الرئيسية | سياسة | إسبانيا عاجزة عن تبرير معاداة المغرب في قضية الصحراء ورئيس حكومتها يحاول ذر الرماد في العيون

إسبانيا عاجزة عن تبرير معاداة المغرب في قضية الصحراء ورئيس حكومتها يحاول ذر الرماد في العيون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا عاجزة عن تبرير معاداة المغرب في قضية الصحراء ورئيس حكومتها يحاول ذر الرماد في العيون
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

مأزق حقيقي ذلك الذي علقت فيه الحكومة الإسبانية، والتي لم تكن تتوقع أبدا أن يقيم المغرب الدنيا ولا يقعدها، عقب محاولاتها المتكررة الاصطياد في الماء العكر، عبر استعمال ورقة الصحراء المغربية، لزعزعة استقرار المملكة.

فقد استغل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، الندوة الصحافية المشتركة التي عقدها مع نظيره البولوني، للرد على البيان الناري الصادر عن الخارجية المغربية، والذي اتهمت فيه إسبانيا بمعاداة المغرب وعدم احترام مبادئ حسن الجوار.

المسؤول الإسباني لم يجد أبدا شيئا يبرر به سبب تعمد إسبانيا ضرب المصالح المغربية مباشرة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، حيث عاد لتكرير ذات الأسطوانة التي تتحدث عن رفض مدريد استعمال ورقة الهجرة السرية في الخلافات السياسية بين البلدين، رافضا الإشارة إلى السبب الحقيقي للأزمة.

ورغم صرامة وحدة البلاغ المغربي، إلا أن رئيس الحكومة الإسبانية عمل على اختيار كلماته بعناية، حيث لم يتضمن تعليقه أي تصعيد أو تهجم على المملكة، وهو ما يفهم منه أن إسبانيا تحاول قدر الإمكان الإبقاء على علاقاتها مع الرباط قائمة وتجاوز الأزمة الحالية في أقرب وقت ممكن.

 

مجموع المشاهدات: 15776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ريم
المغرب
اسبانيا باغا الوضع يبقى كيف قبل اعتراف امريكا ومشكل الصحرا يبقى بلا حل وهي تصيد فالبحر وتستنزف الثروة السمكية والمغرب يخدم عندها دركي لحماية حدودها وسبتة ومليلية والجزر يبقاو محتلين والتهريب يرجع للمدن المحتلة هدا ما تريده اسبانيا
مقبول مرفوض
23
2021/05/31 - 07:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة