الرئيسية | سياسة | حزب الاستقلال يقطر الشمع على الحكومة بخصوص مشروع مالية 2021 ويتهمها باللجوء إلى جيوب المغاربة

حزب الاستقلال يقطر الشمع على الحكومة بخصوص مشروع مالية 2021 ويتهمها باللجوء إلى جيوب المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الاستقلال يقطر الشمع على الحكومة بخصوص  مشروع مالية 2021 ويتهمها باللجوء إلى جيوب المغاربة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

اعتبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أن مشروع قانون المالية لسنة 2021، أنه هجين وبدون هوية واضحة، وجاء محبطا للآمال وللتطلعات الواسعة للمواطنين وللمقاولات، وعاجزا عن إحداث القطائع الضرورية مع مظاهر الأزمة المتعددة الأبعاد، وعن تقديم بدائل خلاقة لتحقيق إقلاع اقتصادي حقيقي، ولتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين

وقال حزب "نزار بركة" بلاغ صادر عنه أنه يعبر عن عجز الحكومة، وعدم قدرتها على مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية لجائحة ”كورونا.

ونددت اللجنة باستهداف الطبقة الوسطى وضرب قدرتها الشرائية، ولجوء الحكومة، في تمويل عجزها السياسي والمالي إلى جيوب المواطنين من الطبقة الوسطى التي تعرف اندحارا خطيرا، وإلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة التي هي في حاجة أصلا إلى الدعم والإسناد والتعزيز من أجل تحريك عجلة الاستهلاك والإنتاج الوطني، وتحفيز الاستثمار، وخلق فرص الشغل والحفاظ عليه.

مجموع المشاهدات: 2727 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
حزب المعقول
والله إلا الإستقلالين رجال، أحسن من الذئاب الملتحية، بعدا شفنا معاهوم الخير في الولاية متاعهم.ماشي بحال هاذ العدالة لي خرجوا على البلاد والعباد.
مقبول مرفوض
9
2020/10/21 - 09:34
2 | مواطن غيور
كلمة حق
--- من واجبي كمواطن عايش ترؤس الاحزاب السياسية للحكومة ببلادنا ولاحظت ان الحزب الوحيد الذي يتجنب اللجوء الى جيوب المواطنين هو حزب الاستقلال رغم توالي سنوات الجفاف وارتفاع اسعار المحروقات فقد حافظ الدعم ااجتماعي بالزيادة في الاجور وانعلش وحركية الاقتصاد. لذا من الواجب التصويت لحزب الاستقلالل لا زاحة هذه الشرذمة المنافة .
مقبول مرفوض
8
2020/10/21 - 10:09
3 | السلاوي
ليس العثماني
هي لعبة كبيرة لا ذنب للعثماني فيها .ذنبه الوحيد هو أنه ساكت عن الحق وكيف لمن له هالة فقيه أن يمارس السياسة فحزب العدالة والتنمية ساذج سياسيا في الفترة المقبلة التي سيتولى حزب آخر قيادة الحكومة سيستوعبون الدرس.أما عن قانون المالية الحالي بخلاف أن الحكومة من تضعه بقانون المالية2021 وضعه السيد بنشعبون ومستشاريه الماليين
مقبول مرفوض
0
2020/10/21 - 10:26
4 | عمر
ولا شيئ
جيوب المغاربة تشتكي من تفشي الرشوة في عدة قطاعات. للحصول على وثيقة ادارية بسيطة كرخصة السكن يتم حلب المواطن اذ عليه ان يدفع الالاف ولا احد يتحرك للحد من هذه المهزلة.حكومة فاشلة لم تستطع حتى تحسين الخدمة العمومية والخدمات البلدية. اين هو تنزيل خطابات عاهل البلاد حول تحسين اداء الادارة ومحاربة الرشوة. ولا شيئ.
مقبول مرفوض
1
2020/10/21 - 10:51
5 | أين استقالة العثماني
في جميع الحالات
في جميع الحالات العثماني مطالب بتقديم استقالته فالرجل لم يهيء يومًا لمنصب رئيس حكومة لا تكوينا ولا كفاءات ولا كريزما وفي اطار المحاسبة وجب على البرلمان أو الملك إقالته كما ينص على ذالك الدستور واعطاء العبرة للنخبة السياسية وانصافا للشعب المقهور
مقبول مرفوض
0
2020/10/21 - 10:57
6 | Nour
سلا
والله العظيم إلى ندمنا على الايام التي قاد فيها حزب الاستقلال الحكومة. كانت ايام الخير و الرخاء. هؤلاء زمرة البيلكي أيامهم منحوسة :الجفاف و غرقوا البلاد في الكردي و كورونا جميع المصائب سلطت علينا. الله يستر.
مقبول مرفوض
0
2020/10/21 - 11:20
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة