الرئيسية | سياسة | "نيران" المواجهة تندلع بين الوزيرة "بوشارب" وقيادات "البيجدي" قبيل انتخابات المأجورين

"نيران" المواجهة تندلع بين الوزيرة "بوشارب" وقيادات "البيجدي" قبيل انتخابات المأجورين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"نيران" المواجهة تندلع بين الوزيرة "بوشارب" وقيادات "البيجدي" قبيل انتخابات المأجورين
 

أخبارنا المغربية:الرباط

اشتعلت نيران المواجهة بين نقابة "البيجيدي" ورئيسة المنظمة الحركية الوزيرة "نزهة بوشارب"، قبيل انتخابات المأجورين واللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالقطاع العام، والتي ستنظم يوم 16 يونيو 2021.

وذكر مصدر مطلع في حديث مع الجريدة، أن قيادات وزانة بحزب "العدالة التنمية" اشتكت الوزيرة المذكورة لرئيس الحكومة، وذلك بعدما عمدت الأخيرة الى إصدار مذكرة إعادة انتشار تهم فئة رؤساء الأقسام والمصالح خصوصا منهم المقربين من الحزب او المنتمين اليه .

وقال مصدر الموقع الإخباري، ان  المكتب الوطني لـ"لاتحاد الوطني للشغل بالمغرب" التقى برئيس الحكومة، وطلب منه التدخل لوقف تصرفات الوزيرة وحربها على المنتمين لنقابة "العدالة والتنمية" وسحب مذكرة إعادة الانتشار او على الاقل تجميد العمل بها الى حين نهاية مرحلة الانتخابات .

تجدر الإشارة، إلى ان الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب سارع إلى إصدار بلاغ خص فقرته الاولى لانتقاد تدبير الوزيرة الحركية العملية الانتخابية .

وذكر بلاغ المركزية النقابية أن قرارا أصدرته  وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة يتعلق بدورية " لإعادة الانتشار" تشمل كل الكتلة الناخبة المشكلة من مجموع رؤساء المصالح والأقسام مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا مجموع المديرين الإقليمين والجهويين لقطاع السكنى وسياسة المدينة عبر كامل التراب الوطن، يثير عدة تساؤلات في الجانب القانوني ، بالإضافة الى  حجمه وتزامن تنظيمه مع الاستعدادات لانتخابات اللجان الثنائية وتدشين بلادنا للمسلسل الانتخابي.

 ونبه الاتحاد الى امكانية الاستثمار  الانتخابوي لهذه العملية الانتقالية،  واعتبر أنها تمثل تدخلا وتوجيها مباشرا للإدارة في العملية الانتخابية، وتوجيها مسبقا لنتائجها في هذا الاتجاه أو ذاك، بالخصوص خلال إعداد لوائح المترشحين، باعتبار ربط "اختيارات الترشيح كحق لكل موظف" والضغط الذي يحدثه استحضار المنصب الجديد الذي سيتم تكليفه به في إطار عملية الانتشار.

مجموع المشاهدات: 7517 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Zahdali
الاتفاق
خاصكم تفاهمو مع بعضيتكم لحقاش الملك داير فيكم الثقة
مقبول مرفوض
-2
2021/05/19 - 12:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة