الرئيسية | سياسة | بالفيديو: محامي المملكة يدعو "أمنيستي" إلى الإدلاء بدليل تجسس المغرب أو الاعتراف بالكذب والتحامل

بالفيديو: محامي المملكة يدعو "أمنيستي" إلى الإدلاء بدليل تجسس المغرب أو الاعتراف بالكذب والتحامل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: محامي المملكة يدعو "أمنيستي" إلى الإدلاء بدليل تجسس المغرب أو الاعتراف بالكذب والتحامل
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

يتعرض المغرب مؤخرا لحملة وصفها المتتبعون بالمسعورة، من طرف بعض الجمعيات والنشطاء المحسوبون على جهات غربية معروفة بعدائها التاريخي للمملكة.

ففي ظل الانتصارات المغربية الباهرة، والتي أصبح يعترف بها الأعداء قبل الأصدقاء، وأضحت حديث الجميع بما في ذلك المجتمع الدولي ومؤسساته القانونية، ظهرت بوادر حرب صامتة ومدروسة ضد المغرب ومؤسساته الشرعية والتاريخية.

فما يقع اليوم من استهداف وتكالب مجموعة من الجهات وأذرعها، سواء منها الداخلية أو الخارجية، على المملكة المغربية ومصالحها العليا، ليس جديدا حيث انطلق مسلسل الاستهداف والحرب الناعمة ضدها منذ سنتين تقريبا، عندما أبدى المغرب مقاومة عنيفة للمحاولات اليائسة المستهدفة لأمنه ونسيجه الاجتماعي والاقتصادي.

وما حدث مؤخرا، من ضجة حول برنامج قيل عنه أنه إسرائيلي وأن المغرب تجسس بواسطته على هواتف مجموعة من الصحافيين والحقوقيين، بل وصلت الأمور إلى حد الادعاء أن المغرب تجسس على هاتف الرئيس الفرنسي إلى جانب عاهل البلاد...؟، لا يعدو أن يكون تحصيلا حاصلا لما تم الشروع فيه منذ مدة.

وفي خضم هذه الهجمة الشرسة التي طالت المملكة المغربية ومؤسساتها ورموزها، قررت الأخيرة اللجوء إلى القانون الدولي عبر تقديمها لدعاوى قضائية ضد "أمنيستي" و"فوربيدن ستوري" المعروفة ارتباطاتها، حيث تم تكليف المحامي "اوليفي بارتلي" برفعها(الدعاوى القضائية).

المحامي المشهود له بالخبرة على المستوى الدولي، وفي لقاء له على الهواء مباشرة مع قناة "BFMTV" المعروفة، قال إن منظمة "أمنستي" تردد نفس الاتهامات الموجهة إلى المغرب منذ سنة 2019.

وأضاف المحامي، أن المنظمة الدولية المذكورة لم تقدم على الإدلاء بأي إثبات أو دليل، على ادعاءاتها ضد المملكة.

وشدد المتحدث، على أن الوقت قد حان لتقدم منظمة "أمنيستي" وتدلي بالدليل على ما تدعيه ضد المغرب، أو تعترف في حالة العكس بالكذب والتحامل على المملكة المغربية.


مجموع المشاهدات: 23102 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | mahmoud
بالفيديو:محامي المملكة يدعو "أمنيستي" إلى الإدلاء بدليل تجسس المغرب أو الاعتراف بالكذب والتحامل الم
ضربني وبكى سبقني واشتكى, النظام الجزائري هو من تجسس على ماكرون انتظرو قليلا ؟
مقبول مرفوض
11
2021/07/24 - 12:52
2 | المنصوري
الحقد الجزائري الأعمى
جار الحقد يلوك علكة حقد دفين،لمغرب تجاوزه في كل شيء،قافلتنا تسير وكب السةء تنبح.المغرب لا يهتم بترهات الكابرنات عصابة مص دم الجزائريين الذين يستحقون نظافا مدنيا مشبعا بالتمدن والعدالة الاجتماعية.ونتمنى أن يلوح ملف جمهورية القبايل الدم الدولي الذي يستحقه هؤلاء الأشراف الصناديد.
مقبول مرفوض
9
2021/07/24 - 01:55
3 | سلالة بني لقيط تصرف ما تبقى
الامبراطورية المغربية خط احمر.
نشم رائحة دولارات الغاز الخراخري . وهنا نقول لاحرار الشعب الجزاءري ذهبت اموالكم الى جيوب اللوبيات الاسترزاقية التي ستحلب ما تبقى في الصندوق الفارغ ولهذا ننصح الشعب الجزاءري على التدريبات الخاصة بالوقوف في الطوابير لانها ستكون طويلة وليس بساعات بل لايام و سيكون هناك تقاتل للحصول على الماء مثل فنزويلا
مقبول مرفوض
12
2021/07/24 - 02:09
4 | توضيح
كبرها تصغار
نهاية هاد اللعب ديال براهش لجوء الى محكمة العدل الدولية نشر أخبار مصداقية يمس سلامة والأمن دولة سيتسبب باندلاع حرب ادخال منطقة المتوسطية المجهول أما لجوء الى محاكم فرنسية الأوروبية طرف أساسي الامتصاص الغضب واللعب على الوقت كما وقع نازلة بن بطوش كبرها تصغار
مقبول مرفوض
10
2021/07/24 - 03:03
5 | مغربي
المغرب مستهدف
هناك بالفعل من يحاول شيطنة المغرب. يجب على هذه المنظمات الحقوقية الإدلاء بالأدلة على إتهاماتها.
مقبول مرفوض
9
2021/07/24 - 07:32
6 | مراقب
يد المرادية ملطخة
رائحة النظام الجزائري في القضية بدأت تسطو على السطح يجب على المخابرات المغربية القوية ان تجد راس الخيط حتى تكون الضربة القاضية للجنرالات
مقبول مرفوض
11
2021/07/24 - 08:34
7 | عبد الله
المغرب بلد طاهر
هذه ليست منظمات حقوقية بل العكس منظمات ظالمة
مقبول مرفوض
0
2021/07/24 - 11:05
8 | محسن
الضعف والقوة
الدول الضعيفة هي من تلجأ لمثل هذه الافعال ،ونحن نعرف من يكذب ومن لازال يعيش في الجاهلية، يصرف اموال شعب في الأكاذيب والمغالطات حتى اصبح يعرف على الصعيد العالمي، بدولة المليون طابور، اقتصاد منهار ، كوارث تلو الكوارث لان لا حنكة ولا كفاءات سياسية لهم. والقوي لا تتنيه هذه الخزعبلات للمضي قدما في التقدم والتطور ، فالمغرب حق ما لم تحققه دول متقدمة (اللقاح مثالا) فالمغرب قوة اقليمية بدون منازع. فاتركوهم يبلبلون كالماعز. وعاش الملك وعاش الشعب وعاش المغرب.
مقبول مرفوض
-2
2021/07/24 - 12:39
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة