الرئيسية | سياسة | رغم كل ما يروج هل سيعود شباط لعمودية مدينة فاس؟ 

رغم كل ما يروج هل سيعود شباط لعمودية مدينة فاس؟ 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم كل ما يروج هل سيعود شباط لعمودية مدينة فاس؟ 
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

رغم ما روج مؤخرا، خرج حميد شباط، وكيل لائحة حزب جبهة القوى الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء مؤكدا عزمه التنافس على منصب عمودية مدينة فاس، علما أن لائحته حلت ثانية وراء لائحة التجمع الوطني للأحرار في الإنتخابات الجماعية الأخيرة.

  شباط أكد في بث مباشر أن فريقه مستعد لقيادة مدينة فاس وأن كل ما يثار حول اتفاقات بين الأحزاب حول منح الرئاسة لهذا أو ذاك غير صحيح، معتبرا أن “الأغلبية المطلقة” تريد عودته لقيادة المدينة.

وبعث عمدة فاس السابق العديد من الإشارات لمن "يهمهم الأمر" من قبيل أن النقاش حول المناصب ليس هو الأساسي وأن هناك مناصب للجميع، وأن من يمتلك أكبر عدد من المقاعد ليس بالضرورة أن يحصل على مناصب أكبر، وأن المستشارين المنتخبين بمجلس الجماعة سيختارون الطريق الصحيح، وأنه وفريقه في حزب جبهة القوى الديمقراطية قادر على تقلد المسؤولية وحل مشاكل المدينة.

للإشارة فقد حصل حزب التجمع الوطني للأحرار في الإستحقاقات الجماعية الأخيرة على مستوى الجماعة الحضرية لفاس على 17 مقعدا من 91 متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية على 10 مقاعد فالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها)، وأخيرا الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد واحد لكل منهما.   

مجموع المشاهدات: 15375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
زمن التهافت على الكراسي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.(إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).
مقبول مرفوض
0
2021/09/15 - 03:21
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة