الرئيسية | سياسة | رد جديد من قلب الصحراء المغربية على تحركات "البوليساريو" الاستفزازية

رد جديد من قلب الصحراء المغربية على تحركات "البوليساريو" الاستفزازية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

استنكرت أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك ، التحركات الاستفزازية الأخيرة ل "البوليساريو" بمعبر الكركارات.

وأعربت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالإقليم، في بيان تنديدي، أمس الجمعة، عن "استنكارها الشديد، ورفضها التام لإقدام بعض المحسوبين على جبهة (البوليساريو) على القيام بمناوشات وتحركات استفزازية بالمعبر الحدودي الكركارات".

وأضاف البيان، الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن ذلك يأتي "على ضوء التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية الأولى من خلال التحركات والاستفزازات الخطيرة التي تقوم بها عناصر محسوبة على جبهة (البوليساريو)، وبإيعاز من نظام العسكر بالجزائر على المعبر الحدودي الكركارات، من مناوشات تشكل منعطفا خطيرا يهدد الاستقرار والأمن بالمنطقة ويعتبر خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار، وتجاهلا لإرادة المنتظم الأممي وقرارات مجلس الأمن بشأن النزاع الإقليمي المفتعل بالصحراء المغربية".

وشددت على عدم السماح بالمساس بالوحدة الترابية للمملكة و"بتغيير المعطيات على أرض الواقع بالكركارات والمنطقة العازلة، والتي من شأنها نسف مسار تسوية ملف وحدتنا الترابية" .

وأعربت هذه الأسرة عن "استعدادها الدائم للتصدي لكل المناورات والمناوشات والدسائس التي تحاك من طرف جبهة (البوليساريو) ومن يقف وراءها لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره في المنطقة"، داعية المنتظم الدولي إلى "تحمل المسؤولية الكاملة إزاء التصعيد الخطير والعمل الاستفزازي لخصوم وحدتنا الترابية بالمنطقة العازلة".

وأشادت بالخطوات الرائدة والسياسة الحكيمة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، معتبرة أن الخيار الوحيد لإنهاء هذا الصراع المفتعل يكمن في الحكم الذاتي تحت السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة. وبعد أن أكدت انخراطها الدائم في المسار الديمقراطي والنموذج التنموي الرائد الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة بربط المغرب بعمق محيطه الإفريقي، شددت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك، على "تشبثها الدائم واللامشروط بأهداب الدوحة العلوية المجيدة وانخراطها المتواصل وتجندها الدائم في سبيل الذود عن مقدسات الوطن وحياضه وراء القيادة السامية لجلالة الملك في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية للمملكة والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة".

مجموع المشاهدات: 15960 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | نصيحة إلى الجيش المغربي
لا يهم
إن كان لابد من حرب..فعلى المغرب الانقضاض أولا وأخيرا على رأس الأفعى وأعني بها العسكر الجزائري وبعدها سيموت الذنب من تلقاء نفسه وأعني به شرذمة بوزبال..
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 02:35
2 | Kaba
Jouer avec le feux
Le polisario joue avec le feu le maroc ne restera pas les bras croisees car la passiance a des limites il faut pas considere la passiance du maroc comme une faiblesse car devant la meilleure armee du monde nous sommes present pour defendre notre sahara l'algerie peut toujours rever mais apres le reve il y a le reveil il vaux mieux top que tard
مقبول مرفوض
0
2020/10/17 - 02:40
3 | ابو فاطمة من وجدة
من يخبرنا الحقيقة؟؟؟
انا حائر في تعامل المغرب مع هؤلاء المجرمين غلمان كلاب العسكر في الجزائر...حفنة من رعاع البوليزاريو يصولون ويجولون ويفرضون ويعرقلون ويعربون ..ولا اشارة لرد عسكري مغربي حازم اتجاهم...وهنا يحق التساؤل لماذا المغرب ساكت لايحرك ساكنا الا التنديدات والشكاوي الى الامم المتحدة...اهو ضعف منا ام تكتيك ذكي نستعمله معهم ام جرهم الى مصيدة للايقاع بهم ومحوهم عن بكرة ابيهم ام شيئااخر لا يحق للشعب ان يعلمه ام ماذا؟؟؟اجيبونا يرحمكم الله !!
مقبول مرفوض
5
2020/10/17 - 05:57
4 | طارق
عصابة البولي زاريو
يجب البحث عن حل نهائي لوضع حد لهذه العصابة التي تشوش على المدنيين التجار منهم ورجال النقل . فلا يعقل أن تترك هذه الشركة من الصعاليك تعبث في تلك المنطقة . كما أن موريتانيا هي الأخرى معنية بالتدخل لإنهاء هذه المهزلة.
مقبول مرفوض
0
2020/10/17 - 09:25
5 | جمال خطري
ما يقع من تجاوزات واختراق من طرف جبة لبوليزريو اتجاه المغرب
للاسف كتيرامن الاحدات تتربص بالوحدة الترابية ولا ندري من المسؤول عن متل هده الاحدات لأن الكل يعلم أن الصحروين داخل بلدهم المغرب ومن هولاء الدين يتوجدن على الحدود الكركرات هدا هو السوال الى متى هده الطلسيم تقع والصحروين المغربى لايحركن سكنناوبالاخص المنتخبون والممتلون الي منشوفهم إلى أيام الانتخابات الله يهد الجميع كلها اقوم بمسولتو لأنه حق كل مواطن صحروي عندو غيرة على بلدو المغرب بدون مجملةاقدم ما لديه من معرضا لصد متل هده الأعمال الزاىدة على حدهاضدد وحدة لبلاد المغرب.
مقبول مرفوض
0
2020/10/17 - 11:21
6 | مراقب
رد جديد من قلب الصحراء المغربية على تحركات البوليزاريو الاستفزازية
لقد هرمنا من اجل هذه اللحظة انها مسالة وطنية ومسالة حياة اوموت ربما تكون فرصة الطريحة الثانية وهذه المرة لن نقف حتى قصر المرادية الشمايت
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 12:45
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة