الرئيسية | سياسة | أخنوش يواصل تقديم "برنامج الأحرار"..مضاعفة ميزانية الصحة، وطبيب الأسرة وإنشاء صندوق الزكاة

أخنوش يواصل تقديم "برنامج الأحرار"..مضاعفة ميزانية الصحة، وطبيب الأسرة وإنشاء صندوق الزكاة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يواصل تقديم "برنامج الأحرار"..مضاعفة ميزانية الصحة، وطبيب الأسرة وإنشاء صندوق الزكاة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

في إطار جولة حزب التجمع الوطني للأحرار، لتقديم برنامج الحزب، كشف عزيز أخنوش، جانبا من برنامجه قطاعي الصحة والحماية الاجتماعية، وذلك يوم أمس الجمعة في مراكش.

وذكَّر أخنوش بمجموعة من الشهادات للمشاركين في برنامج الأحرار "100 يوم 100 مدينة"، المتعلقة بقطاع الصحة، حيث أكد أن المواطنين فقدوا الأمل في المستشفيات العمومية التي تعاني من الاكتظاظ و"الحكرة" وغياب التجهيزات وقلة الموارد البشرية، وغياب سيارة الإسعاف، وغياب استقبال في المستشفيات ......

وفي هذا الصدد أكد الحزب على لسان أخنوش، على أن الصحة هي واحدة من الأولويات الثلاث عند المغاربة، موضحا أن قطاع الصحة في حاجة إلى موارد مالية وبشرية إضافية، وإعادة الهيكلة، حيث شدد أخنوش  على أن الحزب يرغب في زيادة عدد الأطباء والممرضين، بمقدار 3300 طبيب في السنة، والاهتمام بهم ورد الاعتبار لهم وتوفير الظروف المناسبة لهم بدل الظروف المهنية والمادية الصعبة التي يشتغلون فيها، وأيضا توفير التجهيزات الطبية بالمستشفيات، وتخصيص منح للأطباء والممرضين الذين يشتغلون بالمناطق النائية، إلى جانب تشجيع الشباب المنتمي للمناطق التي تعاني من الخصاص، للولوج لكليات الطب للشباب وتخصيص منح دراسية لهم شرط أن يشتغلوا في مناطقهم.

تشمل الإجراء ات المتعلقة بالصحة مضاعفة الميزانية المتعلقة بالصحة العمومية خلال الخمس سنوات المقبلة وجعل طبيب الأسرة مبتدأ مسار الرعاية الصحية، بالإضافة لفحوصات مجانية لمراقبة الحمل والمواليد الجدد، والتكفل المباشر بالاستشارة الطبية والعلاج والدواء، وإحداث صندوق زكاة المال وتخصيص نصف مداخيله لتمويل القطاع الصحي.

وبخصوص هذه المؤسسة فقد، أوضح رئيس الحزب أن الأمر يتعلق بمؤسسة مستقلة عن كل تأثير حزبي، وستتكلف بجمع وتدبير زكاة المال، على أن يساهم المواطنين بطواعية.

 

مجموع المشاهدات: 9484 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Sbaa
البرنامج الإنتخابى
المغاربة ينتضرون منك الكثير و نطلب من الله أن يوفقك لتحققو ولو الشيء القليل
مقبول مرفوض
-10
2021/06/05 - 06:03
2 | تحصمص
اخنوش
صندوق زكاة على أصحاب الدخل الذي يفوق 35000 درهم..
مقبول مرفوض
15
2021/06/05 - 06:07
3 | متتبع
امير
سجلوها علي ،من اليوم ،وعود وراء وعود، والكل يعرف انها تكلف الكثير ، فمن أين سيأتي الاحرار ميزانيات ضخمة، الا اذا قاموا هم بالاكتتاب وهذا مستبعد، الامر واضح، هذه الوعود سيتم تمديدها وتمطيطها الى ان تنتهي العهدة ، بتحقيق النور القليل وتصبح شعارات استكمالها قيدت جديدا
مقبول مرفوض
12
2021/06/05 - 08:09
4 | عمر
الدارالبيضاء
اتمنى ان ينجح برنامج الحزب ونتمنى بعد الإنتخابات ان يستفيد المواطن المغربي المغلوم عن أمره إلا إذا كانت ربما حملة إنتخابية لمصلحة الحزب وأصحاب النفوذ لو المسؤولين يعملون لصالح الوطن والمواطنين كمثل الاوروبيين ولو بخمسين في المئة وتسيير إدارة الدولة بأقل كلفة مادية لكي يستفيد المواطن ولو بقليل من خيرات البلاد.
مقبول مرفوض
-13
2021/06/05 - 08:11
5 | الناقد
السياسة!!!
سياسة طبيب الأسرة سياسة فاشلة، مثلا فرنسا هي بصدد إنهاء هده السياسة. أما صندوق الزكاة فهده ستكون كارثة سياسية، فدائما كنا نسمع أن لا علاقة للدين بالسياسة، ولعل ما جعل حركة العدل والإحسان تبقى مهمشة هو خلطهم للدين والسياسة، والآن يأتي السيد أخنوش لزرع الدين في السياسة ومعها سيفتح باب جهنم. فليبقى الدين بين الفرد وخالقه.
مقبول مرفوض
-9
2021/06/05 - 08:16
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة