الرئيسية | سياسة | تمديد الطوارئ الصحية وارد بقوة ونقاش حاد داخل أروقة الحكومة حول تشديد الاجراءات خلال رمضان

تمديد الطوارئ الصحية وارد بقوة ونقاش حاد داخل أروقة الحكومة حول تشديد الاجراءات خلال رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تمديد الطوارئ الصحية وارد بقوة ونقاش حاد داخل أروقة الحكومة حول تشديد الاجراءات خلال رمضان
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

بات من شبه المؤكد، أن تمدد الحكومة حالة الطوائ الصحية، في مجلسها الحكومي الذي سينعقد يوم غد الخميس 08 أبريل الجاري.

وكشف مصدر مقرب من الحكومة لموقع "أخبارنا المغربية" ، أن تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة، أصبح وارد بقوة وأكد أن الطوارئ لا زالت مستمرة، في ظل الوضع الوبائي والمتغيرات السلبية التي عرفها.

وفي رده عن سؤال للجريدة الإلكترونية حول التدابير الحكومية خلال شهر رمضان، قال المصدر الذي فضل الكشف عن هويته، إن أروقة الحكومة تعرف نقاشا حادا -التعبير الحرفي للمصدر- حول التدابير التي سيتم اتخاذها في الشهر الأبرك الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام قلائل.

وأشار ذات المصدر في حديثه مع الموقع، إلى أنه ولحدود الساعة لا زال النقاش دائرا حول تشديد الرقابة في رمضان ومنع التجوال الليلي قبيل آذان المغرب، من عدمه.

ورجح المتحدث، أن تتخذ السلطات قرارا يقضي بتشديد الرقابة خلال شهر رمضان، عبر منع التجوال الليلي، والحد من التنقل عبر المدن إلا للضرورة القصوى.

من جهة أخرى، كذب (المصدر) بشكل قطعي، كل ما يروج حول الإجراءات الحكومية خلال رمضان، معتبرا أنه إشاعات لا غير، مؤكدا في الوقت ذاته أن السلطات الحكومية لم تحسم الأمر ولا زالت لم تتخذ القراربعد.

وقال المصرح، إن أي قرار ستتخذه الحكومة فيما يتعلق بالإجراءات والتدابير الواجب اتباعها في رمضان، خلال الساعات القليلة المقبلة، سيتم الإعلان عنه رسميا من طرف السلطات الحكومية، وعبر بلاغ رسمي لها.

للإشارة، فالشارع المغربي يعيش على وقع ترقب وانتظار ما ستعلن عنه الحكومة بشأن التدابير الاحترازية في رمضان، خصوصا المهنيين والتجار، الذين يعتبرون أي تشديد في الإجراءات ستكون له انعكاسات كارثية على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية.

من جهتها، أعلنت الحكومة بقيادة "سعد الدين العثماني" في الأيام الأخيرة الماضية، عن الإستمرار في دعم بعض القطاعات المتضررة من الجائحة إلى غاية شهر يونيو المقبل.

مجموع المشاهدات: 13743 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مترقب
ركزوا على البؤر
يجب تشديد المراقبة على احترام التدابير التي اتخذت سابقا وعدم إضافة تدابير جديدة ولابد من التخفيف على المناطق الاقل تأثرا بالولاء
مقبول مرفوض
1
2021/04/07 - 01:05
2 | Youssef
سياسة
غير تتعطلو الفيروس يدير خدمتو. اما هو كاين معانا .
مقبول مرفوض
-1
2021/04/07 - 01:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة