الرئيسية | سياسة | حزب يدعو الحكومة إلى التدخل لحماية جيوب المغاربة بعد الزيادة في أسعار زيت المائدة

حزب يدعو الحكومة إلى التدخل لحماية جيوب المغاربة بعد الزيادة في أسعار زيت المائدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب يدعو الحكومة إلى التدخل لحماية جيوب المغاربة بعد الزيادة في أسعار زيت المائدة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا حزب "التقدم والاشتراكية"، حكومة "سعد الدين العثماني" إلى ضرورة التدخل العاجل لحماية جيوب المغاربة، بعد الزيادة في أسعار الزيوت النباتية.

ووفق بلاغ للحزب المذكور صدر عقب انعقاد مكتبه السياسي وتوصل الموقع بنسخة منه، فقيادة التقدم والاشتراكية تطرقت إلى الزيادة التي عرفتها أسعار الزيوت النباتية، وأضافت أعباء إضافية على جيوب المواطنين.

ونبه المكتب السياسي لحزب "الكتاب"، إلى  أن الأمر يتعلق بمادة استهلاكية تُعَــدُّ من أهم المواد الأساسية بالنسبة للمغاربة، وهو ما يستدعي تدخل الحكومة من أجل إيجاد الصيغ المناسبة، عبر الحوار مع المُنــتِــجين، لضبط ومراقبة هذه الأسعار والحفاظ على استقرارها، بما يراعي الأوضاع الاجتماعية المتدهورة للأُسَر والفئات المغربية المُستضعفة. 

لا سيما وأن هذه الزيادات تأتي في ظل أوضاع غير عادية، وفي سياق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كوفيد 19، بتداعياتها الوخيمة على القدرة الشرائية للمواطنين، خصوصاً مع تسجيل الفقدان الهام لمناصب الشغل، والانخفاض الكبير في دخل الأفراد والأسر، يقول البلاغ.

وفي سياق متصل، أثار الحزب الاإنتباه إلى ما وصفه بالأرتفاع المهم الذي شهدته مؤخراً، أسعارُ عددٍ من المواد الاستهلاكية الأساسية. 

واعتبرت قيادة "الكتاب"، أن على الحكومة تحمل مسؤوليتها، من خلال إعمال كافة الآليات المُتاحة، لأجل عقلنة حرية الأسعار وضبطها، وذلك بما يأخذ في الاعتبار الصعوبات الاجتماعية التي تواجهها مُعظم الأسر المغربية. 

مجموع المشاهدات: 5768 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
مقاطعة
المقاطعة هي الحل وأصلا زيت الفرنسيين قاتل وخطير على الصحة وهناك بدائل أخرى
مقبول مرفوض
0
2021/02/28 - 09:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة