الرئيسية | سياسة | "قربال" يدعو إلى تعزيز العلاقات مع موريتانيا ويؤكد على عودة المحتجزين بتندوف لو فتح الباب أمامهم

"قربال" يدعو إلى تعزيز العلاقات مع موريتانيا ويؤكد على عودة المحتجزين بتندوف لو فتح الباب أمامهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"قربال" يدعو إلى تعزيز العلاقات مع موريتانيا ويؤكد على عودة المحتجزين بتندوف لو فتح الباب أمامهم
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا "نور الدين قربال"، عضو فريق حزب "العدالة والتنمية" بمجلس النواب، إلى ضرورة تعزيز العلاقات مع الجارة الموريتانية، والتعامل معها بالمرونة اللازمة، والكفيلة بخدمة القضية الوطنية.

وفي مداخلته بمناسبة انعقاد اجتماع لجنة الخارجية بمجلس النواب، والذي خصص لمناقشة مستجدات القضية الوطنية ، قال البرلماني الإسلامي، إنه لو تم فتح الباب أمام المحتجزين في تندوف لالتحقوا بوطنهم، ولما بقي في المخيمات إلا شرذمة قليلة.

وأشار المستشار، إلى أن التقارير الدولية الصادرة مؤخرا، ترسم صورة سوداء عن الوضعية الحقوقية بالجزائر وبتندوف.

ووصف المتحدث، دعوة المغرب إلى الحوار المباشر مع الجزائر حول ملف الصحراء المغربية، بالموقف الشجاع والحكيم، مؤكدا أن الجانب الجزائري لم يرقَ بعد إلى مستوى فهم الانعكاسات السلبية للمشاكل المطروحة، وتداعياتها على الصعيد العربي والإفريقي.

وأوضح "قربال"، أن تأمين المغرب لمعبر الكركارات، حظي بإشادة وتأييد أزيد من 80 دولة مشيرا إلى ضرورة استكمال ما يجب فعله من أجل تصحيح الخطأ التاريخي على مستوى الاتحاد الافريقي وأجهزته، كما أكد على ذلك جلالة الملك في خطابه الافتتاحي بالاتحاد الافريقي.

من جهة أخرى، شدد البرلماني على أن المملكة تتبنى خيار البناء، وأن جائحة "كورونا" عززت توجه المغرب نحو التدبير العقلاني للعلاقات الدولية، بخلاف ما سماه خيار العبث الذي تتبناه الجزائر.

 كما أكد، على أن المكاسب المحققة على صعيد القضية الوطنية، كانت بفضل الركائز التي تقوم عليها الدبلوماسية الوطنية، وهي الوضوح والطموح بقيادة جلالة الملك.

مجموع المشاهدات: 6786 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدو
ههههههههههههه
قربال لم يقترح اقتراحا سحريا عجيبا . هذا مجرد رأي بسيط لا يستحق كتابة مقال . السياسة الخارجية لا يصنعها قربال وحزبه بل وراءها مسؤولون يملكون كفاءة عالية غير شعبويين وعلى رأسهم جلالة الملك .
مقبول مرفوض
0
2021/04/11 - 06:37
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة