الرئيسية | سياسة | بالتفاصيل:"بلوكاج" بمجلس النواب وفريق "البيجيدي" متهم بخرق اتفاق سابق(صورة)

بالتفاصيل:"بلوكاج" بمجلس النواب وفريق "البيجيدي" متهم بخرق اتفاق سابق(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

يعيش مجلس النواب في هذه الآونة من مساء اليوم الجمعة 05 مارس الجاري على وقع "بلوكاج" حقيقي، بعدما نزل فريق حزب "العدالة والتنمية" بكل أعضائه للمشاركة في الجلسة العامة المخصصة اليوم للتصويت على مجموعة من القوانين من ضمنها القاسم الانتخابي.

وفي تصريح خص به مسؤول فضل عدم الإفصاح عن هويته، جريدة "أخبارنا المغربية"، فنواب "البيجيدي" بمجلس النواب أقدموا على خرق الاتفاق المعمول به منذ شهور والقاضي بحضور النواب حسب التمثيلية، حيث يحضر عن فريق حزب "المصباح" 34 نائبا فقط، أي أن مجموع حضور جميع الفرق يكون بـ109 برلماني حسب تمثيلية كل فريق.

بل إن اجتماع رؤساء الفرق يوم أمس واليوم، تم الاتفاق خلاله على الحضور وفق التمثيلية المتفق عليها مسبقا حفاظا على التدابير الاحترازية في مواجهة الوباء، وحتى صاحب الجلالة عند إشرافه على افتتاح البرلمان حافظ على التدابير الاحترازية المعمول بها، وتم الافتتاح عن بعد، على حد تعبير المصدر.

وأضاف المتحدث، أن فريق حزب "العدالة والتنمية" وفي إطار عرقلة التصويت على مشاريع القوانين، اهتدى إلى تكتيك الحضور الجماعي.

وفي رده عن سؤال للموقع حول الجدوى من حضور كل نواب فريق "البيجيدي"، والهدف منه أكد المسؤول، أن الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو استغلال القانون الداخلي من طرف نواب البيجيدي عن طريق طلب نقاط نظام متعددة، وفي هذه الحالة يتم إرجاع مشروع القانون المختلف في شأنه إلى اللجنة...

وفي هذه الأثناء، وبعد "البلوكاج" الحاصل ورفض رئيس الجلسة افتتاحها، نزل جميع نواب فريق "العدالة والتنمية" بمجلس النواب إلى القاعة رقم 11 من أجل التشاور، دون أدنى احترام للتدابير الاحترازية المعمول بها والمتفق بشأنها سابقا، يقول المسؤول في حديثه مع "أخبارنا المغربية".

من جهته، وحفاظا على المهنية والمصداقية وطرح جميع وجهات النظر، حاول الموقع جاهدا الاتصال بنواب "البيجيدي" أو أحد القيادات الحزبية لكن دون جدوى.

مجموع المشاهدات: 8452 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الوزازازي محمد
تطبيق القانون
ادا تبت خركهم لتدابير الاحترازية المعمول بها على السلطات ان تطبق القانون كما يطبق على جميع المواطنين بدون استثناء
مقبول مرفوض
6
2021/03/05 - 08:03
2 | tazi
فوق القانون
. اد كان عاهل البلاد يحترم قانون الحجر الصحي .فمن يكوننوا هؤلاء الدين يخرقونه... ما على النيابة العامة الا تفعيل مسطرة الاعتقال في صفوف المخالفين كان من كان .لان القانون فوق الجميع
مقبول مرفوض
0
2021/03/06 - 01:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة