الرئيسية | سياسة | الأستاذ الجامعي "عباس الوردي" يُقدم لـ"أخبارنا" دلالات بلاغ وزارة القصور الملكية حول تأجيل احتفالات عيد العرش

الأستاذ الجامعي "عباس الوردي" يُقدم لـ"أخبارنا" دلالات بلاغ وزارة القصور الملكية حول تأجيل احتفالات عيد العرش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأستاذ الجامعي "عباس الوردي" يُقدم لـ"أخبارنا" دلالات بلاغ وزارة القصور الملكية حول تأجيل احتفالات عيد العرش
 

أخبارنا المغربية : ياسين أوشن

أفاد عباس الوردي، أستاذ القانون العام بجماعة محمد الخامس في الرباط، أن بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بخصوص تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات بمناسبة عيد العرش، جاء على اعتبار أن الملك محمد السادس هو الرائد الأول للمملكة، وأنه الساهر والحامي للصحة العامة للمغاربة.

وزاد الوردي، في تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أن هذا القرار عبارة عن إشارة واضحة تدل على حرص محمد السادس على المحافظة على صحة المغاربة، بالإضافة إلى إعطائه مجموعة من الرسائل للمواطنين المغاربة، "بكوننا ما زلنا نعيش على وقع انتشار فيروس كورونا في المملكة المغربية".

الأستاذ الجامعي أوضح، في السياق ذاته، أن الملك بهذه الخطوة يؤكد أنه يضع نُصب عينيه صحة المغاربة وحبه لشعبه، ناهيك عن مشاطرته قضاياه المصيرية، منها ضرورة القضاء على فيروس كورونا.

وخلص الوردي إلى أن الملك محمد السادس أعطى إشارة واضحة للمواطنات والمواطنين على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، واتباع خطواته من أجل تحقيق التضامن الوطني قصد القضاء على آفة كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أعلنت أنه اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

 

وعليه، يضيف بلاغ الوزارة ذاتها، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك محمد السادس بهذه المناسبة المجيدة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين.

مجموع المشاهدات: 10162 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة