الرئيسية | سياسة | حزب إسباني متطرف يطالب بمنع "عملية مرحبا" وعدم منح التأشيرات للمغاربة!

حزب إسباني متطرف يطالب بمنع "عملية مرحبا" وعدم منح التأشيرات للمغاربة!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب إسباني متطرف يطالب بمنع "عملية مرحبا" وعدم منح التأشيرات للمغاربة!
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

يحاول حزب "فوكس" الإسباني اليميني المتطرف، إستغلال الأزمة الدبلوماسية الحالية بين الرباط ومدريد، من أجل تحقيق مكاسب سياسية وتقوية حضوره داخل المجتمع الإسباني، من خلال مواصلة تبني خطاب عنصري تحريضي ضد المغرب والمغاربة.

وفي هذا الصدد، تقدم "فوكس" بمشروع قانون أمام البرلمان الإسباني، من أجل منع عبور المهاجرين المغاربة خلال فصل الصيف في إطار "عملية مرحبا".

كما اقترح إلغاء منح تأشيرات الدخول إلى أوروبا (شينغن) للمغاربة حتى تقبل الرباط باستعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون من المغرب إلى الأراضي الإسبانية.

كما شدد على تعليق المساعدات الإسبانية إلى المغرب، طالما أن المغرب، حسب زعمه، لا يحترم إلتزاماته الدولية في مراقبة الحدود.

واعتبر الحزب اليميني المتطرف  أن "الضمور الاستراتيجي" الذي تعاني منه إسبانيا يشجع الإجراءات "العدوانية المتزايدة" للدول المجاورة من الجنوب، والتي، حسب تعبيره، تستغل حالة "ضعف إسبانيا في الدفاع عن وحدة أراضيها وسيادتها وأمنها".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 13771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متابع
ماكاين باس
هو اعتراف صريح بضعف إسبانيا حاليا.. و كل هده المحاولات هي ليظهر بصورة دولة لها أوراق ضغط. رغم أنها أوراق محروقة... عدم تعاون المغرب في مجال الهجرة سيوفر سيولة مهمة أكبر مما يتلقاه من اوروبا.. عملية مرحبا ممكن ان تنطلق من ايطاليا و فرنسا مباشرة وفي هذا خسارة كبيرة لإسبانيا وشركاتها البحرية.. التأشيرات اذا منعت ففي هذا مصلحة للمغرب لتشجيع السياحة الداخلية.. يكفي المغرب منع التعاون الاستخباراتي ليضرب كل أوراق اسبانيا عرض الحائط.. العز للمغرب..
مقبول مرفوض
21
2021/05/30 - 05:26
2 | Karim
يجب محاصرة اسبانيا
يجب ان يقابله طرح ملف سبتة و مليلية و جزر الكناري على الامم المتحدة، و طرد الاسبان من بحار المغرب و تعليق جميع انواع التعاون و قطع الماء و الكهرباء على سبتة و مليلية و السماح للافارقة للهجرة و استفزاز الجنود الاسبان بالقرب من الحدود المغربية و نقل معدات عسكرية ثقيلة بالقرب منهم.
مقبول مرفوض
4
2021/05/30 - 06:10
3 | Kamal
هي من ستضرر وليس المغرب
إذا قارنا صادرات إسبانيا للمغرب ووارداتها فإن إسبانيا هي أكبر رابح من المغرب .وعملية مرحبا يمكن تحويلها لدولة أوروبية أخرى وبالتالي فستحرم من عائداتها إسبانيا
مقبول مرفوض
11
2021/05/30 - 07:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة