الرئيسية | سياسة | إسبانيا تولي "اهتماما كبيرا" للاجتماع رفيع المستوى بالرباط

إسبانيا تولي "اهتماما كبيرا" للاجتماع رفيع المستوى بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تولي "اهتماما كبيرا" للاجتماع رفيع المستوى بالرباط
 

أكدت ماريا خيسوس مونتيرو، الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومتين الإسبانية والمغربية توليان "اهتماما كبيرا" للاجتماع رفيع المستوى المقبل، المقرر عقده في 17 دجنبر بالرباط.

وقالت خيسوس مونتيرو في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إن "الاجتماع رفيع المستوى يحظى باهتمام كبير بالنسبة لحكومتي البلدين، بالنظر لأهمية القضايا والمواضيع التي ستتم مناقشتها، مثل دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية وحضور الشركات والمقاولات على جانبي الضفتين، وكذا الانتقال الإيكولوجي والتدبير المنظم للهجرة".

وأضافت المسؤولة الإسبانية أن "الحكومتين حريصتان على هذا اللقاء"، من أجل بحث ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن الاجتماع رفيع المستوى المقبل الذي يعد الأول من نوعه منذ خمس سنوات، يتم التحضير له "بعناية واهتمام كبيرين".

وشددت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية في هذا السياق على "العلاقات المتميزة والاتصال السلس" بين البلدين.

وأكدت على أن العلاقة مع المغرب "هي سلسلة"، كما أن "التواصل يتم بشكل يومي".

مجموع المشاهدات: 9167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
اسبانيا العدوة
لا يجب أن ننسى أو نتناسى أن إسبانيا هذه هي العدو التاريخي للمغرب أ، وتساند البوليزاريو ، واحتلت المغرب ولا تزال تحتل اراض مغربية كثيرة منها سبتة ومليلية ، وجزر كثيرة في شمال المغرب والخالدات وأخرى متفرقة في المحيط الاطلسي ... وأغلقت الحدود في وجه الجالية المغربية التي تعبر سنويا للمغرب ، وقامت بتصريحات أهانت فيها الجالية ، بأن الجالية تستعمل الاراضي الاسبانية فقط للمرحاض، وهذا غير صحيح حيث أن إسبابا تربح الملايير من عملية العبور ،
مقبول مرفوض
-3
2020/12/02 - 07:14
2 | محمد العربي العوني الادريسي
تتمة
على الجالية أن تعاقب إسبانيا الكافرة وفرنسا الفاجرة بإن لا يقضي أفراد الجالية عطلهم في هذه الدول ، ومن ملك هناك فليبعه ويستثمر أمواله في بلاده ويغير وجهته السياحية الى تركيا ، أو إفريقيا .
مقبول مرفوض
-3
2020/12/02 - 07:14
3 | مغربية
مغربية
كل ما أتمنى من هذه الزيارة هو أن تفتح الحدود البرية وأخرج من سبتة إلى بيتي وعائلتي فثمانية أشهر وأنا هنا محاصرة مع إبني 8 أشهر من العذاب والحمد لله ولا نعرف متى ستنتهي هذه المعاناه اللهم لطفك يا الله وارفع عنا هذا البلاء.
مقبول مرفوض
6
2020/12/02 - 08:22
4 | ابوهاجوج الجاهلي
سبة ومليلية
يجب عدم طرح ومناقشة فتح الحدود بين سبة ومليلية والمغرب.
مقبول مرفوض
-4
2020/12/02 - 11:20
5 | عبد الله محمد
لا يجب على المغرب الاعتماد على اروبا لوحدها
يجب على المغرب أن يبتعد عن الاستثمارات الاسبانية وخير دليل هو الأزمة الأخيرة بين البلدين عندما أرغمت اسبانيا الشاحنات القادمة من المغرب على ملىء خازاناتها بالوقود من إسبانيا.واجبرتب مقاولاتها العاملة في طنجة على التوقف عن العمل .هذه الأزمة يجب أن تكون درسا للمسؤولين المغاربة لاستقطاب شركات من اليابان وكوريا الجنوبية والهند والبرازيل ودول اخرى بعيدة عن الاتحاد الأروبي ولكي لا يبقى المغرب رهين للشركات الاروبية ومهدد بفقدان هذه الشركات أثر أي أزمة تقع بيننا وبين أي دولة أوروبية
مقبول مرفوض
1
2020/12/02 - 12:26
6 | ابوهاجوج تلحاهلي
الاحتماع
اعني يجب غلق الحدود في وجه التهريب بين سبتة ومليلية والمغرب ولا اعني الافراد
مقبول مرفوض
0
2020/12/02 - 03:39
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة