الرئيسية | سياسة | عاجل...المغرب يقرر قطع جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية بالرباط

عاجل...المغرب يقرر قطع جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...المغرب يقرر قطع جميع الاتصالات مع السفارة الألمانية بالرباط
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشفت مراسلة اطلعت عليها "أخبارنا" أن المغرب قرر قطع جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

وكشفت المراسلة التي وجهها ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى سعد الدين العثماني، أن القرار المذكور جاء بسبب سوء "التفاهم العميق" مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة المغربية.

ودعا بوريطة، وفق نفس المراسلة، القطاعات الحكومية الوزارية المغربية إلى وقف أي اتصال أو تعاون مع السفارة الألمانية وكذلك منظمات التعاون والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة.

وسمحت ألمانيا، مؤخرا، برفع علم جبهة البوليساريو الانفصالية، أمام مبنى البرلمان الألماني، في خطوة تجسد عدم احترام للمملكة المغربية ووحدتها الترابية.

 
مجموع المشاهدات: 59833 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | Kamal
خبر مفرح
المغرب دولة ذات سيادة ولا بد له بالرد بالمثل في كل القضايا الجوهرية للمغرب
مقبول مرفوض
33
2021/03/01 - 08:35
2 | النوري عبد اللطيف
تحبا دولة إسرائيل
تحبا دولة إسرائيل العظمى أولاد عمنا لا غير.
مقبول مرفوض
4
2021/03/01 - 09:03
3 | ياسمينة
وعلاش
اويلي والفيزا والتجمع العائلي ملقاو وقتاش يقطعوا العلاقات واهيا ناري ياه على زهر عند اختي
مقبول مرفوض
-13
2021/03/01 - 09:43
4 | ملاحظ
الواقع
نعم التعامل بالمثل ينبغي ان يشمل جميع المجالات ومع اي دولة لاتحترم سيادة بلادنا
مقبول مرفوض
23
2021/03/01 - 09:54
5 | حسن
العز
المانيا تكره المغرب وهي دولة عنصرية زحقودة العز الدبلوماسية المغربية
مقبول مرفوض
17
2021/03/01 - 09:55
6 | اطلنتكي
الحزم والصرامة
المغرب دولة امة ذات سيادة ؛ يجب تلقين درس لالمانيا حتى تستوعب جيدا من يكون المغرب وما هي مبادءه ، وحتى تعرف ان وحدتنا الترابية خط احمر غير مسموح الاقتراب منه وتعرف من هم المغاربة والدماء الوطنية التي تسري في عروقهم حسنا فعل السيد معالي وزير الخارجية للمملكة
مقبول مرفوض
12
2021/03/01 - 09:55
7 | محمد
العز والنصر
يقول المثل الي سد عليك بخيط سد عليه بحيط هكدا نعطي العز والكرامة لوطننا العزيز بشعار الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
-14
2021/03/01 - 10:22
8 | عبدالواحد
كل الفخر لبلدي المغرب
الحمدلله ان المغرب أصبحت عنده شخصية قوية و أصبح يتخذ مواقف شجاعة في سبيل الدفاع عن القضايا الوطنية شكرا السيد بوريطة
مقبول مرفوض
16
2021/03/01 - 10:28
9 | نبيل
تعليق
العجب وكل العجب، ألمانيا الرأسمالية الليبراليه تدافع عن البوليزاريو الشيوعيه الاشتراكيه...هؤلاء الاوربيون يظهرون في بعض الاحيان كحمقى: ماذا تريد ألمانيا من دوله فاشله كالجزائر و دميتها البوليساريو.....
مقبول مرفوض
16
2021/03/01 - 11:13
10 | Said kari
بدون
اللهم انصر اخواننا اليهود يارب العالمين و احفظهم لقد وجدنا فيه الخير احسن من الاعداء في الجوار يعتبرون انفسهم مسلمين
مقبول مرفوض
1
2021/03/01 - 11:19
11 | مغربية كندية
عاش المغرب
ذاب الثلج و ظهر المرج، رؤساء الاتحاد الأوروبي يضربون في عمق وحدة الشعب المغربي و لن ينالو مناتي شيء و ما النظام الجزائري سوى خادم عند اسياده الأوروبيين الله ينصر المغرب يارب
مقبول مرفوض
18
2021/03/01 - 11:38
12 | قاسم
المقاطعة
اوقفو استيراد المرسيدس والفولسفاغن والاودي .... وغادي يعترفو بالصحراء مغربية قبل الفرنسيين
مقبول مرفوض
1
2021/03/02 - 01:45
13 | نزار
شكرا بوريطة
هكدا يكون العمل من لا يحترمنا في سيادتنا لا نحترمه ولا نقيم معه علاقات لكن هنا أقول لماذا لم نقم بنفس الفعل بل بإغلاق السفارة الجزائرية
مقبول مرفوض
1
2021/03/02 - 08:00
14 | مغربي
[email protected]
صفقات اجريت مع النظام العسكري الجزائري بمليارات الدولارات عند تواجد تبون في المانيا للعلاج لكن المغرب اصبح يضرب له الف حساب ولابد لالمانيا ان تعرف ان رشوة الجزائر تنتهي ومصالحها مع المغرب اكبر بكثير
مقبول مرفوض
1
2021/03/02 - 10:27
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة