الرئيسية | سياسة | إسماعيل هنية: زيارتي إلى المملكة برعاية الملك محمد السادس، وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالته

إسماعيل هنية: زيارتي إلى المملكة برعاية الملك محمد السادس، وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسماعيل هنية: زيارتي إلى المملكة برعاية الملك محمد السادس، وأحمل تقدير الشعب الفلسطيني لجلالته
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط 

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن الزيارة التي يقوم بها للمغرب، تأتي برعاية من جلالة الملك محمد السادس وباحتضان من الشعب المغربي العزيز، وفق تصريحه. 

وقال هنية في لقاء صحفي مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، اليوم بالرباط "أحمل للمغرب الشقيق ملكا وشعبا وأحزابا تقدير الشعب الفلسطيني" . 

وأضاف "لقد تلقينا هذه الدعوة الكريمة، قبل شهور،لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت غذاة الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الباسلة" .

وتابع المتحدث "إنها زيارتي الأولى للمغرب، البعيد جغرافيا ولكن يبقى في تماس مباشر مع القدس في الماضي والحاضر.. باب المغاربة، حارة المغاربة، المسيرات المليونية الداعمة تبقى تأكيدا على أن المغرب كان وسيبقى في قلب الحدث الفلسطيني".

وأردف هنية "إننا ننظر للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتنا وآمل أن تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب الشقيق".

وتابع المسؤول الفلسطيني "نحن اليوم أمام تطورات ذات أبعاد استرتيجية. كان أمامنا كشعب أن ننوب عن الأمة وأن نقف في وجه الغطرسة الإسرائيلية التي تستهدف التاريخ والجغرافيا، ولكن الحقنا بها هزيمة عسكرية وسياسية".

وتابع هنية "إن هذا النصر جاء أولا بفضل الله تعالى وبوحدة الشعب الفلسطيني ووقفة شعوبنا العربية والإسلامية ودعم أحرار العالم، إذ لم تعد رواية المحتل هي الرواية السائدة حتى في المجتمعات الغربية". 

وزاد قائلا "أمامنا مهمات كثيرة بعد هذا النصر سنبحثها بعمق مع أشقائنا بالمغرب وبالتأكيد ستكون على طاولة جلالة الملك، لأن علاقة المغرب بفلسطين ليست آنية ، طارئة أو مصلحية وإنما شرعية ودينية وأخوية ووطنية". 

مجموع المشاهدات: 11564 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | هارون بنونة
مرحبا
مرحبا بالمقاوم و مرحبا بفلسطين ، الشعب المغربي مع إخوانه في غزة و كل فلسطين حتى النصر بإذن الله .
مقبول مرفوض
4
2021/06/17 - 12:29
2 | معقول
لك الحمد والشكر
ستجدون كل الدعم.الدعم الحقيقي والفعلي لا الدعم المبني على الشعارات والبلابلا من بلاد الكابرانات.طرقتم باب الاخيار ولن تخيبوا ولكن لا تطعنونا بمساندتكم لأعداء وحدتنا الترابية
مقبول مرفوض
5
2021/06/17 - 01:03
3 | اب إيناس
وماذا عن قضيتنا الوطنية يا هنية
نعم الشعب المغربي ملكا وحكومة وشعبا دائما مع الشعب الفلسطيني ولماذا لم تصرح يا زعيم حماس بأنكم مع حق الشعب ا لمغربي في صحرائه .لماذا تغيبون دائما أيها الفلسطينيون في تصريحاتكم الصحراء المغربية ؟ المرجو أن تعودوا إلى صوابكم وأن تدافعوا عن حقوق المغرب في النزاع المفتعل حول صحرائه مثلما ندافع نحن عن حقوق الشعب الفلسطيني.
مقبول مرفوض
15
2021/06/17 - 01:17
4 | معلق
الدرس
الملك محمد السادس نصره الله هنئة الرئيس الاسرائيلي الجديد و السي العثماني يستقبل باسم الحزب المصباح اسماعيل هنيا، ولكن كل هذا لتكذيب بعض المزامير التي تهلل بترك المغرب القضية الفلسطينية بل بالعكس هنا تكمل القوة و الذكاء للملك.
مقبول مرفوض
12
2021/06/17 - 01:23
5 | عبد وادزم
هنية صرح المغربية الصحراء
يجب على هنية وبالمغرب ان يعترف بالصحراء المغربية وعلى حزب العدالة والتنمية ان يكون صريحا في وطنيته ويدفع هنية وحماس ان تعترف المغربية الصحراء..فرغم علاقتنا بإسرائيل فان المغرب يؤكد على حق الفلسطينيين في دولة عاصمتها القدس .. إذن يجب أن يصرح هنية بموقفه من مشكلة الصحراء المغربية
مقبول مرفوض
2
2021/06/17 - 01:48
6 | الحو
مواقف المغرب ثابتة
تحية تقدير واجلال لأميير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.الرجل الحكيم،العظيم الشجاع.الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
0
2021/06/17 - 02:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة