الرئيسية | سياسة | لأول مرة...رئيس الوزراء الإسرائيلي يُهنئ الملك "محمد السادس" ويستعرض تطور العلاقات بين البلدين

لأول مرة...رئيس الوزراء الإسرائيلي يُهنئ الملك "محمد السادس" ويستعرض تطور العلاقات بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة...رئيس الوزراء الإسرائيلي يُهنئ الملك "محمد السادس" ويستعرض تطور العلاقات بين البلدين
 

أخبارنا المغربية- ي-أ

هنّأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الـ22 لتربع الملك على العرش، التي تصادف 30 يوليوز من كل سنة.

وقَال نفتالي بينيت، وَفق ما نشرته صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" منذ حوالي 4 ساعات ما يلي، "أتقدم لصاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس بأحرّ التهاني وبأطيب التبريكات بمناسبة ذكرى جلوس جلالته على العرش، وأهنئ الشعب المغربي بمناسبة حلول عيده الوطني".

 وزاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسب المصدر ذاته، أن "العلاقات الإسرائيلية المغربية تعززت كثيرا منذ التوقيع على اتفاقية إقامة العلاقات بين البلدين وهي تتوسع يوما بعد يوم؛ في السياحة والطيران والاقتصاد وفي مجالات كثيرة أخرى".

وأنهى نفتالي بينيت تهنئته بالقول: "أتمنى للمملكة المغربية المزيد من الازدهار والنمو والنجاح تحت قيادة جلالته".

تجدر الإشارة إلى أن هذه التهنئة جاءت عقب وصول أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب قادمة من مطار بن غوريون إلى مدينة مراكش يوم الأحد المنصرم.

هذا وكان على متن الطائرة التابعة لشركة "إسراير" الإسرائيلية 100 مسافر؛ إذ حظيت الرحلة بمراسم استقبال خاصة في مطار مراكش.

 

وستقوم شركتا "الـ عال" و"إسراير" بتنظيم الرحلات بين مطار بن غوريون الدولي ومراكش، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا في البداية، على أن يزيد العدد لاحقا ليصل إلى خمسة رحلات، فيما ستبدأ شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بتسيير رحلات جوية إلى إسرائيل من مدينة الدار البيضاء شهر غشت المقبل.

مجموع المشاهدات: 7925 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | المنصوري
تهنئة نعتز بها
الصداقة مع اسرائيل ضرورية ،لأنها ستعود على الشعبين بالنفع سيما ،وأننا مع جارنا المعتوه نعتبر لديه أعداء تقليديين،كما عبر عن ذلك كابرانهم الأكبر شنقريحة،لامشكل بين المغرب واسرائيل،بل هناك اخوان لنا يعيشون هناك في وئام وسلام ،ويحبون بلدهم وملكم حتى النخاع.فماذا نريد؟بفعل المغرب يتحقق السلام،والعلاقة التاريخية مع اسرائيل ضرورية والى أبعد الحدود.
مقبول مرفوض
0
2021/07/30 - 07:42
2 | رشيد
الله الوطن الملك
نصف الحكومة الإسرائيلية أو تلتها يهود مغاربة داءما يوفون بالطاعة والولاء البيعة للملك محمد السادس والمملكة المغربية الشريفة هدا مند قرون فالبعض من المغاربة لا يعرفون تاريخ بلدهم تدعوهم للبحت والاستفسار من مؤرخ المملكة السيد عبد الحق لمريني وشكرااااا
مقبول مرفوض
-1
2021/07/30 - 08:13
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة