينتقد "الارتباك" الحكومي في تدبير الجائحة ويُدين التحركات الاستفزازية للانفصاليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التقدم والاشتراكية" ينتقد "الارتباك" الحكومي في تدبير الجائحة ويُدين التحركات الاستفزازية للانفصاليين
 

أخبارنا المغربية:الرباط

انتقد حزب "التقدم والاشتراكية"، ما وصفه بـ"ارتباك" التدبير الحكومي للمرحلة الثانية من جائحة كورونا.

ووفق بلاغ للحزب المذكور، على هامش اجتماع مكتبه السياسي الدوري الأسبوعي، وتوصل الموقع بنسخة منه، فالحزب جدد موقفه من تدبير الحكومة للجائحة، لا سيما على مستوى الحضور السياسي الباهت للحكومة، وانعدام تماسك مكوناتها، وسوء تواصلها مع الرأي العام الوطني، وضُعف إشراكها لفعاليات المجتمع.

واعتبر المكتب السياسي لحزب "الكتاب"، أن تجاوز تداعيات الجائحة، وتوفير شروط تعافي الاقتصاد الوطني، يستلزمان اتخاذ تدابير جريئة، لا سيما في ما يتصل بدعم التشغيل والحفاظ على مناصب الشغل، وإطلاق ورش تعميم التغطية الاجتماعية، وتقوية الاستثمار العمومي ودعم المقاولة الخاصة ومساندة القطاعات المتضررة. 

وطالب حزب "نبيل بنعبد الله، الحكومة ببلورة مشروع قانونٍ مالي لسنة 2021 يستجيب للإنتظارات الواسعة والمشروعة اجتماعيا واقتصاديا، وعدم الاكتفاء بالهاجس المُحاسباتي والموازناتي.

من جهة أخرى، أدان بلاغ الحزب التحركات الانفصالية الاستفزازية، والرامية إلى عرقلة حركة السير بمعبر "الكركرات"، في محاولةٍ يائسةٍ لتغيير الوضع القائم بالمنطقة مما من شأنه تهديد استقرارها.

وأكد الحزب، على أن التسوية السياسية والنهائية للنزاع المُفتعل حول الصحراء المغربية، لن تكون سوى وفق السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، مع اعتماد مبادرة الحكم الذاتي كسقف أقصى، وتَحَمُّل جميع الأطراف الإقليمية المعنية لمسؤولياتها بشأن الموضوع، حسب ما جاء في نص البلاغ.

مجموع المشاهدات: 1655 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة