الرئيسية | سياسة | المغرب يحقق نجاحا ديبلوماسيا كبيرا بعدما أفشل محاولات جنوب إفريقيا برمجة جلسة لمجلس الأمن حول الصحراء المغربية

المغرب يحقق نجاحا ديبلوماسيا كبيرا بعدما أفشل محاولات جنوب إفريقيا برمجة جلسة لمجلس الأمن حول الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحقق نجاحا ديبلوماسيا كبيرا بعدما أفشل محاولات جنوب إفريقيا برمجة جلسة لمجلس الأمن حول الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

تتوالى انتكاسات البوليساريو وداعميها من أعداء المملكة، حيث تأكد وبشكل رسمي فشل جنوب إفريقيا باعتبارها الرئيسة الحالية لمجلس الأمن في تخصيص جلسة لمناقشة الوضع بالصحراء المغربية بعد عملية تطهير الكركرات التي قام بها المغرب.

المعطيات المتوفرة تشير إلى رفض جميع الدول الكبرى وباقي أعضاء المجلس للمحاولات المتواصلة لجنوب إفريقيا لعقد الجلسة المرجوة، حيث كانت البوليساريو تعول عليها لإظهار أن المنتظم الدولي غير موافق على التدخل المغربي، لكن ومع الرفض بالإجماع المسجل، يكون مجلس الأمن قد أعلن وبوضوح شديد عن مباركته للإجراء المغربي الذي مكن من إعادة الأمور إلى نصابها وضمان انسيابية حركة مرور الأشخاص والبضائع بمعبر الكركرات.

هذا ولم يتبق أمام البوليساريو وعرابتها الجزائر سوى اللجوء إلى الأكاذيب والخرافات الإعلامية عبر الترويج لحرب ضارية تجري بالصحراء مخلفة خسائر بشرية بالمئات في صفوف قواتنا المسلحة، مع قرب دخول انفصاليين لمدينة السمارة!!! وهي الإشاعات التي لم تعد تقنع حتى المحتجزين في مخيمات تندوف الذين تيقنوا من الهزيمة النكراء، خاصة في ظل التواجد العادي لبعثة الأمم المتحدة بالمنطقة وعدم تطرق أي وسيلة إعلام أجنبية محايدة للمعارك الوهمية التي تخوضها الجبهة لعدم وجودها أصلا.

 

 

مجموع المشاهدات: 23837 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | مغربي
سكان جنوب أفريقيا يموتون جوعا
اقول لجتوب افريقياوغيرها المغرب في صحراء ه والصحراء في مغربها رغم كيد الكائدين انبحو يا كلاب الجزائر ستموتون في خيامكم البالية بتندوف جوعا و عطشا
مقبول مرفوض
10
2020/12/02 - 04:10
2 | عزيز
هرطقات شرذمة
الحمد لله مدينة السمارة عاشت ابان تدخل القوات المسلحة الملكية لتطهير الكركرات وضعا هادئا جدا واليوم كذلك تعيش نفس الوضع يسوده الأمن والأمان التام.
مقبول مرفوض
11
2020/12/02 - 05:37
3 | عبد القادر سمينة.كاتب.الكلمات.
خويا.ارجع.لبلادك..ودوق.المحبة.والحنان.في.ارضك.وارض.اجدادك.غتعيش.ديم.في.الامان..
خويا الساكن في مخيمات تندوف.اتعالة.لبلادك.المغرب.بلا.خوف.را.انت.مغربي.واصلك.معروف.واحن.املنا.تتوحد.الصفوف...شعارنا.الخااد.الله.الوطن.الملك.
مقبول مرفوض
4
2020/12/02 - 07:00
4 | نبيل
تعليق
جنوب افريقيا تعيش مرض نفسي هي وحكامها ايضا...... ما علاقتها بالمنطقه، تحشر انفها فيما لا يعنيها....انه فقط الحسد وعقدة النقص لديها....هي في اسفل القارة والمغرب قرب القارة الاوروبيه.....هي والجزائر يخافون ان يصبح المغرب قوة عظمى رقم 1 في افريقيا لهذا يحاربونه بدميه البوليساريو المصطنعة، هاته المسرحيه الحقيرة لا تنطلي حتى على الاطفال...دول العالم بدأت تدرك هذا واحده تلو الاخرى
مقبول مرفوض
2
2020/12/02 - 08:22
5 | فؤاد
الصحراء مغربية
ستظل الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه ولا عزاء للحاقدين
مقبول مرفوض
2
2020/12/02 - 10:17
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة