الرئيسية | سياسة | بنكيران: "ماكرون" مخطئ، ولا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول "ص"(فيديو)

بنكيران: "ماكرون" مخطئ، ولا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول "ص"(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران: "ماكرون" مخطئ، ولا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول "ص"(فيديو)
 

أخبارنا المغربيةـ الرباط

طالب رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، الخميس، فرنسا بأن "تعتذر وتعتدل" بعد إساءتها إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال بنكيران في كلمة عبر فيسبوك "متأكد أن الرئيس الفرنسي أخطأ، وخصوصا لما تبنى كرئيس دولة، الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأوضح أن "تصريحات ماكرون، لا علاقة لها بحرية التعبير، وإنما هي اعتداء على عقائد الناس؛ فهو يشتم من هو أعز علينا من أنفسنا، فهو يشتم الذي لو وجب أن نفديه لفديناه جميعا بأرواحنا".

وحول الرد على تلك الإساءات، قال بنكيران"اليوم لن أخاطب ماكرون ولا الفرنسيين، وإنما أخاطب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها: لا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن رسول الله والانتقام له".

وأضاف "دخلنا مرحلة من تاريخ البشرية، أصبح من الممكن الحوار والجدال، وهو الذي يكفينا في هذه المرحلة ولن نحتاج غيره".

وتعد تصريحات بنكيران الأولى من نوعها منذ شهور، إذ أنه لم يدل بتصريحات صحفية، سواء فيما يخص القضايا الداخلية أو الخارجية.

مجموع المشاهدات: 8080 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | ملاحظ
غيرمهتم
اولا قتل النفس بغير حق مرفوض رفضا تاما و الدين الاسلامي دين التسامح و المحبة و العدل و بريء من كل قاتل اد يعتبر من قتل نفسا واحدة كمن قتل الناس جميعا. اما عن تدوينة بنكيران فقد سبقه ملايين المسلمين عبر جميع بقاع العالم الى دلك لانهم متفقون جميعا على ان قتل اي شخص مهما كان دينه و جنسيته و عقيدته حرام و أن الاساءة الى الاسلام و المسلمين امر مرفوض. الله الدي خلقنا جميعا ترك لكل منا الاختيار .
مقبول مرفوض
4
2020/10/29 - 08:30
2 | مواطن
منافقون
أن تتقاضى 7 ملايين من جيوب الشعب هي أكثر إساءة للمواطنين من إساءة ماكرون لرسولك وأكثر قبحا من أي شئ. ولكن الشعب المغيب عقله يتبع الخوا الخاوي ويترك الامور الجدية التي تهمه
مقبول مرفوض
-1
2020/10/29 - 08:33
3 | الشرقي
الله الله
الله اجعلني انتيق في كلامكم أصحاب البليكي
مقبول مرفوض
7
2020/10/29 - 08:36
4 | ادونيس
أعود بالله
نحن المخطئون لأننا صدقناك ، تمتع بالريع يا محارب الريع.... لك الله ياوطن ....
مقبول مرفوض
10
2020/10/29 - 08:37
5 | متتبع بيضاوي
الانتخابات على الأبواب ليس إلا
وفين كنتي شحال هادي.عاد بان ليك الإسلام. أودي كارتة كتبها الله علينا فيكم. اتمنى من الله ان تكون مغفرة للدنوب.
مقبول مرفوض
12
2020/10/29 - 08:40
6 | عبد الله
فين هاد الغبور أسي بنكيران؟
لم يسمع المغاربة صوتك أيام الحجر الصحي وقت الحزّة كما يقال
مقبول مرفوض
4
2020/10/29 - 09:07
7 | مغربي
سبتة المبيوعة
شكرا سيدي بن كيران أستنكر قتل الأبرياء أما يخص بن كيران الله يحفضك كما أقول لي الحساد المعلقين مابليكم غير بن كيران
مقبول مرفوض
-22
2020/10/29 - 09:44
8 | الدمناتي ح س ن
سير تخببببا
تكلم عن التهريج تكلم عن النفاق تكلم عن الكذب ونقض العهود تكلم عن المراوغات وتسفيه النقاش الجدي تكلم عن كيف تدرف الدموع وتتاجر بالدين حتى تستفيد من معاش سمين غير مستحق بالملايين في زمن قياسي من مال الكادحين .... كل هذه الأمور تتقنها دون شك ...لكن أن تتكلم في الأخلاق والمبادئء السامية والإسلام .......فلا أحد سيصدقك
مقبول مرفوض
8
2020/10/29 - 10:15
9 | رضوان
إخوان الرخاء و المصلحجيين
ينطبق عليكم قول الشاعر: ما أكثر إخوان الرخاء حين تعدهم *** و لكنهم في النائبات قليل لو فيك الخير كنت تسبقو في المغاربة نهار الحجر الصحي و لو غير بخرجة إعلامية
مقبول مرفوض
4
2020/10/29 - 10:26
10 | صلاح محمد
غيور
على الغرب ان يعلم أن الإسلام دين لاحزب له رئيس وأمين عام وووو الإسلام دين الاهي مند ظهور البشر (آدم) والمؤمن به لاتحكم فيهم مفتي ولا اَاَولارئيس د لة.... الإسلام ين ودين اكتر من 90٪ فيكتاب الله معاملة وأحكاام لو طبقت الشريعة لما احس المواطن بالظلم ولو كحم عليه بالإعدام. السي رئيس القديم امثالكم الدين خربوا الإسلام ان نسيت انك وعدت الشعب بمحاسبة المفسدين ثم تنكرت لوعدك ب_ عفا الله عما سلف _ ودخلت بيت الريع لتمسح دنوب الفقراء... لن اسباو اشتم لكن اذكرك ان اول سؤال من أين لك هذا. اول طلبك بعد الرحيل هو لولا أخبرتني لاصدق....
مقبول مرفوض
1
2020/10/30 - 12:32
11 | انا
بنكيران
والان اصبحت مفتي وتخاطب كل المسلمين في العالم. من انت. المنهل الذي غرفت منه هو الذي صنع الارهاب في مصر وفي كل العالم. والان تشجب وتمسح يدك في شباب المهجر الذي تركته انت والغنوشي يموت في البحر واخيرا ينتقم من الفرنسيين الذين اطعمهم خبزا وجبنا. كفى من ( التبلعيط اوتخراح العنين اسي بنكيران را المغاربة عايقين اوفايقين وعرفين المسرحيات ديالك والتبوهيل على الكوانب. انت حلايقي اوسمايري اوبلاصتك هي جامع الفنا تلعب القرودا وتحيد سنان لحنوشا. اوا بصحة 7 دلمليون اجمي ويني همزة هدي صخر فيها الله من جيب لخبور بصحتك.
مقبول مرفوض
1
2020/10/30 - 07:55
12 | احمد
بدون
سير أطلب الله إغفر ليك على فعايلك ، حتى إلى غفر ليك الله الشعب مايغفر ليك على القوالب. راك غادي دوم فيها . سير اصلح راسك أو نصح راسك عاد شوف من تنصح .
مقبول مرفوض
1
2020/10/30 - 09:16
13 | صابر
رجل
أطلب من الإخوة أصحاب التعاليق أن يقولو هل هناك شخص قام بشيء منذ الإستقلال إلى الآن لهذا بنكيران بنكيران على الأقل هذا الرجل بقي ثابثعلى مواقفه أما ما يروج له من إستفادة وإمتيازات فأي شخص وصل لمنصب سيستفيد سواء كان بنكيران أو غيره
مقبول مرفوض
-6
2020/10/30 - 09:19
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة