الرئيسية | سياسة | البرلمان العربي يدعم المغرب ضد مناورات إسبانيا في البرلمان الأوروبي

البرلمان العربي يدعم المغرب ضد مناورات إسبانيا في البرلمان الأوروبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرلمان العربي يدعم المغرب ضد مناورات إسبانيا في البرلمان الأوروبي
 

أشاد البرلمان العربي اليوم الخميس بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية خاصة تجاه أوروبا.

وأوضح البرلمان العربي في بيان أن هذه الجهود أسهمت في تراجع معدلات هذه الظاهرة بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وأكد البرلمان العربي "تضامنه التام مع المملكة المغربية ضد كل ما ي سيء إليها أو يمثل تدخلا في شؤونها الداخلية، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذا الشأن"، وذلك تعليقا على المحاولات الإسبانية الرامية إلى تمرير قرار معاد للمغرب داخل البرلمان الأوروبي.

ودعا نظيره الأوروبي إلى "عدم إقحام نفسه في الأزمة الثنائية بين المملكة المغربية وإسبانيا، والتي قد تجد طريقها للتسوية بالطرق الدبلوماسية والتفاوض المباشر بينهما، دون وجود أي داع إلى تحويلها إلى أزمة مع أوروبا".

وأكد أن المملكة المغربية "أثبتت حرصها الشديد على تهدئة هذا التوتر من خلال العديد من المبادرات البن اءة، كان آخرها توجيهات صاحب الجلالة في الأول من شهر يونيو الجاري بعودة جميع القاصرين المغاربة الذين لا يوجد معهم مرافق، ودخلوا الاتحاد الأوروبي بطريقة غير مشروعة".

وشدد على أن الوقائع أثبتت أن المغرب يضطلع بدوره كاملا في مكافحة الإرهاب و الهجرة غير القانونية، و الاتجار في البشر، "وفاءا منه لمبادئ ومتطلبات الشراكة التي تجمعه بالاتحاد الأوروبي، ومحيطه الإقليمي".

مجموع المشاهدات: 9739 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عمر الحسيمي
شارع الحسن الثاني
كل التقدير والاحترام للبرلمان العربي على هذا الموقف الاخوي . ويجب اتحذو منظمة الوحدة الافريقية وجامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي ودول مجلس التعاون الخليجي في مساندتها للمملكة المغربية في هذه الازمة والدفاع عن وحدة ترابها واسترجاع اراضيها المحتة سبتة ومليلية والجزر الجعفرية .يجب تتحرك الدبلوماسية المغربية في هذا الاتجاه .
مقبول مرفوض
3
2021/06/10 - 05:29
2 | احسايني
وماذا بعد ذالك
كان على البرلطان العربي أن يلقي اللوم أول مايلقيه على الجزائر التي هي من فبرك المشكل وتسبب للمغرب في أزمة كبيرة مع أسبانيا والاتحاد الأوروبي. الاتحاد الأوروبي صوت بالاغلبية على مطلب أسبانيا التي نجحت في تحويل الحقيقة وماتسببت فيه من أزمة بخرقاتها لكل الاعراف والقوانين إلى أزمة مغربية أوروبية. المغرب أكيد سيرد بقوة على قرار الأروبيين ولن يقوم بدور الدركي الذي يحمي اوروبا من ويلات كثيرة كالهجرة السرية والإرهاب والمخدرات، وأن يلغي كل أنواع التعاون الأمني مع بعض الدول.
مقبول مرفوض
2
2021/06/10 - 07:46
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة