الرئيسية | سياسة | "الكتاب" يعتبر خلاصات النموذج التنموي متقاطعة مع تصوراته ويدعو الحكومة إلى دعم المتضررين من الجائحة

"الكتاب" يعتبر خلاصات النموذج التنموي متقاطعة مع تصوراته ويدعو الحكومة إلى دعم المتضررين من الجائحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الكتاب" يعتبر خلاصات النموذج التنموي متقاطعة مع تصوراته ويدعو الحكومة إلى دعم المتضررين من الجائحة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

اعتبر "التقدم والاشتراكية"، أن خلاصات لجنة النموذج التنموي الجديد، التي قدمها "شكيب بنموسى" أمام أنظار جلالة الملك في الآونة الأخيرة، تتقاطع مع تصورات الحزب.

وفي اجتماع مكتبه السياسي الأخير، أشار الحزب إلى أن التقاطعات تتجلى أساسا على مستوى النقائص والاختلالات التي أبْرَزَهَا التشخيصُ بشجاعة، وعلى مستوى عددٍ من المُقاربات والبدائل المطروحة، والتي من شأن تفعيلها الأمثل تحقيقُ إقلاعٍ تنموي حقيقي بالنسبة للبلد.

وجددت قيادة حزب "الكتاب" مُطالبتها الحكومة، بمواكبة القطاعات والمهن والأسر التي تضررت، أكثر من غيرها، بفعل انعكاسات الجائحة، اقتصاديا واجتماعيا، حتى استعادة عافيتها وتجاوز صعوباتها.

و سَجَّلَ المكتبُ السياسي، إيجاباً، إجراءات التخفيف الوقائي التي اتخذتها السلطاتُ العمومية، على ضوء تحسن المؤشرات الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد 19 والتقدم الحثيث الذي تعرفه عملية التلقيح.

في هذا السياق، تطلع إلى أن تكون هذه المرحلة مدخلاً للانتصار النهائي على الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية، لا سيما من خلال مواصلة اليقظة الرصدية على المستوى الصحي، وتكثيف عملية التلقيح الناجحة، والاستمرار في التقيد بقواعد الاحتراز الوقائي المُحتفظ بها.

ولم يفوت الحزب الفرصة، ليثمن ما وصفه بالمساعي الجدية والقوية للمغرب، من أجل رجوع القاصرين المغاربة غير المرفوقين بأهلهم، والعالقين في بعض الدول الأوروبية.

 كما طالب الحزب المعارض، البلدان المعنية بالعمل على تيسير هذه العملية من خلال تخفيف تعقيداتها الإجرائية.

مجموع المشاهدات: 2807 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة