الرئيسية | سياسة | أحزاب البرلمان تلتقي لجنة النموذج التنموي وصياغة ميثاق وطني للتنمية تلوح في الأفق

أحزاب البرلمان تلتقي لجنة النموذج التنموي وصياغة ميثاق وطني للتنمية تلوح في الأفق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أحزاب البرلمان تلتقي لجنة النموذج التنموي وصياغة ميثاق وطني للتنمية تلوح في الأفق
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تعقد الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، لقاء تشاوريا مع اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، يوم الثلاثاء المقبل 08 يونيو الجاري، على الساعة السابعة والنصف مساء، بفندق "فيو" بمدينة الرباط.

وسيعرف اللقاء، مناقشة اقتراحات تنزيل النموذج الذي عرض على أنظار العاهل المغربي مؤخرا، والسب الكفيلة بتطبيقه على أرض الواقع.

كما سيتخلل اللقاء المذكور، تبادل وجهات النظر ومطارحة أفكار وتصورات الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، حسب ما جاء في بلاغ للأخيرة توصلت الجريدة بنسخة منه.

من جهة أخرى، يسعى اللقاء إلى إيجاد أرضية سياسية مشتركة ومتوافق حولها، تتضمن المبادئ والقواعد العامة، التي ينبغي أن تؤطر عملية تنزيل النموذج التنموي الجديد، في أفق صياغة الميثاق الوطني من أجل التنمية.

وقالت الأحزاب في بلاغها:" في إطار انخراطها في المجهود الوطني المرتبط بالنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله  وإسهاما منها في أجرأة هذا الورش المجتمعي الكبير على أرض الواقع تعتزم الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تنظيم لقاء تشاورياً مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على الساعة السابعة والنصف بفندقview الموجود بشارع النخيل حي الرياض الرباط".

ووقع على البلاغ المذكور، أحزاب العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، والتقدم والإشتراكية.

مجموع المشاهدات: 3949 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة