الرئيسية | سياسة | خاص: تقرير يؤكد تصدر حزب "العدالة والتنمية" للانتخابات التشريعية المقبلة

خاص: تقرير يؤكد تصدر حزب "العدالة والتنمية" للانتخابات التشريعية المقبلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أفاد تقرير شبه رسمي، قُدم مؤخرا للدوائر المعنية، بتصدر حزب "العدالة والتنمية" للانتخابات التشريعية المقبلة.

وكشف التقرير، أن الحزب الحاكم، لا زال "يسيطر" على حصة الأسد في الكتلة الناخبة، التي تدلي بأصواتها في صناديق الاقتراع.

وأكد ذات المصدر، على أن إخوان "سعد الدين العثماني" وفق المعطيات المتوفرة لحد الآن، من المرتقب أن يحتلوا المرتبة الأولى في الانتخابات القادمة، مما يعني سياسيا أن الحزب الاسلامي سيقود الحكومة المغربية.

وحسب ما جاء في التقرير، الذي اطلع موقع "أخبارنا المغربية" على نسخة منه، فـ"البيجيدي" سيفوز في الانتخابات البرلمانية المرتقبة، بفارق مريح عن أقرب منافسيه الذي لن يتجاوز عتبة الـ75 مقعدا، حسب ما هو متوفر حاليا من أرقام وحسابات.

واستفاض التقرير المذكور، في بسط الأرقام والمعطيات، التي تفيد باكتساح حزب "المصباح" للانتخابات المقبلة.

قبل أن يعود التقرير، ويشدد على أن الأرقام المثبتة تبقى نسبية وقابلة للتغيير في أي لحظة، بموازاة المخاض السياسي الذي تعيش على وقعه المملكة في الآونة الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 13530 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (46 تعليق)

1 | Fadfou
لا يستحقون
بكل صراحة ، التنضبمات السياسية بالمغرب تنقصها الوطنية و الكفائات ،و العمل السياسي بالنسبة لهم عبارة عن وضيفة و مشروع ربحي او بمعني ادق منبع المال و المالح الفردية. و بالتالي فالاطار الفكري و الفلسفي الذي ينضم العمل السياسي يجب إعادة صياغته و تنضيمه و خلق قوانين تربي و تروض هاته التنضبمات السياسية ،فهي صارت كالحمار تتحرك في كل مكان ،و تاكل في كل مكان دون حسيب و لا رقيب،و بدون مردودية، و لاكن لا يمكن ان نلغي التنضبمات السياسية ،لانها مكون و كائن طبيعي في المجتمعات. لا يغير الله ما يقوم حتي يغيروا ما .......
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 01:38
2 | طارق
شاهد
دولة ديال الذل....احزاب وارثين المغرب و الثروات
مقبول مرفوض
2
2020/10/18 - 01:43
3 | '????
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
أعود بالله أعود بالله ????
مقبول مرفوض
2
2020/10/18 - 02:19
4 | ريم
المغرب
لي سمع اكتساح يقول راه 40 كليون مغربي كيصوتو عليهم اصلا هم لا يمثلون كل الشعب المغربي فقط يمثلون 0.0000001 واش مليون ونص مغربي هدا تسميه تمثيل واكتساح غا كازا فيها 5 لمليون هاد الحزب والاحزاب الاخرى خاصهم يجشمو هلى هاد التمثيل
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 02:45
5 | ودادي بيضاوي مغربي
السياسة في دولة القشابة
ولما لا منذ الإستقلال وأحزاب الإشتراكي والاستغلال يتناوبون على الكراسي والآن قد حان موعد مع من يتقن اللعبة وهم أصحاب القشابة
مقبول مرفوض
-8
2020/10/18 - 03:32
6 | رباطي
رباطي
عطينا اخويا المصدر ولا المكتب لي قام بهذه الاستطلاع اما باش تجي تكتب انشاء لا هذا ماشي عمل صحفي ثم هذ الحزب هو من لي خرج على هذ البلاد او تايتاجرو في الدين حيدو صندوق المقاصة حيدو الدعم على المحروقات او خلاونا بين ايدي لوبيات المحروقات ضراءب تطبق على الشعب ، كاتب هذا المقال باشمن حق غدين اديوها بغيتنا نمشيو الى الهاوية او تجينا سكتة قلبية
مقبول مرفوض
14
2020/10/18 - 06:19
7 | عبد الصادق
احلام اليقظه
نعم توجد احلام اليقظة ومن حق اخوان العثماني الحلم سيفوزون في المنام يقول المثل لي عضو الحنش اخاف من القنبة
مقبول مرفوض
8
2020/10/18 - 06:25
8 | Abdel
والو
لواه الزعطر.. لواه النبگ.. ها وجهي ها وجهكموالى ربحو الانتخابات الجايا..
مقبول مرفوض
11
2020/10/18 - 07:18
9 | Khalid
لعبة سياسية
ما هاذا التمهيد المجتمع المغربي المشهد السياسي القادم الذي هو اصلا مرسوم من طرف الدولة العميقة التي ترى في حزب الخراب المجتمعي الاعادل انه وفق توجهات وخطط المخزن. إذن لا غرابة في توكيل المخزن مراصده الاعلامية من أجل تهيئة الشعب للجدول ااسياسي القادم. حزب العار يخذم مصالح المخزن لذا وجب على المخزن تأدية وأحبه الاوهوا تهيئة المجتمع لتقبل نتيجة الانتخابات القادمة ينفخ الحزب إعلاميا حتى يضم الشعب أنه فعلا يستحق النجاح حتى وإن كان على قفا الشعب المسكين. اللعبة انكشفت!!!!!!!! كلشي عاق وفاق نوضو جمعوا كر...........
مقبول مرفوض
8
2020/10/18 - 07:55
10 | متتبع بيضاوي
ما حنا على هاد الفأل السيئ.
ياربي سلامة.باراكا عليهم.يقنعوا شويا ويخليو شي بركة لي جايين.كلهم في كفة واحدة.المهم صحاب لحية يبعدون منا
مقبول مرفوض
6
2020/10/18 - 07:59
11 | رشيد
مستحيل
مستحيل أن يفوز هذا الحزب بالإستحقاقات المقبلة من سينتخب عليه لأنه أفسد أكثر مما أصلح اللهم إذا صوت عليه الجنون فربما سيحصل على الأغلبية أما الشعب فقد عان من وصول هذا الحزب إلى سدة الحكم ولازال يعاني من تبعات إدارته للأزمة الحالية.
مقبول مرفوض
7
2020/10/18 - 08:08
12 | علي
ما هذا الهراء
ما هذه الاخبار يا اخبلرنا .اذا كان هناك تقربر صحيح يجب نشره للعموم اما القول حسب مصدر! فانه هراء ،فهذا الحزب بالذات سيمنى بهزيمة تاريخية ان شاء الله.
مقبول مرفوض
10
2020/10/18 - 08:32
13 | محمد العربي الادريسي
حق الانتخاب
وهل عندنا حقا أحزاب ؟ وديمقراطية ونزاهة وشفافية ؟
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 08:59
14 | الدلقراطية
الفساد
الدولة المغربية وصحفها الفاسدة لا يهمها إلا كيفية إسقاط هذا الحزب من المحكومة.
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 09:06
15 | امنية انوار
بالنصب و الاختيال
الكارثة و هي ان المصوتين اكثرهم من الاميين و الجاهلين و اصحاب العربات المجرورة بالحمير و هذه الفءة تثق كثيرا في النصابين و الكذابين و المنافقين و اصحاب اللحية الذين يستعملون الطرق الشيطانية .
مقبول مرفوض
-2
2020/10/18 - 09:56
16 | مسلك ليام
المنافقين
قليك حزب اسلامي؟؟؟؟؟؟حزب المنافقين والمجرمين
مقبول مرفوض
6
2020/10/18 - 09:59
17 | Kaza
تفسير
اذا عرف السبب بطل العجب، حزب تجار الدين كرهوا الشعب في السياسة و الاحزاب و الدليل نسبة المشاركة و التي ستزداد ف 2021. من سيصوت اذا، فقط اتباع الحزب.
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 10:15
18 | محمد
من اين لكم بهذا التقرير ؟
السخط في كل مكان على الحالة التي وصلت اليه البلاد على يد حزب غير متمرس سياسيا وعديم الاطر الكفئة في التخطيط السياسي والاقتصادي .. حزب لا يمكن ان يفوز بالانتخابات القادمة الا اذا كانت وجوه خفية من اصحاب المال والاستثمارات من وجهة اخرى تدعمه للفوز لانها وجدت فيه اطباقا من الذهب ،العدالة تاكل العصا وهما من التحت يزدادون ثروة وغنى .
مقبول مرفوض
4
2020/10/18 - 10:19
19 | Hamza
Aadala
في أي دولة؟ العدالة والتنمية التركي ل. أما في المغرب لايمكن.
مقبول مرفوض
4
2020/10/18 - 10:24
20 | احمد
حلم
هههه في الاحلام. او في حالة تصويت الموتى و المجانين
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 10:52
21 | شوف تشوف
تكفير على خطيئة البليكي
اين مصدر الخبر بالتدقيق ولو بالاشارة.اما ان يشار للمقال باسوب فضفاض فهذا لا يقبل حتى من طرف تلميذ في البكالوريا مابالك بصحفي ب .لانه من السهل التلفيق التحريف وقول هذا من .... ثانيا المقال ليس علمي هل هناك جهة مسؤولة وعلمية اقلها المندوبية السامية .واخرها مركزالدراسات او استاذ متخصص يحلل . اما ان توحي للقارئ باليقين الموهوم فهذه حرب نفسية من طرف مأجوري البيجيدي للتغطية على البليكي والدغمشة .لكنها لن تنطوي على القارئ العادي لان رائحة البيجيدي اصبحت تفوق قادوس الحومة.مابالك بالقارئ الحصيف الاكاديمي . اتمنى للنشر
مقبول مرفوض
2
2020/10/18 - 10:58
22 | ماجيدي
يربحو المعاش الحالي ممكن
اما باش يفوزو بثقة المغاربة اقول لهم تربحو الشعر
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 11:10
23 | كميل
اي انتخابات
كما ثم سحب تقاعد البرلمانيين حبدا لو اعفيتم الناس من هذه الانتخابات. يكون أفضل
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 11:13
24 | سعيد البوعزاوي
أنه أمر محسوم
كيف لا يكون ذلك و نحن نعلم من يعين الحكومة و من يتحكم في زمام الأمور ، و بما أن هذا الحزب المشؤوم الحرباوي إستطاع تنفيد أجندات و تشريع قوانين لم يتجرأ أي حزب قبلهم على تنفيذها ، بالتالي فمن الطبيعي أن يستمروا في الحكم
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 11:17
25 | مومو
الحزب المكتسح
هاهي ها هي العدالة و التنمية هههههههه
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 11:19
26 | كمال من السويد
البلد الجريح
هدا الحزب لو فاز فأنا على يقين أن التصويت سوف يكون غير نزيه هده الحكومة ومن وراءها سوف يجعلون جل المغاربة متسولون كما مع هدا الوباء جل المغاربة أن لله وأن اليه راجعون . كافي حكومة في تاريخ المغرب . جماعة المنافقين
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 11:41
27 | يوسف
حملة اشهارية
من اين لكم هدا التحليل مجرد تلميع صورتهم هدا الحزب فقد مصداقيته لم يبقى له شي
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 11:49
28 | عابر
انتخاباث
ا دا صوت الاشباح فحتما سيفوز هدا الحزب
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 11:58
29 | عبدو
تعقيب
إدا ما فاز فعلا فاعلم أن الناخبين من أغبى شعب في العالم و من تم ستكون كارثة في المغرب إن قدر الله
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 12:09
30 | عز وز
هرا ء
انشاء الله عقاب جماعي للمغاربة لحزب النذالة والفاشلين الذي كان سببا في ضياع 10سنوات من حياتنا و كوارث بالجملة لبلدنا.
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 12:10
31 | المختاري
النهاية
العدالة،والتنمية.اصبح.من الماضي المشؤوم،على جميع المغاربة.في.عهدهم.عشنا.الفقر.والكوارث، لاتحلموموا،بعودتهم،
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 12:13
32 | متوكل على الله
يا لطيف نسالك اللطف
احيي عاهل البلاد محمد السادس. اللهم الطف بالبلاد العباد وشتت احزاب العهر والفساد..لقد عانى المواطن من البؤس والكساد فكم اسال المتذمرون من المداد والحكومة مستمرة في العناد لاتبالي بشعب يعيش في الحداد..فامرنا لله الواحد الاحد.....الشتات الشتات للاحزاب المنافقة
مقبول مرفوض
1
2020/10/18 - 12:18
33 | متتبع
خطة واضحة
البيجيديون خطتهم واضحة جدا سيقومون بتجييش الناس والفايسبوكيين إلى مقاطعة الانتخابات، ليخلو للمصباح رئاسة الحكومة المقبلة بشكل مريح ، لأن لهم أتباع تابثون سيصوتون لهم في جميع الأحوال
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 12:25
34 | السوسي
اللهم احفضنا
من صوت لمن قهر الفقراء واصبح غنيا من اموال الشعب اللهم سلط عليه ما يبعده عنا
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 12:41
35 | علاء
الاستحقاقات
بسبب عزوف المسجلين في اللوائح الانتخابية عن التصويت، سيأتي اعضاء الحزب والمتعاطفين معهم ويصوتون ويربحون. إذا كفى عزوفا وحيادية حتى تظهر النتائج عاكسة للواقع ونبدأ مسيرة النماء لأن الحكومة الحالية هدفها جيوب المواطنين عوض البحث عن موارد اخرى. لقد فشلوا ويدافعون عن سياستهم بدون وعي. اللهم اعف عنا منهم.
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:02
36 | Mouha
??????
ماهي الجهة التي قدمت التقرير ولمن قدمت التقرير
مقبول مرفوض
-1
2020/10/18 - 01:06
37 | العربي
الانتخابات التشريعية المقبلة
ما دام أن صاحب المقال لم يبين مراجع التقرير المعتمد من طرفه ولا الجهة التي أنجزت أو أشرفت عليه فإن جميع المعلومات الواردة فيه لا يمكن اعتبارها الا زاءفة من وجهة نظر العمل الصحفي الحقيقي
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:10
38 | عمر زيادي
تخمينات..
اخر مسمار دق في نعش هذه الحكومة هو الاقتطاع الاخير من اجور الموظفين لصالح صندوق التقاعد الذي نهبوه..
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:15
39 | Abdou
هيهات
تقرير مجانب للصواب تماما.ربما يتحدث عن العدالة والتنمية التركي اما الباجدة ديالنا فمزبلة التاريخ تنتظرهم وجميع المؤشرات تدل على ذلك.منها المعطى الجديد الذي هو للقاسم الانتخابي الذي سيحتسب جميع المسجلين وليس المصوتين فقط.فانا ارجو من الداخلية اعتماد اجبارية التصويت حتى لا يقول البيجيدي ان المغاربة اختاروني بالاجماع.فلا اظن ان هناك مغربي سيتعاطف معهم ما عدا مريدي الحزب واغلبهم قوم تبع.لان الحزب اغرق البلاد والعباد في الديون والمأسي وانعدام الثقة.البيجيدي باي باي ههههه
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:21
40 | مواطن
كفا من اكل لحم الشعب وشرب دمه
باراكا علينا واش مازال ما شبعتوش ما بغينا تاشي حزب غير عطيونا التيقار . كلكم من قفة وحدة غير تتبدلو بحال تاتة. قتلتو روح المواطنة في هاد الشعب. رديتو الشعب كلو سعاي ومازال ما عييتو. لا صحة لا تعليم لا سكن . نشرتو الجهل والجوع والذل فينا. ومازال بغيتو تاكلونا. اللهم هادا منكر. الله ياخد فيكم الحق. كلكم وبدون استثناء.
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:24
41 | السيمو
تقرير غير واقعي
حتى تحليل غير واقعي تماما الكل أصبح واثقا من اندحار حزب اللاعدالة ولا تنمية شخصيا كنت من أشرس المدافعين عن هذا الحزب أما الآن فقد كفرت به تماما وقس على ذلك الأغلبسة التي كانت تتعشم فيهم الخير في مسألة الإ نتخابات لم تخطأ حساباتي قط. لا بالنسبة للمغرب ولا بالنسبة لغيره وأستطيع أن أتوقع اكتساح الأحرار منذ الآن متبوعا بحزب الإستقلال والأيام بيننا
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 01:25
42 | عبد الله
لاقدر الله
متمنايتي ان يتمكن الناخب من تجاوز كبوتي الماضي والتي جاءت بهدا الحزب للحكومة وأن يحسن الاختيار هده المرة ويخرج المواطنون عن بكرة ابيهم لإقصاء هده الفءة التي لم تقدم لهم غير الوعود الفضفاضة ودموع التماسيح. لدا يجب معاقبتهم ديموقراطيا ويبينوا لهم أن الديموقراطية ليست مطية لبلوغ اهدافهم الشخصية
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 02:17
43 | Obdervateur
العدالة والتنمية سيتصدرون الانتخابات المقبلة بالتزوير
قي حالة واحدة، اللهم ادا تم تلتزوير لصالحهم، فمن قال لك اصلا ان الناس سيدهبون للتصويت اصلا، فهناك عزوف عن الانتخابات، المواطنون ملوا من المسرحية.
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 03:37
44 | ام سلمى
كلام فارغ
يا اخي باين انك منهم .رغم أننا فقدنا الثقة في كل الأحزاب .فليس هناك حزب لديه غيرة على وطنه وعلى الشعب .كلهم همهم المناصب والمكاسب. ولكن هده المرة إنشاء الله سنصوت ضدهم .والله ما شفنا خير في أيامهم حتى الساعة الزمنية حسدونا عليها إلله لا يبارك فيهم .و أمام الله سوف نحاسب كل واحد نهب هدا البلد ولم يتبق الله في الآخرين.
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 07:36
45 | مغربية
خبر دون مرجعية
خبر مخربق اي جهة عملت التقرير واين هو التقرير..اما صحافة ...من مصدر مسؤول... وسمعنا ويقال... وقدم...يمكن الصحفي لا يكشف عن المصدر ولكن اين الخبر ..قيل وقال او من ضمن شغل الانتخابات باش نفسيا نقتنع ان الحزب جاي ....وساهلة نهار الانتخابات مع 3مساء دوز حدا اللجنة الا شفت الاسدالات بزاف والعبايات مجرورين فالتراب ...عرف النتيجة ..
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 09:37
46 | عبدو
النبق
حزب البليكي موحال يربح باين العربون
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 10:02
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة