الرئيسية | سياسة | ألتامينارو" رئيس المجموعة الدولية ل"دعم الصحراويين" يصفع البوليساريو ويؤكد: "85 في المائة من الصحراويين عادوا إلى المغرب"

ألتامينارو" رئيس المجموعة الدولية ل"دعم الصحراويين" يصفع البوليساريو ويؤكد: "85 في المائة من الصحراويين عادوا إلى المغرب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألتامينارو" رئيس المجموعة الدولية ل"دعم الصحراويين" يصفع البوليساريو ويؤكد: "85 في المائة من الصحراويين عادوا إلى المغرب"
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

رسالة تلخص كل شيء، تلك التي وجهها السياسي الإسباني بيدرو ألتامينارو، رئيس المجموعة الدولية ل"دعم الصحراويين ولم الشمل والسلام"، للأمين العام للأمم المتحدة، بخصوص آخر تطورات النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

فقد أكد ألتامينارو أن جبهة البوليساريو ملزمة بالتخلي نهائيا عن فكرة حمل السلاح، والدخول في مشاورات مع جميع الصحراويين للوصول إلى حل ينهي الصراع الذي طال أمده.

واعتبر المتحدث في رسالته أنه على قادة البوليساريو التحلي بالواقعية، لكون 85 في المائة من الصحراويين عادوا إلى الأقاليم الصحراوية الخاضعة للسيادة المغربية، وبالتالي فإن قبول مقترح الحكم الذاتي يبقى الحل الأوحد والحقيقي لإحلال السلام.

من جهة أخرى فضح ألتامينارو قيام الجبهة الانفصالية باستغلال الأطفال في الخدمة العسكرية، والذي تجرمه جميع الاتفاقيات الدولية التي تعنى بحقوق الطفل.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 12929 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | غيور مغربي
العودة إلى أرض الوطن
جميع الصحراويين يرغبون في العودة الى أرض الوطن ولكنهم منعوا من طرف الجزائر
مقبول مرفوض
3
2021/01/19 - 01:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة