الرئيسية | سياسة | دافيد غوفرين يعبر عن سعادته بتمثيل إسرائيل في المغرب وهذا ما قاله عن المملكة (فيديو)

دافيد غوفرين يعبر عن سعادته بتمثيل إسرائيل في المغرب وهذا ما قاله عن المملكة (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دافيد غوفرين يعبر عن سعادته بتمثيل إسرائيل في المغرب وهذا ما قاله عن المملكة (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

عبر السفير ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب، عن شكره للمغاربة وسعادته بمقامه بينهم، وبحفاوة الاستقبال الذي قال إنهم خصوه به يوم وصوله إلى المغرب، عقب قرار استئناف العلاقات بين البلدين.

وقال غوفرين مخاطبا المغاربة، في كلمة ضمن فيديو بثه على يوتيوب ، ألقاها باللغة العربية الفصحى: "يشرفني أن أشغل منصبي الدبلوماسي في بلد مهم مثل بلدكم، الذي سبق أن زرته قبل عشر سنوات، لأول مرة في حياتي". ثم أضاف: "أرضكم أرض مباركة، ولن أنسى أول يوم لي هنا في المغرب. استقبلتموني بحفاوة، وقلتم لي:(الدار داركم)".

كما أثنى غوفرين كثيرا على ملوك المغرب، ذاكرا الملكين الراحليْن محمد الخامس والحسن الثاني والملك محمد السادس، مشددا على أن "الشعب اليهودي سيذكر دوما أن السلطان محمد الخامس حمى الطائفة اليهودية في المغرب من نازية هتلر، وأن الملك الحسن الثاني كان حريصا على الإبقاء على صلة الرحم بين المغرب واليهود حتى بعد رحيلهم، وساهم في إقناع الرئيس المصري الراحل أنور السادات على عقد اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل. فيما لا يقل جلالة الملك محمد السادس نصره الله شجاعة وتسامحا عن جده ووالده، لذلك كان العاشر من ديسمبر 2020، ليس فقط يوما للإعلان عن قرار استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، بل، أيضا، يوما يجسد تفرد وتميز المملكة المغربية الشريفة شعبا وملكا وحكومة".


مجموع المشاهدات: 5545 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد المجيد
السلام عليكم
لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
-6
2021/02/22 - 12:50
2 | ولد علي
مرحبا بمعالي السفير
ونحن بدورنا نشكر معالي السفير ونرحب به مرة اخرى في بلده الثاني المملكة المغربية متمنيا له مقاما سعيدا، ومريحا والشعب المغربي معتز بعلاقته الممتازة مع دولة اسرائيل الشقيقة
مقبول مرفوض
6
2021/02/22 - 12:55
3 | علي من شمال فرنسا
مرحبا بضيفناالمحترم
اهلا وسهلا بسعادة السفير ومرحبا بك في بلدك المغرب. كما نرجو ان تتعزز العلاقات المغربية الاسرائلية من حسن الى احسن.كما يجب على كل المغاربة يهودا كانوا او مسلمين ان يساندوا قضيتنا الاولى وهي الصحراء المغربية. لأن عدونا الدي يريد تمزيق وحدتنا الترابية هم حكام الجزائر.
مقبول مرفوض
0
2021/02/22 - 06:24
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة