الرئيسية | سياسة | الاتحاد البرلماني العربي يدعم المغرب ويرد على قرار البرلمان الأوروبي المتسرع

الاتحاد البرلماني العربي يدعم المغرب ويرد على قرار البرلمان الأوروبي المتسرع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد البرلماني العربي يدعم المغرب ويرد على قرار البرلمان الأوروبي المتسرع
 

أخبارنا المغربية : الرباط

عبر الاتحاد البرلماني العربي عن رفضه واستنكاره للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن المغرب، مؤكدا أن هذا القرار "يتجاهل أصول العلاقات الدبلوماسية والأعراف البرلمانية بين الدول، التي يتعين أن تقوم دوما على مبدأ الحوار والتفاهم والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل".

وسجل الاتحاد البرلماني في بيان أن مثل هذه القرارات القائمة على اتهامات وافتراءات لا أساس لها من الصحة، من شأنها زيادة التوتر وتقويض أسس الشراكات والتفاهمات الاستراتيجية بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

ودعا البيان البرلمان الأوروبي للأخذ في الاعتبار ما بذلته وتبذله المملكة المغربية من جهود ملموسة حثيثة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وشدد على أن تجاهل هذه الجهود والمساعي "سيؤدي إلى نتائج عكسية ستضر بالعلاقات القائمة بين المغرب ودول الاتحاد الاوروبي، علاوة على تشجيع التدخل غير المبرر في شؤون الدول المستقلة ذات السيادة وعلاقاتها الثنائية والترويج لسياسة استعداء الدول العربية، بدلا من حل الأزمات الثنائية بين الدول بالطرق السياسية والدبلوماسية".

وأعرب الاتحاد البرلماني العربي عن دعمه الكامل للمملكة وتأييده لجميع التدابير والإجراءات التي تتخذها لمواجهة هذا القرار غير المبرر والاتهامات غير الصحيحة، معبرا أيضا عن تأييده ل "الخطوات التي يقوم بها المغرب لإرساء دعائم الامن والاستقرار والازدهار وكل ما يخدم شعبه الأبي ويحفظ سيادته واستقلاله ودوره العربي والاقليمي".

مجموع المشاهدات: 7248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hassan
60 نائب في البرلمان الأوروبي إسبان
الكثير لا يعرف أن 60 من النواب بالبرلمان الأوروبي من جنسية إسبانية. كلهم صوتوا وأثروا على آخرين. هم يستغلون البرلمان الأوروبي لمصلحة إسبانيا ونحن المغاربة نغرفهم جيداً رغم تعاليهم فسيبقون ديل أوروبا. أتذكر كثيراً 1991 كانت إسبانيا فقيرةً جداً ولم تكن هناك ولو طريق سريع واحد، من الخزيرات حتى برشلونة سوى الطريق الساحلي المنعرج الخطير. إسبانيا بنت أهم إنجازاتها على ضهر الإتحاد الأوروبي
مقبول مرفوض
1
2021/06/14 - 06:07
2 | ولد علي
اتمنى
الاتحاد البرلماني العربي يدعم المغرب ويرد على قرار البرلمان الأوروبي المتسرع اتمنى ان يقوم البرلمان الأفريقي بنفس ما قام به البرلمان العربي ايد المغرب
مقبول مرفوض
3
2021/06/14 - 07:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة