الرئيسية | سياسة | البرلمان العربي يدين قرار نظيره الأوروبي بشأن المغرب

البرلمان العربي يدين قرار نظيره الأوروبي بشأن المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البرلمان العربي يدين قرار نظيره الأوروبي بشأن المغرب
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أدان البرلمان العربي القرار الذي أصدره البرلمان الأوروبي اليوم الخميس بشأن المملكة المغربية ، والذي تضمن انتقادات واهية واتهامات لا أساس لها من الصحة ، بشأن سياسات المملكة تجاه قضية الهجرة غير المشروعة.
وانتقد في بيان له " موقف البرلمان الأوروبي وإصراره على إقحام نفسه في أزمة ثنائية يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بين المملكة المغربية وإسبانيا ، متجاهلا صوت العقل والحكمة ، بما فيها صوت البرلمان العربي ، والذي طالبه بالنأي عن التدخل غير المبرر في هذه الأزمة الثنائية ".
وشدد على أن هذا القرار يفاقم حدة التوتر القائم ، ويغذي النهج الاستعلائي غير المقبول في التعامل مع القضايا التي تتعلق بالدول العربية ، مطالبا إياه بالتخلي عن هذه الأداة الاستفزازية ، والتي دأب البرلمان الأوروبي على اتباعها خلال الفترة الأخيرة في إدارة علاقاته مع الدول العربية، وهو ما يتناقض بشكل تام مع الوفاء بمتطلبات الشراكة الاستراتيجية المنشودة بين الدول العربية والدول الأوروبية.
وأكد رفضه لهذا القرار الذي يتناقض بشكل تام ويتجاهل الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وجدد البرلمان العربي موقفه الثابت والدائم بشأن التضامن التام مع المملكة المغربية ورفض كل ما ي سيء إليها ، مؤكدا دعمه لها في كل ما تتخذه من خطوات في مواجهة هذه الاستفزازات غير المبررة.

مجموع المشاهدات: 9774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | رشيد
الله الوطن الملك
انا حلفنا القسما ان لا نخون الوطن ان لم نمت عن ارضنا بؤنا بلعنة الوطن نحن الاسود في الوغى نصرع كل من طغى
مقبول مرفوض
12
2021/06/10 - 11:04
2 | مصطفى
تساؤل
اريد ان اعرف ان كان البرلمان العربي وحتى الافريقي وباجماع اعضائهما يدينون القرار الاوروبي . فكيف كانت تنظر الجزائر الى المشكل ، هل خرجت على الاجماع واعلنت تحفظها ام انها وكالعادلة ظلت مندسة بينهما لابسة جلباب النفاق وقلة العفة ....
مقبول مرفوض
0
2021/06/11 - 01:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة