الرئيسية | سياسة | العثماني يعلق على قرار المحكمة الدستورية بشأن القاسم الانتخابي

العثماني يعلق على قرار المحكمة الدستورية بشأن القاسم الانتخابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني يعلق على قرار المحكمة الدستورية بشأن القاسم الانتخابي
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

قال سعد الدين العثماني،  اليوم السبت، أن "القاسم الانتخابي على أساس المسجلين في اللوائح الانتخابية غير ديمقراطي، وأنه غير مقبول بالنسبة إلينا"، وذلك في أول تعليق له على قرار المحكمة الدستورية، بشأن إقرار  القاسم الانتخابي.

وأوضح رئيس الحكومة والأمين العام البيجيدي، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية للجنة المركزية لشبيبة حزبه، أن الأمانة العامة للحزب ستصدر بيانا ستعلن من خلاله موقف العدالة والتنمية من هذا القرار، داعيا  أعضاء الحزب إلى الالتزام بما سيحدده بيان الأمانة العامة بهذا الشأن.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح ، أن القاسم الانتخابي، لا يعد المشكل الوحيد في القوانين الانتخابية الصادرة، معتبرا أن "إزالة العتبة في انتخابات الجماعات الترابية أخطر وأصعب لأنها ستؤدي إلى بلقنة الخريطة الانتخابية، وبالتالي تعقيد عملية تشكيل التحالفات مما سيكون له آثار سلبية على التدبير الجماعي لشأن المواطنات والمواطنين".

كما أكد العثماني،  أن أمورا أخرى اعترض عليها الحزب ولا تزال في القوانين الانتخابية، من بينها إلغاء لائحة الشباب، مشيرا إلى أن "الأمانة العامة للحزب ستدرس الآليات التي تحاول استدراك جوانب النقص الناتجة عن إلغاء هذه اللائحة، لاعتماد آليات تعزز مشاركة الشباب دون أن تعول على ما جاء في القوانين الانتخابية التي لم تعط مع الأسف لهذا الموضوع ما يستحق".

مجموع المشاهدات: 8392 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Nour
سلا
ثقتنا كبيرة في قضاة محكمتنا الدستوري.
مقبول مرفوض
-4
2021/04/10 - 07:26
2 | السلاوي
جهل الجاهل
اضن أن حزب العدالة والتنمية رغم انه مارس السياسة في موقعي المعارضة والحكومة الا انه لا يفقه في السياسة ومازال يضن انه فاعل ولكن لا يعرف انه مفعول به في السياسة والتجائه إلى المحكمة الدستورية أمر مضحك ولا يفهم حتى انه الان على شفى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
1
2021/04/11 - 12:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة