الرئيسية | سياسة | إسبانيا مدعوة للعمل على استعادة الثقة في العلاقات مع المغرب

إسبانيا مدعوة للعمل على استعادة الثقة في العلاقات مع المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا مدعوة للعمل على استعادة الثقة في العلاقات مع المغرب
 
أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد مدير اليومية الإسبانية "لا راثون" فرانسيسكو مارهويندا أنه يتعين على إسبانيا أن تتصرف "كدولة صديقة"، حتى تتم استعادة الثقة في علاقاتها مع المغرب، "الأمة العظيمة والدولة الصديقة والجارة".
وشدد السيد مارهويندا، في شريط فيديو نشر على الموقع الإلكتروني للصحيفة الإسبانية، "الآن لدينا واقع أمامنا، وهو أن المغرب فقد الثقة في إسبانيا. يتعين على الحكومة الإسبانية أن تعمل على استعادة هذه الثقة".
وأكد "الآن بعد أن فقدت هذه الثقة، حان الوقت للحكومة الإسبانية لوقف هذا العبث والعمل على حل الأزمة مع المغرب على أساس مبادئ الانسجام والقرب والتفاهم".
وسجل مدير "لارثون" أن المغرب "أمة عظيمة تتطور بشكل متواصل، وتتسم علاقاتها مع إسبانيا على الدوام بالتعاون والثقة".
وشدد على أن "إسبانيا والمغرب، الدولتين الجارتين والصديقتين، تربطهما علاقات ودية، ومحكوم عليهما بالتفاهم لتجاوز هذه الأزمة".

مجموع المشاهدات: 11972 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Vaudois
Relation
L’étau se resserre contre l’Espagne maintenant les espagnols relativisent car le maroc les a poussé dans une route sans issue. La diplomatie du Maroc montre à ses adversaires que le Maroc c’est une puissance africaine et régionale
مقبول مرفوض
2
2021/06/01 - 11:06
2 | احسايني
إعادة الثقة
إعادة الثقة بين المغرب وإسبانيا لايمكن أن يكون الا بشرط واحد:هو اعتراف صريح بمغربية الصحراء وفتح قنصلية بإحدى المدن الجنوبية، إن لم تفعل فورا فقطع جميع العلاقات مع أسبانيا هو الرد على استقبال زعيم البوليساريو بطروق احتيالية ومغادرته دون محاكمته على الجرائم التي ارتكبها،ومحاولتها ثني الولايات المتحدة الأمريكية عن اعترافها بمغربية الصحراء،. إن محاولتها ثني الولايات المتحدة الأمريكية عن الإعتراف بمغربية الصحراء هو مساس صريح وفاضح وكافي لقطع العلاقات معها.
مقبول مرفوض
3
2021/06/02 - 12:18
3 | تعليق
معادن الانسان تضهر في وقت الشدة
كمقيمة في اسبانيا واتابع الأمور السياسية كمت اكره هذا الصحافي والكاتب .والان أصبحت احترمه وأعزه على مواقفه المحترمة للمغرب . فعلا الأصدقاء تراهم في وقت الشدة. شكرا مروندا
مقبول مرفوض
5
2021/06/02 - 10:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة