الرئيسية | سياسة | الجزائر تنسحب من إجتماع إقليمي بسبب خريطة المغرب!

الجزائر تنسحب من إجتماع إقليمي بسبب خريطة المغرب!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تنسحب من إجتماع إقليمي بسبب خريطة المغرب!
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

انسحب وفد جزائري، اليوم الثلاثاء، من المشاركة في  الاجتماع الإقليمي لمديري عموم الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط، احتجاجا على اعتماد خريطة المملكة المغربية كاملة، في الفعالية.

ووفق ما ورد في صحيفة "النهار" الجزائرية، فإن الوفد الممثل للجارة الشرقية، تقدم بطلب لرئيس الدورة،  من أجل سحب خريطة المغرب المكتملة، بدعوى أنها تتنافى وشرعية قرارات الأمم المتحدة، لينسحب من الاجتماع، بعد رفض الطلب.

ويأتي هذا الموقف المعادي لوحدة المغرب الترابية، بعد تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول أن حل نزاع الصحراء المفتعل،  رهين بجلوس الطرفين الحقيقين المغرب والجزائر، على طاولة الحوار. 

مجموع المشاهدات: 23477 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد
رد
هذا يوضح بالملموس أن الطرف الآخر الذي لا ينام من كثرة الغيظ هو الجزائر وليس البوليزاريو . لا يوجد شيء إسمه البوليزاريو هنا عسكر الجزائر الذي أهمل تنمية إقتصاد بلاده وتبنى معاكسة المملكة المغربية الشريفة .
مقبول مرفوض
9
2021/04/06 - 11:03
2 | سم سم
جارة السوء
كان على الوفد أخذ الراية معهم لأنها تدنس الاجتماع .
مقبول مرفوض
2
2021/04/06 - 11:04
3 | مغربي وأفتخر
إلى العزلة الدولية إن شاء الله
السؤاال المطروح على المسؤولين بالجزائر لماذا لا ينسحبون من هيئات دولية كهيئة الامم المتحدة التي تعتمد خريطة العالم وهي تتضمن خريطة اسرائيل وهم يدعون انهم يناصرون الشعب الفلسطيني ويعتبرون قضيتهم من اولوياتهم.
مقبول مرفوض
9
2021/04/06 - 11:11
4 | تخربيق تشيار خاوي
مملكة المغربية شريفة
جزائر كيان خارج من فرنسا نظام عبارة على أدوات يخدم مصلحة ولي أمره خير دليل متشبت سياسية مستعمر لأن هناك وتاؤيق فرنسية وصور أرشيف يتكلمون على صحراء واحدة تمتد من نيجر الى إمبراطورية المغربية ليس هناك تسمية تاريخية بل هناك صحراء من حدود السودان الى المحيط الأطلسي 280الف صحراوي قبائل وطواريق رحل في صحراء مساحتها أربع مرات فرنسا حقائق تتهرب منها فرنسا و أدواتها عصابة العسكر حركي تابع المخابرات فرنسا لخدمة مصالحها. الان كل شيئ اتضح
مقبول مرفوض
1
2021/04/06 - 11:21
5 | عبده كندا
الجزائر
خريطة المغرب اهم من هموم الشعب الجزائري من المفروض ان يكون الشعب الجزائري الشقيق ان ينعم ويستفيد من عائدات الغاز والبترول كدول الخليج لكن للاسف الفقر والمجاعة سنن من سنن الحياة في الجزائر لا مفر منه
مقبول مرفوض
6
2021/04/07 - 12:27
6 | الدمناتي ح س ن
العداء طاي طاي
أمام هذا العداء المطلق والأعمى للجزائر ضد المغرب ومعاكسة كل مصالحه إقليميا ودوليا...على الدبلوماسية المغربية أن تتجند وتنتقل إلى الهجوم باعتباره خير وسيلة للدفاع هؤلاء الأنذال لا يفهمون في لغة المواقف والمبادئ والأخلاق وحسن الجوار متى كان العسكر يؤمن بالحوار؟..على المغرب إخراج كل الوثائق التاريخية ووضع طلب لذى الأمم المتحدة لإسترجاع أراضيه الصحراء الشرقية المقتطعة إبان الإستعمار الفرنسي ..وعلى رأسها تيندوف .. وعرقلة المشروع الصيني الجزائري لمنجم الحديد الموقع مؤخرا باعتبارها أراضي مغربية...والمعاملة بالمثل والبادئ أظلم...
مقبول مرفوض
1
2021/04/07 - 09:02
7 | جمال الكتاني
[email protected]
الا جلوس ولا مفاوضات مع من يريد شرا بنا و بوحدتنا الوطنية لا اقصاؤهم وسد كل النافذ عليهم وحتى متابعتهم دوليا بدعمهم المرتزقة بالسلاح واشعال النطقة بالتوترات.
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 10:19
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة