الرئيسية | سياسة | "بايدن" يحذف التغريدة التي ضمت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه(صورة)

"بايدن" يحذف التغريدة التي ضمت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بايدن" يحذف التغريدة التي ضمت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه(صورة)
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

حذفت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، التغريدة المثيرة للجدل، والتي ضمت خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، رغم الاعتراف الأمريكي الرسمي بمغربية الصحراء.

وسارعت منابر إعلامية جزائرية (من ضمنها الإذاعة الجزائرية)، وأخرى تابعة للبوليساريو، -سارعت- لاستغلال التغريدة من أجل الترويج لأخبار تزعم تراجع الرئيس بايدن عن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، قبل أن تتعرض لصدمة قوية بعد حذفها نهائيا.

وأشارت التغريدة المذكورة إلى توزيع أمريكا، 110 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا،  في أزيد من 60 دولة عبر العالم، معززة بخريطة توضح توزيع اللقاحات حسب الدول.

الخريطة أظهرت أيضا مجموعة من الأخطاء، في ترسيم حدود دول أخرى، وهي الأخطاء التي تم انتقادها في التعليقات المرفقة..

منتدى "فار ماروك" الخاص بمستجدات القوات المسلحة الملكية، كشف أنه تأكد عبر عدة مصادر، من أن "الأمر لا يعدو أن يكون خطأ تقنيا تداركته الإدارة الأمريكية"، مضيفا أن الخطأ شمل أيضا وضع القرم ضمن التراب غير الأوكراني، بالرغم من أن الولايات المتحدة لا تعترف بسيادة روسيا عليها.

وكان مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط بالنيابة، جوي هود، قد جدد الأسبوع الماضي بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وقال هود، في معرض جوابه على سؤال خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إنه ليس هناك أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة حول الصحراء مقارنة بالإدارة السابقة.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 40914 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابوفاطمة
الحقد الاعمى
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...انا لا افهم لماذا هؤلاء الكبرانات الاوغاد يحملون هذه الجبال الشاهقة من الحقد والظغينة للمغرب والمغاربة ولو استطاعوا ان يمحوا من الخريطة بلد اسم المغرب لفعلوا..ولسوء حظهم لا يستطيعون ولا يقدرون ولايتجرئون ولكنهم ينبحون ولا يعضون.....
مقبول مرفوض
22
2021/08/04 - 06:49
2 | Abdel
السياسى ام المراوغ المخادع
لا تعتقدوا انه كان سهوا بل متعمدا هكذا هي امريكا تلعب على جميع الحبال
مقبول مرفوض
10
2021/08/04 - 07:05
3 | الشريف
الحقاد
سباقون في حقدهم على المغرب. كيدهم في نحورهم إن شاء الله.
مقبول مرفوض
3
2021/08/04 - 08:27
4 | امير
امير
الاهم في كل هذا اننا نحن المغاربة استرجاعها صحراؤنا وخاص الكلام، والرأي رأينا وكالما نحن مجتمعين على حقنا،فنحن الاقوياء، امريكا ماهي الا دولة اعترفت لنا بصحرائنا ،كما اعترفت دول اخرا ، كما تتكالب علينا دول اخرى ،وهذا صراع العلاقات الدولية مفهوم من زمان، لكن المصيبة هي من اصابت شعبا مجاورا، ومحتجزين أخرين في داخل هذا الشعب ،خدعوا من طرف عسكر سطاليني،فالى متى سيبقى الشعب الجزائري صابرا عليهم.
مقبول مرفوض
9
2021/08/04 - 11:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة