الرئيسية | سياسة | قياديون بيجيديون يهددون بمتابعة الصحفي المهداوي قضائيا وهذا هو السبب

قياديون بيجيديون يهددون بمتابعة الصحفي المهداوي قضائيا وهذا هو السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قياديون بيجيديون يهددون بمتابعة الصحفي المهداوي قضائيا وهذا هو السبب
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أكد جامع المعتصم القيادي بحزب العدالة والتنمية وعمدة مدينة سلا أنه سيقوم بمتابعة الزميل حميد المهداوي مدير موقع "بديل" قضائيا، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها له هذا الأخير رفقة رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران.

المعتصم شدد في التصريح الذي خص به موقع حزبه (pjd.ma)، على أن خرجة المهداوي لم تكن بريئة، حيث أتت في آخر لحظات الحملة الانتخابية، وبعد خرجة الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية التي تحدث فيها عن "النكافات" وغيرها من النقط، مردفا "لا أعلم إن كان يدرك أم لا يدرك أن خرجته هذه تم توظيفها لحسابات سياسية"، وأكد أنه تم استخدامه في تلك اللحظة لكي يرد على رئيس الحكومة السابق ويقحم عمدة مدينة سلا في الموضوع.

المتحدث أضاف أن "الشاهد عنده هو في حد ذاته طرف في الموضوع، لأنه كان مسؤولا في وزارة التربية الوطنية في عمالة سلا، وهو الذي كان مسؤولا على انجاز الصفقة"، مشيرا إلى أن أول ما يتطلبه إنجاز الصفقة هو تسوية وضعية العقار،  قبل أن يواصل: "يبدو أنه ليست لديه الكفاءة ولا التجربة التي تمكنه أن يكون بها ناجحا في مسؤوليته، ولذلك لم ينجح حين كان مسؤولا سواء في سلا أو القنيطرة، لأنه لا يعرف طريقة التدبير، مضيفا أن "أي إنجاز لبناء عمومي كيف ما كانت قيمته وقوته على أرض الخواص، دون اللجوء إلى مسطرة نزع الملكية واتمامها، يعتبر بمثابة اعتداء مادي، والدولة والجماعات تؤدي أموالا ضخمة من المال العام، لتعويض ما يسمى بالاعتداء المادي".

المعتصم اعتبر أن المهداوي حاول التلبيس على المغاربة حين تحدث عن 600 مليون، "وكأنه يريد أن يقول بأن 600 مليون داها ابن كيران والمعتصم". وتابع موضحا، أن 600 مليون كانت عند وزارة التربية، "مادم الشركة مخدمتش راه ميمكنش تخلص"، إذن الأموال بقات عند وزارة التربية الوطنية، لذلك فاتهامات المهداوي مغرضة، والطريقة التي تحدث بها سيئة وماكرة، وبجهل تام بالقانون.

مجموع المشاهدات: 23912 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فاعل خير
الاشرار
يستحق ان يتابع،فهولاء صحافيو الشكارة .فالتكرار ليس كوادر قادرة ان تسير البلاد ،اللهم احفض وطننا
مقبول مرفوض
-5
2021/09/09 - 06:21
2 | محمد
الحق يدمغ الباطل
خذلتم من صوت عليكم ظنا منهم أنكم أهل للثقة والامانة والمسؤولية فجاء وقت الحساب فعاقبوكم أقصى العقاب بأن جردوكم من الرفاهية التي لم تكونوا يوماً تحلمون بها يا تجار الدين لولا ما انتخبوكم لا بارك الله فيكم وجزاكم الله شر الجزاء وستسئولون يوم العرض من الملك الديان فادخلوا الان جحوركم وابلعوا هزيمتكم التاريخية وتحية يا إخوان
مقبول مرفوض
4
2021/09/09 - 11:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة