الرئيسية | سياسة | محللون إسبانيا يعترفون بارتكاب حكومة سانشيز خطأ فادحا بإستضافة غالي وسلطات مدريد تستنجد بالرباط لاحتواء الأزمة

محللون إسبانيا يعترفون بارتكاب حكومة سانشيز خطأ فادحا بإستضافة غالي وسلطات مدريد تستنجد بالرباط لاحتواء الأزمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محللون إسبانيا يعترفون بارتكاب حكومة سانشيز خطأ فادحا بإستضافة غالي وسلطات مدريد تستنجد بالرباط لاحتواء الأزمة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أجمع عدد من المحللين السياسيين الإسبان، صباح الثلاثاء، على أن إسبانيا ارتكبت خطأ دبلوماسيا فادحا بإستضافة زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، المتورط في جرائم إنسانية ارتكبها وقضايا مرفوعة ضده أمام القضاء الإسباني.

واعتبر المحللون أن إسبانيا كان بإمكانها في إطار التوزان الاستراتيجي في علاقاتها مع المغرب والجزائر،  التنسيق مع هذه الأخيرة لعلاج غالي المصاب بفيروس كورونا،بالجارة الشرقية، بدل المجازفة بعلاقات التعاون مع المغرب، في مجالات حساسة، والتي تجعل من الرباط  أكثر أهمية لإسبانيا. 

وتابع المحللون أن موضوع إستضافة زعيم الإنفصاليين شكل خلافا بين وزير الداخلية مارلاسكا الرافض لاستقبال غالي،  ووزيرة الخارحية أرانتشا غونزاليس لايا، التي أصرت على الأمر، بدعم من رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، في خطأ سياسي كبير،  قد ينسف بحكومة الاشتراكيين في ظل العودة القوية للحزب الشعبي إلى الساحة، خاصة بعد الفوز الكاسح لإيزابيل أيوسو بانتخابات العاصمة مدريد. 

ونقلت خبيرة العلاقات السياسية، إيفا ميكيل، عن  ثلاثة دبلوماسيين إسبان، تأكيدهم على أن الحكومة الإسبانية أقدمت على خطوة غير محسوبة العواقب، باستقبال غالي، كما أشار أحد المصادر الإعلامية إلى أن السلطات الإسبانية تجري اتصالات مكثفة مع الرباط لإيجاد حل لهذه الأزمة، وهو ما يثبت عجزها عن إحتواء الوضع في الواقت الراهن. 

مجموع المشاهدات: 17863 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | BENTAIEB
توضيح
ومع دلك تبقى الخطوة التي قررها المغرب بترك الحدود تبقى خطوة غير محسوبة العواقب لاننا سنواجه اوروبا باكملها بدل الاكتفاء بالمانيا و اسبانيا... الشباب و الاطفال و حتى النساء رفقة اطفالهم يفرون الى سبتة كاننا في حرب او نعيش في مجاعة ..
مقبول مرفوض
-15
2021/05/18 - 02:52
2 | عبدالرحمن
إسبانيا تهاب المغرب
الحمد لله أصبحنا أقوياء على السبنيول الحازقبن لتافقت مع أكلخ شعب في العالم باش يدخلوا عندهم رئيس عصابة ويسمحوا في المغرب صاحب الحضارة والتاريخ ولصبح بفضل ملكه وشعبه يخيف العديان ولدوا يرعف وها الميدان العديان وأفتخر بمغربيتي وشعاري الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
7
2021/05/18 - 05:45
3 | امير
امير
يا بن الطيب المعلق هنا، اذا كانت اسبانيا تستعمل اوراقها،فلماذا تاخير على استعمال المغرب لاوراقه، ربما انت من الحارة العدوة لو تخاف ان تطرد من اسبانيا، تأكد يا هذا ان اسبانيا ستنظر اليك كما تنظر ازابيلا مهما فعلت، ولن تركع الا بالضرب المتبادل
مقبول مرفوض
0
2021/05/18 - 10:16
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة