الرئيسية | سياسة | "الكتاب" يدعو الحكومة إلى مساعدة المتضررين من منع التنقل ويطالبها بفتح قنوات الحوار مع رجال التعليم

"الكتاب" يدعو الحكومة إلى مساعدة المتضررين من منع التنقل ويطالبها بفتح قنوات الحوار مع رجال التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الكتاب" يدعو الحكومة إلى مساعدة المتضررين من منع التنقل ويطالبها بفتح قنوات الحوار مع رجال التعليم
 

أخبارنا المغربية:الرباط

دعا حزب "التقدم والإشتراكية"، الحكومة برئاسة "سعد الدين العثماني" إلى اتخاذ تدابير لمساعدة الفئات المتضررة من قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

وفي اجتماع مكتبه السياسي الأخير، طالب الحزب المذكور بضرورة تدخل الحكومة بشكل عاجل،لتمكين آلاف المواطنات والمواطنين، خاصة في قطاعات خدماتية مثل المقاهي والمطاعم ومموني الحفلات وغيرها من المهن من مواجهة نفقات وتكاليف هذا الشهر الفضيل، بالنظر لعدم تمكنها من مزاولة أنشطتها بكيفية اعتيادية.

من جهة أخرى، أكدت قيادة حزب "علي يعتة"، على المكانة الأساسية التي ينبغي أن تحتلها المدرسة العمومية، ذات الجودة والتي تقدم التعليم والتكوين النافع، في المنظومة الوطنية للتربية والتكوين، والعناية الخاصة التي يجب أن تحاط بها الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع الحيوي.

وأشار حزب "الكتاب"، إلى ضرورة أن تحرص الحكومة على نهج الحوار والإنصات لممثلي مختلف الفئات التعليمية، والسعي القوي إلى إيجاد الحلول الممكنة للمطالب المشروعة المعبر عنها، وذلك على أساس إقرار تكافؤ حقيقي ومساواة فعلية في الحقوق والواجبات بين مختلف فئات الشغيلة التعليمية، والابتعاد عن جميع الممارسات الاستفزازية المتشددة والعنيفة. 

 كما أكد المكتب السياسي على ضرورة توفير كل الشروط التي تسمح بمواصلة وإنهاء الموسم الدراسي الحالي في ظروف جيدة، وحماية الزمن الدراسي من الهدر لما فيه مصلحة الأجيال الصاعدة ومستقبل البلاد.

مجموع المشاهدات: 3673 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة